تدشين الفعاليات الإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن بمحافظة الحديدة صباح اليوم السبت الفعاليات الإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم للعام 1442هـ.

وفي التدشين أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال “بولائنا للرسول الأعظم سننتصر وبعودتنا الصادقة إلى منهجه نستحق رحمته وعونه وتأييده لا سيما والأعداء أذلاء يرتكبون حماقة التطبيع ونشر ثقافة الإنحلال والتفسخ والتبرج”.

ودعا القائم بأعمال المحافظ كافة قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والخدمية والعلماء والخطباء إلى إبراز الإحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة من خلال تزيين المكاتب والمنشآت والمساجد وإحيائها بالمحاضرات والندوات والتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.

فيما أشار وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وتجسيد أخلاق النبي عليه الصلاة والسلام قولا وعملا.

ولفتوا إلى دلالات الإحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتصعيد طالت الأخضر واليابس.

وأكدت كلمتا اللجنة المنظمة ألقاها محمود الوشلي والعلماء علي صومل وجوب الإقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والإنتصار للدين الإسلامي الحنيف.

وتطرقتا إلى مكانة اليمنيين عند رسول الله بإعتبارهم من نصروه وآزروه من أجل إعلاء كلمة الله .. ونوهتا إلى أن أكرم ميزة عظيمة وخصلة كريمة أن يكون عيد أعياد اليمنيين وأعظم مناسباتهم الاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارتا إلى أنه لا يمكن أن يحول بين الشعب اليمني وإحياء مولد المصطفى أي ظرف مهما كانت التحديات.

وأكد المشاركون في تدشين الفعاليات الإحتفالية الحرص على إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف ضمن خطة عمليات المناسبة المركزية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة بدءً من يوم 25 صفر حتى الحادي عشر من ربيع الأول المقبل، وما يترافق معها من أنشطة وفعاليات دينية مختلفة.

حضر التدشين قيادات وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي والإشرافي والمشائخ والأعيان.

قد يعجبك ايضا