رئيس الوزراء يؤكد على حماية أراضي الدولة وحرمة التعدي على ممتلكات الأوقاف

 

الثورةنت/

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن حماية وصون أراضي الدولة مسؤولية تشاركية بين هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وكافة الجهات ذات العلاقة في السلطتين المركزية والمحلية.

وشدد رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم رئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي عبدالعزيز العنسي، على أهمية التطبيق الصارم للقوانين التي سنّها المشرع لحماية أراضي الدولة والحفاظ عليها من ضعفاء النفوس وضبطهم ومحاكمتهم.

وكان القاضي العنسي قد قدم عرضاً لرئيس الوزراء عن نشاط الهيئة للفترة المنصرمة من العام الجاري وبرامجها التنفيذية للحفاظ على أراضي الدولة وكذا ملامح خطتها للعام المقبل التي تستهدف الحفاظ على المكتسبات المحققة ومواصلة الجهود للتصدي لأراضي الدولة وتوثيقها وفقا للنظام والقانون.

ولفت إلى أنه وفي إطار جهود تعزيز الأداء الوظيفي والشفافية تم التوقيع على اللائحة المالية للهيئة مع وضع الآلية المناسبة للرقابة والمتابعة المستمرة لسير العمل ومستوى الأداء اليومي والسنوي.

كما التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم، وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي والذي ناقش معه أوضاع الوزارة وسير نشاطها في مجالي الأوقاف والوعظ والإرشاد وأهمية تطوير قانون الوزارة بما يواكب المتغيرات الناشئة ويحقق الآثار الايجابية لأراضي الأوقاف وأصوله لما فيه مواصلة تحقيق غايات الواقفين وخدمة المجتمع.

وفي اللقاء شدد رئيس مجلس الوزراء، على حرمة التعدي على أراضي وممتلكات الأوقاف .. معتبراً ذلك جريمة قانونية ينبغي أن يقف الجميع أمام مرتكبيها والمتواطئين معهم بكل حزم.

وتناول اللقاء مستوى العلاقات بين الوزارة والجهات الأخرى ذات الصِّلة وأهمية توطيدها المستمر لصون أراضي الأوقاف وحمايتها وتحقيق مقاصد الواقفين وفقا لإجراءات قانونية تكفل حمايتها وعدم ضياعها.

قد يعجبك ايضا