ذعفان يكسب المقدشي في افتتاح بطولة الطائرة

وحدة الشرية يكسب موقعة القادسية بخماسية ويتأهل مع فاورق يريم بدورة ألعاب ذمار

 

 

الثورة /عادل الطشي
اعتلى فريق جامعة جينيس صدارة ترتيب فرق المجموعة الثانية في البطولة الكروية ضمن فعاليات دورة الألعاب الرياضية السنوية الثانية على كأس ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1442هـ والتي تنظمها الوحدة التعبوية الرياضية لأنصار الله بالمحافظة بعد الفوز الصعب والمثير على فريق شباب حزيز من رداع محافظة البيضاء بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الجماهيري الذي جمعهما على الملعب الأحمر بذمار في افتتاح لقاءات الجولة الثانية.
اللقاء جاء مثيرا ومتكافئا طيلة فتراته نظرا لامتلاك الفريقين نخبة من أبرز اللاعبين في مدينتي ذمار ورداع حيث ظهر حرص لاعبي فريق جينيس على الفوز بقيادة احمد الوجيه لضمان الدخول إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي العبور لنصف النهائي .. ونجح محمد نبيل وهبي في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية عشرة .. وأدرك هداف الشباب أحمد العاقل التعادل لفريقه وفي الشوط الثاني استمرت الإثارة خاصة بالتغييرات الناجحة لفريق جينيس بنزول الثلاثي حسين الميثالي وطارق المقدشي وعبدالمعين الجرشي الذين احرزوا ثلاثية الفريق واكملوا بها الرباعية مستغلين إصابة لاعب الشباب اشرف ويس وغياب القائد الملهم محمد فضل الرياشي الذي اكتفى فريقه بتسجيل هدف ثاني بواسطة عمر الصبري حتى اطلق الحكم علي الفتاحي صافرته معلنا تصدر جامعة جينيس للترتيب وتبقى فريق المجموعة في انتظار نتيجة اللقاء الحاسم فيها عصر اليوم الخميس والذي سيجمع فريقي جامعة جينيس مع النصر من دمت لتحديد هوية الفريقين المتأهلين عنها إلى نصف النهائي والتي لا تزال حساباتها مجهولة الهوية.
وعلى صالة نادي نجم سبأ للتايكواندو تواصلت منافسات البطولة التنشيطية والتي شهدت اختتام منافسات العديد من الأوزان فيها والتي جاءت على النحو التالي:
وزن 22 واعدين براعم
الأول: اكرم علي المحنش ، الثاني: قصي المنيفي ، الثالث: محمد احمد المهدي ، الثالث مكرر: وائل المنحي
وزن 24 واعدين براعم:
الأول: وليد المنحي ، الثاني: قصي مهراس ، الثالث: أمجد العواضي ، الثالث مكرر: سامح اسحاق
وزن 22 نخبة براعم:
الأول: فارس نبيل الشوكاني ، الثاني: بهاء الدين علي حجيرة، الثالث: مهند فهد الكبودي
وزن 24 نخبة براعم:
الأول: مروان الزبير ، الثاني: علي بشير العمودي ، الثالث: شكري منصور الحداء
وزن 26 واعدين ناشئين:
الأول: أحمد حسين قنام ، الثاني: مهند حلمي الخياط ، الثالث: حسين الديلمي ، الثالث: مكرر محمد قحطان
وزن 29 واعدين ناشئين:
الأول: فراس الماس ، الثاني: مالك القريطي ، الثالث: يوسف أبو عسر ، الثالث مكرر: سليم قحطان
وزن 35 واعدين شباب:
الأول: ياسر قحطان ، الثاني: حسام الفتاحي ، الثالث: عمار الحسولي ، الثالث مكرر: عدي مهراس
وفي ذات السياق، انطلقت على ملعب نادي نجم سبأ منافسات بطولة الكرة الطائرة التي تقام بمشاركة فرق تمثل : جامعة الحكمة والشهيد ذعفان والشهيد المقدشي والفتح.
حيث تمكن فريق الشهيد ذعفان من الفوز على فريق الشهيد المقدشي بثلاثة اشواط نظيفة ..
حضر الفعاليات رئيس اللجنة المنظمة تيسير حمود راوية وأمين عام جامعة جينيس الدكتور يحيى الوريث ورئيس فرع الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بذمار والبيضاء والضالع عادل الطشي.
وعصر أمس في واحدة من اقوى لقاءات البطولة وفي ختام مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة لفرق المجموعة الأولى انتزع فريق وحدة الشرية من البيضاء بطاقة العبور إلى نصف النهائي بعد ريمونتادا مثيرة انتهت بها مواجهة الأمس مع المتصدر السابق فريق القادسية من ذمار الذي تقدم في الشوط الأول بهدفين نظيفين احرزهما عبدالرحمن اليعري وناجي القوسي .. وفي الشوط الثاني انقلبت الموازين تماما لمصلحة الوحداوية الذين تألقوا كثيرا ونجحوا في هز شباك القادسية خمس مرات بواسطة جارالله قايد ومختار خليل وماجد العمري وبر سالم فيما تكفل القائد المحنك عبده قايد الجبري من اطلاق رصاصة الرحمة على القدساوية قبل ثوان من صافرة الحكم الدولي بسام المقدشي ليودع البطولة فيما يسجل وحدة الشرية اسمه ضمن قائمة المربع الذهبي للبطولة في أول ظهور لهم خارج محافظة البيضاء بحضور ورعاية أمين عام النادي محمد القاسمي.

قد يعجبك ايضا