بحضور وزير الشباب.. غداً بدء المنافسات

اتحاد الرياضة للجميع يجري قرعة بطولة الصحابي الجليل بلال بن رباح

 

 

الثورة /صنعاء
بحضور وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد أجريت -يوم أمس- في ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء قرعة بطولة كرة القدم على كأس الصحابي الجليل بلال بن رباح للمديريات والحارات وفرق أحفاد بلال لفئة الشباب التي ينظمها الاتحاد العام للرياضة للجميع احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم وبمشاركة 16 فريقاً منها ثمان فرق من مختلف مديريات أمانة العاصمة وثمان فرق من أحفاد بلال وتنطلق منافساتها صباح غد الجمعة على ملعب نادي وحدة صنعاء وتستمر حتى الرابع والعشرين من شهر نوفمبر المقبل.
وخلال مراسم إجراء قرعة البطولة، أشاد وزير الشباب والرياضة حسن زيد بالجهود المبذولة من قبل اتحاد الرياضة للجميع الذي يحرص على تفعيل الأنشطة الرياضية على مستوى المديريات والأحياء لما لذلك من أهمية كبيرة في توسيع النشاط الرياضي، متمنياً أن تنعكس هذه البطولة بشكل كبير على تطوير وتحسين الأداء الرياضي وكذا تعزيز روابط العمل الجماعي والتحرر من بعض السلبيات والسلوكيات الخاطئة في مجتمعنا، مبدياً ثقته بأن البطولة ستكون متميزة وستخرج بصورة لائقة وهو ما اعتاده الجميع في مختلف فعاليات وأنشطة اتحاد الرياضة للجميع.
من جانبه رحب مستشار وزارة الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام للرياضة للجميع حسن الخولاني بالحاضرين، موضحاً أن البطولة تقام على كأس الصحابي الجليل بلال بن رباح الذي يعد واحداً من أبرز صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم ومن رفع الصوت بالنداء الأعظم في تاريخ البشرية، مستعرضاً نظام البطولة وطريقة التنافس فيها، بحيث تقام مبارياتها صباح يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة، متمنياً من جميع الفرق الالتزام بالروح الرياضية والحرص على التنافس الرياضي.
بدوره استعرض المشرف الفني للبطولة الكابتن عثمان الموقري نظام البطولة التي تشهد مشاركة 16 فريقاً تم توزيعها بموجب القرعة على أربع مجموعات بحيث تتنافس فرق كل مجموعة في ما بينها لتحديد بطل كل مجموعة والمتأهل إلى المربع الذهبي والذي سيقام بطريقة المقص ومن ثم يلعب الفريقان الفائزان المباراة النهائية، مشيراً إلى أهمية التزام جميع الفرق بالضوابط المحددة للبطولة وبمواعيد المباريات وبأسماء لاعبيها المقيدين لدى لجنة البطولة.
وعقب ذلك قام وزير الشباب زيد ومعه مستشار الوزارة رئيس اتحاد الرياضة للجميع الخولاني بتوزيع الملابس الرياضية الخاصة بالمباريات على جميع الفرق المشاركة في البطولة وتسليمها لمسؤولي الفرق المشركة.
لتجرى بعد ذلك قرعة البطولة والتي تم بموجبها تقسيم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات جاءت كالتالي:
المجموعة الأولى ضمت فرق بلال سعوان وشباب تهامة ووطني ونسور سعوان، فيما ضمت الثانية شباب أسلم وشباب زبيد وحدة والوحدة وضمت الثالثة فرق شباب المطار وصنعاء القديمة وأبو حرب والأقصى، فيما ضمت الرابعة فرق هلال سعوان وشباب تونس والاتفاق و21 سبتمبر.
وستنطلق مباريات البطولة غداً الجمعة بإقامة مباراتين في كل مجموعة حيث يلتقي من المجموعة الأولى في المباراة الأولى فريقا بلال سعوان وشباب تهامة وتجمع الثانية فريقي وطني ونسور سعوان، وفي المجموعة الثانية يلعب في المباراة الأولى فريقا شباب أسلم وشباب زبيد وتجمع المباراة الثانية فريقي حدة والوحدة.
أما المباراة الأولى في المجموعة الثالثة فتجمع شباب المطار ونظراءهم صنعاء القديمة ويلتقي في المواجهة الثانية فريقا أبو حرب والأقصى، وفي اللقاء الأول ضمن المجموعة الرابعة يلتقي فريقا هلال سعوان وشباب تونس وتجمع المباراة الثانية فريقي الاتفاق و21 سبتمبر.
حضر مراسم القرعة وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع التخطيط الدكتور جابر البواب ومدير عام المشاريع بالوزارة أحمد التويتي ومستشار الوزارة أحمد العمري وأمين عام اتحاد الرياضة للجميع عصام القاسم ومشرف عام البطولة عبدالوهاب الحواني ومشرف البطولة من وزارة الشباب والرياضة خالد البتول.

قد يعجبك ايضا