تصعيد متواصل في الحديدة: قوى العدوان تنتهك «السويد» بـ 200 خرق عسكري وأمني خلال 24 ساعة

قحيم: منذ توقيع اتفاق السويد والاعتداءات على الحديدة لم تتوقف لحظة وعلى الأمم المتحدة أن تحدد موقفها

 

 

الثورة / الحديدة
في الوقت الذي يواصل فيه تحالف العدوان السعودي الأمريكي احتجاز سفن النفط والوقود ، ويصعد من إجراءات الحصار القسري والغاشم ، تتواصل الخروقات الأمنية والعسكرية لاتفاق السويد من طرف تحالف العدوان ومرتزقته ، حيث نفذت المليشيات التابعة للعدوان السعودي ما يقارب 200 خرق خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وسجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان في محافظة الحديدة ١٩٦ خرقا خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية ، وأوضح مصدر في غرفة العمليات أن من بين الخروقات استحداث تحصينات قتالية في الدريهمي وتحليق ١٢ طائرة حربية في أجواء كيلو ١٦ ومدينة الحديدة والمنظر والجبلية ، مشيرا إلى أن الخروقات شملت أيضا تحليق ١١ طائرة تجسسية في أجواء التحيتا والجاح والجبلية والفازة ، إلى جانب ارتكاب قوى العدوان ٤٢ خرقا بقصف مدفعي لعدد ٤٠٦ قذائف و ١٣٠ خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.
إزاء ذلك، رأى محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ، أن العدوان يتعمّد المماطلة في تنفيذ اتفاق السويد ، وقال: منذ اتفاق السويد والحديدة تتعرض لخروقات واعتداءات كبيرة ، وسط صمت الأمم المتحدة التي لم تحرك ساكنا أمام هذه الجرائم ، ولا أمام التصعيد العسكري للمرتزقة في تخوم حيس..
لافتاً إلى أن «تحالف العدوان» عمد أخيراً إلى «تصعيد الخروقات وشن مرتزقته زحوفات عسكرية في أطراف حيس ، وأشار إلى أن تصعيد العدوان اعتداءاته وخروقاته على محافظة الحديدة،..

بما في ذلك شن الغارات الجوية والاستطلاعية والقصف من الأرض لم يتوقف منذ توقيع اتفاق السويد»، مُحمّلاً إياه كامل المسؤولية عما يترتب على التصعيد.
وأكد قحيم بأن العدوان منع الشحنات الإنسانية من الوصول إلى مدينة الدريهمي المحاصرة ، واعتبر صمت الأمم المتحدة عن هذه الجريمة تواطؤاً مكشوفاً ، وقال قحيم أن أزمة المشتقات النفطية شديدة ومستمرة والعدوان مستمر في احتجاز السفن ، ولا جديد في هذا الملف والقطاعات الخدمية تعاني أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي ، داعيا المجتمع بأن يقوم بدوره ، في الضغط على قوى العدوان لرفع الحصار فوراً وإنهاء المعاناة.
إلى ذلك واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غارات عدوانية أمس على عدد من المحافظات ، حيث استهدف بـ 10 غارات مناطق متفرقة من محافظتي مارب والجوف ، وأوضح مصدر أمني لـ (سبأ) أن طيران العدوان شن أربع غارات على مديرية صرواح بمارب ، وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف وثلاثاً على منطقتي اللبنات والخسف بمديرية الحزم بالجوف ، وغارتين على مناطق أخرى.

قد يعجبك ايضا