تواصل الاحتفالات بالذكرى السادسة لثورة 21 سبتمبر

وزير المالية: ثورة 21 سبتمبر جاءت من أجل تعزيز قيم الحرية والاستقلال والعدالة

مفتاح: لم يكن يوماً عادياً ولا عابراً ممكن أن يتجاوزه الناس دون أن يكون له أثر في واقعهم
وزير النفط: الثورة مثَّلت منعطفاً هاماً في الحصول على السيادة ورفض الإملاءات الخارجية
وزير الشؤون القانونية: استعادت الهوية اليمنية والتخلص من المحاولات اليائسة لطمسها
وزير النقل: تعبير عن إرادة شعب صامد في وجه العدوان منذ ألفي يوم


الثورة / سبأ
تواصلت الاحتفالات الخطابية بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر في دواوين الوزارات والمرافق الحكومية والمحافظات، مؤكدة أهمية الثورة التي جاءت تلبية للمطالب الشعبية المتطلعة إلى الاستقلال والحرية والخروج من عباءة الهيمنة والوصاية الخارجية.

المالية
وفي هذا الصدد أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم أن ثورة 21 من سبتمبر جاءت من أجل تعزيز قيم الحرية والاستقلال والعدالة والمساواة.
وقال الدكتور أبو لحوم في فعالية احتفالية بالعيد السادس لثورة 21 من سبتمبر، نظمتها وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك أمس، «إن ثورة 21 سبتمبر جاءت من رحم معاناة الشعب اليمني ولم نجد ثورة تعرضت لما تتعرض له هذه الثورة على مدى ست سنوات من العدوان الذي تشنه مراكز وقوى الهيمنة في العالم».
كما أكد أن سيادية وزارة المالية بمصالحها الإيرادية، تُترجم اليوم على الواقع من خلال الأفكار والبرامج والمشاريع والرؤى والسياسات التي يتم إدراجها ضمن خطط الدولة دون تأثير أو خوف أو إذن من أحد، بما يجسد الأهداف والمبادئ التي جاءت من أجلها هذه الثورة.
ولفت إلى حرص الوزارة على التعاطي بشفافية مع إيرادات الدولة من خلال افتتاح مركز المعلومات بمصلحة الضرائب لأول مرة، بما يسهم في القضاء على الروتين والبيروقراطية التي كانت سائدة في التعامل مع البيانات والمعلومات الخاصة بالضرائب.
واعتبر أن ذلك يجسد معنى الاقتصاد في النفقات والسياسات الاقتصادية التي من خلالها يتم استغلال الإمكانيات في تحقيق الأهداف والواجبات والمهام المنوطة بها.
وأشار وزير المالية إلى أنه تم تشغيل نظام الإسكودا بمصلحة الجمارك بعد ظل المشروع في الأدراج لفترة طويلة رغم دفع ملايين الدولارات من أجله وأصبح اليوم أمراً واقعاً ومنفذاً في إطار بعض المراكز، فيما يتم استكمال تعميمه على كافة المراكز.
ولفت إلى أنه في الوقت الذي أعلنت فيه السفارة الأمريكية منحها 25 مليون دولار للمرتزقة لتفعيل نظام الإسكودا، تم تفعيله بصنعاء بمبلغ لا يتجاوز سبعين مليون ريال من أجل تطوير العمل الجمركي بإمكانيات وخبرات كوادر المصلحة والمستقبل واعد بمزيد من التطوير والتنظيم في إطار المصلحة من حيث المعاينة والتثمين والقيمّة.
وأفاد بأن احترام العالم لسلطة المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، لم يأت من فراغ وإنما بتضحيات الشهداء والجرحى وفي إطار خطة وبرنامج استراتيجي يقوده قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ويترجمه على الواقع رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وتطرق الدكتور أبو لحوم إلى أن مصلحة الضرائب، قلعة من قلاع وزارة المالية وكانت عند المستوى وما تزال، وأصبحت اليوم أكثر من أي وقت مضى جاهزة لتنفيذ مهامها عبر كادرها الذي يعمل بنكران للذات من أجل رفد الخزينة العامة، بما يكفل تحريك عجلة التنمية.
فيما أشار عبدالولي المرتضى في كلمة أسر الشهداء، إلى أن ثورة 21 من سبتمبر أسقطت الأقنعة وبينت حقيقة العملاء الذين ابتزوا ثروات الوطن وخانوه تحت عناوين زائفة وكانوا حجر عثرة على طريق تنفيذ أهداف الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدتين.
واعتبر أبرز انجازات هذه الثورة، الصمود الأسطوري للشعب اليمني على مدى ألفي يوم في وجه أعتى تحالف عدوان عرفه التاريخ المعاصر.
تخلل الفعالية الاحتفالية بحضور وكلاء وزارة المالية ورؤساء المصالح الإيرادية ومدراء العموم، أوبريت بعنوان « شعب يصنع المعجزات»، لفرقة 21 سبتمبر ومسرحية بعنوان « ثورة الخروج من الوصاية» لفرقة كشكوش.

