محافظو المحافظات: تضحيات الأسرى في مواجهة العدوان وصبرهم على المعاناة وسام شرف وفخر لكافة أبناء اليمن

استقبال رسمي وشعبي في المحافظات للأبطال المحررين

التأكيد على أن رهانات العدوان.. ومخططاته ستتحطم على صخرة صمود شعبنا وجيشه ولجانه
الأسرى المحررون يؤكدون المضي في معركة الدفاع عن الوطن حتى تحريره من قوى العدوان ومرتزقته

الثورة / سبأ
شهدت عدد من محافظات الجمهورية أمس استقبالات رسمية وشعبية للأسرى المحررين من أبطال الجيش واللجان الشعبية المفرج عنهم مؤخراً ضمن عملية تبادل الأسرى.
وخلال فعاليات الاستقبال – التي حضرتها قيادات السلطات المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والإدارية والمشائخ والوجهاء وأهالي وأقارب الأسرى المحررين – بارك محافظو المحافظات عودة الأسرى المحررين إلى أرض الوطن، وثمنوا تضحيات الأسرى في مواجهة قوى العدوان وصبرهم على المعاناة والتعذيب في سجون العدوان.. مشيدين بجهود القيادة الثورية والسياسية في إنجاح صفقة التبادل رغم العراقيل التي وضعها الطرف الآخر..
وفي هذا السياق استقبل محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أمس 86 من أسرى الجيش واللجان الشعبية المفرج عنهم مؤخرا ضمن عملية تبادل الأسرى.
وفي اللقاء – الذي حضره أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومستشار المحافظة عبدالله المرتضى وعدد من المسؤولين – أشاد المحافظ الهادي بجهود القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في إنجاح عملية تبادل الأسرى رغم العراقيل التي وضعها الطرف الآخر في التعامل مع هذا الملف.
ونوه بالتعاطي الإيجابي للمجلس السياسي الأعلى في دعم تنفيذ تبادل الأسرى والترحيب بأي مبادرات للسلام العادل والمشرف للشعب اليمني.
وأشاد محافظ صنعاء بتضحيات الأسرى وصبرهم على المعاناة والتعذيب في سجون العدوان.. معتبراً تضحياتهم في مواجهة قوى العدوان وأدواته وسام شرف وفخر كافة أبناء اليمن.
ولفت إلى أن رهانات العدوان ومخططاته ستتحطم على صخرة صمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية.. مستعرضا ما يحققه الأبطال من انتصارات في مواقع العزة والكرامة.
فيما بارك أمين عام محلي صنعاء وأعضاء الهيئة الإدارية للأسرى المحررين عودتهم إلى أرض الوطن.. لافتين إلى أن تبادل الأسرى أظهر مرونة المجلس السياسي الأعلى وحرصه على السلام العادل وإيقاف العدوان ورفع الحصار.
من جانبهم أكد الأسرى المحررون المضي على طريق الحرية والعزة والكرامة.. لافتين إلى أن فترة بقائهم في سجون العدوان لم تزدهم إلا إيمانا وشموخاً وصلابة.
كما استقبلت محافظة حجة أمس أسرى الجيش واللجان الشعبية المحررين من سجون قوى العدوان.
واحتشد الآلاف من أبناء المحافظة على جانبي الطريق في مديريات كحلان عفار وشرس والمدينة لاستقبال 107 أسرى من الجيش واللجان الشعبية المحررين.
وفي الاستقبال بالمركز الثقافي أشار محافظ المحافظة هلال الصوفي إلى عظمة اليوم الذي عاد فيه الأسرى المحررين من أبناء حجة بعد سنوات من الصمود في سجون العدوان.
وأكد الحرص على الاهتمام بالأسرى ورعايتهم.. معتبرا ذلك أقل ما يمكن تقديمه إزاء ما تضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأشاد محافظ حجة بالبطولات التي سطرها الأسرى في مختلف الجبهات.. لافتا إلى تزامن عودة الأسرى المحررون مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وثمن متابعة وحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والوفد المفاوض ولجنة شؤون الأسرى لهذا الملف.. مشيرا إلى أن ذلك يمثل انتصاراً للدبلوماسية وتتويجاً لها.
فيما ثمن الأسرى المحررون اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بملف الأسرى.. مؤكدين جهوزيتهم للالتحاق بجبهات العزة والكرامة.
شارك في الاستقبال رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالملك شرف الدين وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ورئيس الدائرة الأكاديمية لأنصار الله الدكتور عبدالله الشامي ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وأكاديميون.
إلى ذلك شهدت مدينة صعدة أمس استقبالاً رسمياً وشعبياً للأسرى المحررين من أبناء المحافظة وعددهم 52 أسيراً.
وخلال الاستقبال – بحضور قيادة السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية وقضائية ومشائخ ووجاهات المحافظة وأقارب وأهالي الأسرى المحررين – سجد الأسرى المحررون سجدة شكر لله تعبيراً عن سعادتهم بعودتهم إلى أرض الوطن وتحررهم من أغلال السجان.
وفي فعالية الاستقبال بارك محافظ صعدة محمد جابر عوض للأسرى المحررين عودتهم إلى أرض الوطن.. مبيناً أن صبرهم وصمودهم وثقتهم بالله، ثم بحكمة القيادة كان السبب في خلاصهم.
وأشاد باهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ومتابعته المستمرة لكافة الأسرى وأحوالهم وكذا المجلس السياسي الأعلى وجهود اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى.
بدورهم عبَّرت كلمة الأسرى المحررين – التي ألقاها نصر جعبر – عن الشكر لقائد الثورة على اهتمامه بالأسرى وكذا اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى.
وأكد أن الأسرى المحررين سيعودون إلى الجبهات لمساندة رجال الجيش واللجان الشعبية للتنكيل بالعدوان ومرتزقته حتى النصر.
تخلل الاستقبال عرض كشفي وقصيدتان للشاعرين محمد مفلح وزكريا الهادي وأنشودة.
واستقبلت محافظة عمران أمس 42 من أبنائها أبطال الجيش واللجان الشعبية من الأسرى المحررين من سجون قوى العدوان.
واحتشد أبناء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية والأمنية والشخصيات الاجتماعية يتقدمهم المحافظ الدكتور فيصل جعمان في مداخل المحافظة لاستقبال الأسرى المحررين مرددين الهتافات وعبارات الترحيب والأهازيج الشعبية.
وفي حفل الاستقبال بجامعة عمران أشاد المحافظ جعمان بصمود الأسرى المحررين في مواجهة العدوان ومرتزقته، وثباتهم خلال فترة الأسر، معتبراً تلك التضحيات وسام شرف وفخر لكافة أبناء اليمن.
وثمّن جهود قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ولجنة شؤون الأسرى في إنجاح عملية تبادل الأسرى.
من جانبهم أكد الأسرى المحررون المضي في معركة الدفاع عن الوطن حتى تحريره من قوى العدوان والمرتزقة وفاء لدماء الشهداء، معربين عن الفخر والاعتزاز بالانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
تخلل الفعالية تكريم الأسرى بهدايا رمزية ومبالغ مالية تقديراً لتضحياتهم وثباتهم في سجون العدوان.
من جانب آخر استقبلت محافظ البيضاء، أمس بحفاوة بالغة أربعة من أسراها المحررين من سجون تحالف العدوان في الصفقة الأخيرة لتبادل الأسرى.
حيث احتشد المئات من أبناء المحافظة لاستقبالهم وكان في مقدمتهم وكيل أول المحافظة حمود شثان ووكلاء المحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية وقيادات السلطة المحلية والوجهاء والمشائخ.
وأشاد الوكيل شتان بصمود وثبات الأسرى وما قدموا في سبيل الدفاع عن الوطن ، مثمنا اهتمام القيادة الثورية والسياسية ولجنة الأسرى ، ومتابعتهم ودورهم في إبرام الصفقة.
بدوره هنأ وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع صالح ناصر الجوفي ومدير الشرطة العميد عبدالله العربجي الأسرى المحررين من أبناء المحافظة على عودتهم إلى أرض الوطن.
واعتبرا صفقة تحريرهم انتصارا كبيرا لليمن وقيادته الحكيمة إلى جانب الانتصارات التي تتحقق في مختلف الميادين والجبهات.
بدورهم عبَّر الأسرى المحررون عن شكرهم وامتنانهم لقائد الثورة والقيادة السياسية والوفد الوطني المفاوض ولجنة الأسرى على جهودهم واهتمامهم بتحريرهم، مثمنين ما شاهدوه وحظيوا به من حفاوة الاستقبال والتكريم.
كما استقبلت محافظة الحديدة أمس الأسرى المحررين من الجيش واللجان الشعبية من أبناء الساحل الغربي.
وخلال الاستقبال الرسمي والشعبي ثمن القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم تضحيات الأسرى في مواجهة قوى العدوان دفاعا عن الوطن وصبرهم على المعاناة في سجون العدوان.. معتبراً تلك التضحيات وسام شرف وفخر لكافة أبناء اليمن.
وقال ” لقد كسرتم بصمودكم وعزيمتكم قوى الاستكبار العالمي التي وقفت عاجزة أمام عزيمتكم واستبسالكم أثناء معارك الدفاع عن الوطن”.
وأكد قحيم أن محافظة الحديدة تعيش اليوم فرحة تحقيق النصر على الأعداء بتحرير 78 من أبطال الجيش واللجان الشعبية بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي.. مثمناً جهود قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ولجنة شؤون الأسرى في إنجاح عملية تبادل الأسرى.
وخلال الاستقبال – الذي حضره عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم الطسي ووكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري وقائد القوات البحرية محمد فضل عبد النبي ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد مرعي – أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري بتضحيات الأسرى في مواجهة قوى العدوان والانتصار للوطن.
وبارك للأسرى المحررين عودتهم إلى أرض الوطن.. لافتا إلى أن تبادل الأسرى يؤكد حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على تعزيز السلام.
بدوره ثمن يوسف محمد جبران – في كلمة الأسرى المحررين – اهتمام القيادة العليا ولجنة شؤون الأسرى بإطلاق سراحهم من سجون العدوان.
وأكد مضي الأسرى في معركة الدفاع عن الوطن حتى تحريره من قوى العدوان والمرتزقة وفاء لدماء الشهداء.. داعيا الأسرى الذين ما زالوا في سجون العدوان إلى الثبات حتى الإفراج عنهم.
تخلل الحفل – الذي حضره مدراء المكاتب التنفيذية – قصيدة للشاعر أسد باشا، وفقرة لفرقة تهامة، وتم تكريم الأسرى المحررين بشهادات تقديرية وهدايا.
إلى ذلك استقبلت محافظة إب أمس 30 أسيراً من أبطال الجيش واللجان الشعبية من أبناء المحافظة المحررين من سجون العدوان منهم ستة تم إدخالهم المستشفى لتلقي العلاج.
وخلال الاستقبال الرسمي والشعبي للأسري رحب محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح بالأسرى المحررين، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلت لإتمام صفقة تبادل الأسرى.
وأشاد بتضحيات الشهداء والأسرى إلى جانب إخوانهم المرابطين في معركة الدفاع عن الوطن وتحريره من دنس الغزاة والانتصار لكرامة الشعب.
وشدد المحافظ صلاح على ضرورة الاهتمام بذوي الأسرى الذين لازالوا محتجزين لدى مرتزقة العدوان، داعياً الأمم المتحدة للقيام بدورها في إيقاف العدوان ورفع الحصار و فتح مطار صنعاء الدولي والسماح بدخول المساعدات الإنسانية وتسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.
فيما عبَّر الأسرى المحررون عن تقديرهم لحفاوة الاستقبال بعودتهم..مؤكدين المضي على درب العزة والكرامة ومقارعة الاحتلال والعدوان، واستمرار الصمود ورفد الجبهات.
وفي الختام كرّم المحافظ صلاح الأسرى المحررين بمبالغ مالية تقديراً لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
إلى ذلك استقبلت محافظة ذمار أمس، 128 من أبناء المحافظة من الأسرى المحررين من سجون العدوان.
وفي الاستقبال الشعبي والرسمي – الذي تقدمه محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي ومشرف المحافظة فاضل الشرقي والوكيلان فهد المروني وعباس العمدي وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي وأهالي الأسرى – رفع المحتشدون لافتات الترحيب، واصطفوا لاستقبال موكب الأسرى الذي تقدمه خيّالة وأهازيج الشعبية.
وفي فعالية الاستقبال أشاد المحافظ البخيتي بتضحيات الأسرى وصبرهم على المعاناة في السجون.. مؤكدا أن رهانات العدوان ومخططاته ستتحطم على صخرة صمود الشعب والجيش واللجان الشعبية.
وأكد الاهتمام بمتابعة الإفراج عن كافة الأسرى.. داعيا الجميع للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد خاتم المرسلين عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
فيما أكد مشرف المحافظة الشرقي أن تضحيات الشهداء والأسرى والجرحى وسام شرف ومحل فخر الجميع، مشيراً إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
من جانبه أشار ممثل شعبة الرعاية الاجتماعية في وزارة الدفاع عبداللطيف لقمان إلى أن الشعبة أعدت برنامجا متكاملا لتقديم الرعاية للأسرى المحررين، مثمنا جهود السلطة المحلية والمجلس الإشرافي والأجهزة الأمنية في إنجاح فعالية الاستقبال.
فيما عبَّر الأسرى المحررون عن شكرهم على حفاوة الاستقبال.. مؤكدين أن فترة احتجازهم لم تزدهم إلا إيمانا وشموخاً وصلابة في السير على درب الشهداء.
كما استقبلت محافظة تعز عشرة من أسراها المحررين من سجون قوى تحالف العدوان في الصفقة الأخيرة لتبادل الأسرى.
