فعاليات بمديريات أمانة العاصمة في ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/

تواصلت اليوم بمديريات الوحدة وشعوب وآزال والتحرير وبني الحارث بأمانة العاصمة الفعاليات والأمسيات الثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي مديرية الوحدة أقيمت أمسية ثقافية بحي الأمناء، بحضور وكيل الأمانة عايض الشميري ورئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال عبدالوهاب شرف الدين، ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة لطف شيبان ومدير المديرية صالح الميسري.

وأكدت الأمسية أهمية الاحتفاء بمولد رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم الذي جاء بالرسالة السماوية، وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة النبي والسير على نهجه في مقارعة أهل الكفر والنفاق.. داعية إلى الاستفادة منها في تعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك لرفد الجبهات وإفشال مخططات العدوان.

تخلل الأمسية التي حضرها نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء سامي موسى، تكريم أسر الشهداء وأوبريت وعرض مسرحي وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة.

وفي مديرية آزال أقيمت فعالية بحي الرماح بحضور وكيل الأمانة المساعد أحسن القاضي ووكيل محافظة مأرب سعيد بحيبح ومستشار وزارة الشباب أبو همام الرملي ومدير مصلحة شؤون القبائل مجاهد الدباء وأمين عام محلي المديرية عادل الشعثمي .

وأكدت الفعالية عظمة المناسبة التي يحتفل بها الشعب اليمني وتتزامن مع الانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات،وعودة الأسرى.

كما أقيمت في مديرية بني الحارث أمسيات ثقافية بأحياء الطيران والحما، بحضور عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير المديرية حمد الشريف.

واستعرضت الأمسيات جوانب من سيرة المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام ومناقبه وفضائل أخلاقه وصفاته، ومكانة هذه المناسبة في قلوب جميع المسلمين واليمنيين خاصة.

وفي مديرية شعوب نُظمت فعالية بحي الحافة بمناسبة المولد النبوي واحتفالاً بعودة الأسرى بحضور وكيل الأمانة المساعد محمد سريع ومدير المديرية مهدي عرهب ورئيس المكتب الإشرافي بالمديرية عبدالله الكول.

وأشار المشاركون في الفعالية إلى الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله، ونصرتهم له، مؤكدين الاستمرار في هذا النهج دفاعاً عن الدين الإسلامي والدعوة المحمدية.

واستعرضت كلمة الأسرى المحررين التي ألقاها الأسير خليل الجرادي حجم المعاناة والتعذيب في سجون المرتزقة.

وفي مديرية التحرير نظمت فعاليات ثقافية بأحياء التحرير والقصر الجمهوري بحضور الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف عبدالله الهادي ورئيس المكتب الإشرافي بالمديرية عبداللطيف الولي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالكريم اللاحجي.

وأكدت الكلمات أن احتفاء اليمنيين بالمولد النبوي واستقباله المتجدد عاما بعد آخر بالحفاوة والترحاب والبهجة ليس أمرا مستغربا لأنهم من ناصروا النبي حين هاجر إلى المدينة المنورة واستقبلوه وآووه وجاهدوا معه ونشروا الدين الإسلامي في أرجاء المعمورة.

تخلل الفعاليات بحضور عدد من أعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية، أوبريت بعنوان “ميلاد طه” وأناشيد دينية وفقرات فنية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا