برنامج تدريبي لتأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل في حجة

الثورة/ زكريا حسان
دشنت منظمة غدق للتنمية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية أمس في محافظة حجة الورشة التعريفية ببرنامج التلمذة المهنية الذي يأتي في إطار أنشطة برنامج دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن (الصمود 2) المموَّل من الاتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي SIDA.
وفي افتتاح الورشة التي تستهدف مديريتي بني قيس وعبس- أكد وكيل محافظة حجة محمد على القاضي أهمية مثل هذه البرامج التدريبية التي تخدم الشباب ، وتركز على تزويد معاهد التدريب المهني بالتجهيزات الحديثة وتأهيلها، كونها تساهم في تدريب المتتلمذين لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.
ويركز برنامج التلمذة المهنية- الذي ينفذ للمرة الثانية في محافظة حجة- على الجمع بين التعليم النظري والعملي بهدف إكساب الشباب من الفئة العمرية بين 18 – 34 سنة بالمعارف والمهارات في مجال صيانة الدرجات النارية وتركيب وصيانة منظومات الطاقة الشمسية والخياطة والتطريز.
ويسعى البرنامج إلى تأهيل 40 حرفياً من أصحاب الورش والمعلمين الحرفيين لتقديم نموذج التلمذة المهنية لـ 80 متدرباً من المستفيدين من برنامج النقد مقابل العمل ضمن البرنامج المشترك ERRY II المنفذ من قبل برنامج الغذاء العالمي من خلال منح فرص العمل للشباب والشابات وتسهيل انتقالهم إلى سوق العمل وإكسابهم المهارات المرتبطة باحتياجات سوق العمل في المديريات المستهدفة.

قد يعجبك ايضا