وفي الاستقبال الذي تقدمه محافظ تعز سليم المغلس ومساعدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب، والعميد محمد يحيى الخالد، وعدد من القيادات المحلية ثمن المحافظ اهتمام القيادة الثورية والسياسية واللجنة الوطنية لشئون الأسرى، ودورهم في إنجاح صفقة تبادل الأسرى.
وأشاد محافظ تعز بشجاعة الأسرى وثباتهم رغم ما تعرضوا له من معاناة في سجون العدوان، مؤكدا أن تضحياتهم في مواجهة العدوان وأدواته فخر كل يمني.
بدورهم عبر الأسرى المحررين عن امتنانهم على حفاوة الاستقبال وكرم المعاملة التي لاقوها.. مجددين العهد بمواصلة واجبهم في الدفاع عن الوطن.
كما استقبلت محافظة الجوف أمس، 19 من أسراها المحررين من سجون قوى العدوان، في الصفقة الأخيرة لتبادل الأسرى .
وخلال الاستقبال الرسمي والشعبي الذي أقيم بمدينة الحزم ، ثمن محافظ الجوف عامر علي المراني تضحيات الأسرى في الدفاع عن الوطن وصبرهم على المعاناة في سجون قوى تحالف العدوان .
واعتبر المراني تضحيات الاسرى وسام شرف وفخر لكافة أبناء اليمن، قائلا ” لقد كسرتم بصمودكم وعزيمتكم قوى الاستكبار العالمي التي وقفت عاجزة أمام عزيمتكم واستبسالكم أثناء معارك الدفاع عن الوطن”.
وأكد المراني أن محافظة الجوف تعيش اليوم فرحة تحقيق النصر على الأعداء بتحرير 19 من الجيش واللجان الشعبية بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي .. مثمناً جهود قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ولجنة شؤون الأسرى في إنجاح عملية التبادل.
وخلال الاستقبال الذي حضره عددا من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات من المنطقة العسكرية السادسة ونائب مدير الأمن عبدالسلام شيحاط، أشاد عضو مجلس النواب احمد عيظة القرشي بتضحيات الأسرى في مواجهة قوى العدوان والانتصار للوطن.
وبارك للأسرى المحررين عودتهم إلى أرض الوطن .. لافتا إلى أن تبادل الأسرى يؤكد حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على تعزيز السلام.
بدورهم أكد الأسرى المحررين المضي في معركة الدفاع عن الوطن حتى تحقيق الانتصار ضد قوى العدوان والمرتزقة وفاء لدماء الشهداء .. متعهدين لزملائهم في الأسر بمواصلة الجهاد وتحريرهم من سجون العدوان.
إلى ذلك كرمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر أمس 19 صياداً من المفرج عنهم من سجون العدوان في إطار صفقة تبادل الأسرى .
وفي حفل الاستقبال والتكريم أشاد رئيس الهيئة المهندس هاشم الدانعي، بصمود جميع الأسرى المحررين وخصوصاً الصيادين الذين تم اختطافهم وهم يمارسون نشاطهم المدني اليومي في صيد الأسماك من المياه الإقليمية.
وبارك للأسرى المحررين عودتهم إلى أرض الوطن .. لافتاً إلى أن تبادل الأسرى يؤكد حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على تحقيق السلام في الوطن.
وأوضح الدانعي أن الهيئة أعدت برنامجاً متكاملاً لتقديم الرعاية للأسرى المحررين من الصيادين، وستعمل كل ما بوسعها لتذليل كافة الصعوبات التي تعترض كافة الصيادين وتسخير الإمكانيات من أجل حصولهم على حقوقهم .
وذكر أن الهيئة ستعمل على توظيف حملة المؤهلات من الصيادين المحررين ، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للزكاة وعدت بمنحهم قوارب صيد جديدة.
وثمن رئيس هيئة المصائد جهود السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والهيئة العامة للزكاة والأجهزه الأمنية في إنجاح فعالية الاستقبال.
فيما عبر الصيادون عن شكرهم على حفاوة الاستقبال.. مؤكدين أن فترة احتجازهم لم تزدهم إلا إيمانا وشموخاً وصلابة ويقين بصدق وعدالة القضية اليمنية .
وفي ختام الحفل الذي حضره مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة نائب مدير غرفة طوارئ الصيادين حسين العطاس ومدير الموانئ ومراكز الإنزال السمكي عبد الملك صبره ومدير المشاريع بالهيئة مراد مكي ومدير مكتب القطاع السمكي باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد يوسف طيب وعاقل الصيادين علي حنش تم تكريم الصيادين بشهادات تقديرية ومبالغ مالية.

قد يعجبك ايضا