وصول طائرتين تقلان 200 أسيراً من الجيش واللجان الشعبية إلى مطار صنعاء

الثورة نت../

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم طائرتين تقلان 200 من أسرى الجيش واللجان الشعبية ضمن صفقة تبادل الأسرى.

 

وقد جرى للأسرى استقبال رسمي كبير تقدّمه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وقيادات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية ومحافظين، وعزفت الفرق الموسيقية النشيد الوطني عقب نزول الأسرى من الطائرتين.

 

وخلال الاستقبال أشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، بصمود أسرى الجيش واللجان الشعبية وتحملهم الآلام والتعذيب في سجون العدوان.

 

وقال “لقد حقق الأسرى انتصارات أسطورية في الميدان وصمدوا في سجون العدوان “.. مشيرا إلى أن صمود الأسرى أثمر نصراً وعزاً للشعب اليمني.

 

وأضاف” هذه دفعة وستتبعها دفع ونحن حاضرون لأن نبادل الكل مقابل الكل، لكن العدوان لا توجد له نية ولا توجه ولا حتى قيادة واحدة وموقف واحد”.

 

ولفت حامد إلى أن الطرف الآخر لا يهتم بالأسرى .. مشيرا إلى أن عدد من أسرى الجيش واللجان الشعبية استشهدوا في سجون العدوان جراء التعذيب.

 

من جهته قال وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل “نبارك في هذا اليوم خروج الأسرى الأبطال الذين نستمد منهم العزيمة والصلابة” .. منوها بما يتمتعون به من معنويات عالية.

وأشار إلى أن عدد من الأسرى تم إحالتهم إلى المستشفيات نظراً لحالتهم الصحية جراء الإهمال المتعمد في سجون العدوان .. موضحاً أن الفرق الطبية تقوم بواجبها في فحص الأسرى وتقييم حالتهم الصحية.

 

هذا وقد أقلعت اليوم طائرتين للجنة الدولية للصليب الأحمر من مطار صنعاء الدولي تحملان 150 أسيراً للعدوان.

 

 

قد يعجبك ايضا