هيئة الزكاة
كما نظمت الهيئة العامة للزكاة أمس، بصنعاء فعالية احتفالية بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية بحضور رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان ووكيل الهيئة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي ومدراء العموم وجميع موظفي ديوان عام الهيئة ، أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح أن يوم الـ 21 من سبتمبر لم يكن حدثاً عادياً ولا عابراً يمكن أن يتجاوزه الناس دون أن يكون له الأثر في واقعهم.
واستعرض واقع اليمن قبل ثورة 21 سبتمبر الذي وصل إلى أسوأ مراحل الارتهان والتبعية للخارج وارتكاب الجرائم والاغتيالات والتفجيرات وغيرها من الانفلات الأمني وعدم الاستقرار السياسي والإقتصادي.
وأشار العلامة مفتاح إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لإعادة الاعتبار والكرامة والقرار للشعب اليمني كونها ثورة الكرامة والحرية والاستقلال.
ولفت إلى أن هيئة الزكاة من أبرز ثمار ثورة 21 سبتمبر التي أنشئت لإقامة ركن عظيم من اركان الدين الإسلامي التي من خلالها ستساهم بشكل كبير في إعادة التوازن للمجتمع .. موضحاً أن الهيئة تميزت خلال العامين الماضيين بالعطاء والتميز.
من جانبه أكد الشيخ شمسان رئيس الهيئة العامة للزكاة أهمية ثورة 21 سبتمبر التي جاءت من أوساط الشعب وحملت تطلعات أبنائه في تحرير القرار الوطني من الوصاية والهيمنة للأنظمة العملية والنهوض بالوطن في شتي مجالات الحياة.
وقال أبو نشطان « ببركة هذه الثورة يوم انتصار الشعب على الظلم والمؤامرات خرجت الهيئة العامة للزكاة إلى النور ووصل خيرها إلى عموم محافظات الجمهورية من خلال المشاريع التي شملت جميع مصارف الزكاة الثمانية».
وأكد أن هيئة الزكاة عملت على احياء هذا الركن العظيم وخدمة الفقراء والمساكين والمستضعفين بعد أن غُيِّبت كثيرا وحاول الظالمون خلال عقود من الزمن أن يجعلوا الشعب مستجدياً للمنظمات الغربية التي لها مآرب ومشاريع هدامة .

الداخلية
ونظمت وزارة الداخلية أمس، فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر المجيدة .
وفي الفعالية التي أقيمت برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، أكد رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشورى والأمن اللواء يحيى المهدي أهمية إحياء العيد السادس لثورة 21 سبتمبر واستكمال بقية أهداف الثورة .. لافتاً إلى أهمية استمرار التحشيد للجبهات ودعم وتفعيل المبادرات المجتمعية والتركيز على الجانب الزراعي.
وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمن من الوصاية الأمريكية وهيمنة قوى الاستكبار العالمي وطهرت البلاد من العملاء .. مؤكدا ضرورة تعزيز الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
من جانبه ألقى مدير عام التوجيه والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي، كلمة أكد فيها أن ثورة 21سبتمبر جاءت بعد أن بلغت المؤامرات الاستعمارية ذروتها لتفتيت اليمن وإثارة الانقسامات تحت عناوين طائفية ومذهبية ومناطقية وتمزيق النسيج الاجتماعي وطمس الهوية الوطنية الواحدة .
وقال: «لقد قامت ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر حتى تحقق للشعب اليمني ما يستحقه من الكرامة، والحرية حيث كان يعيش الشعب أوضاعا متردية على مختلف المستويات، ومن ذلك حالة الفوضى الأمنية التي عاشتها البلاد خلال ما يزيد عن ثلاثة عقود، وترکت ندوبا غائرة في جسد هذا الوطن المنهك، لقد ترك نظام ما قبل 21 من سبتمبر الاختلالات الأمنية لتنمو حتى تصبح ظواهر اجتماعية، دون تدخل من الدولة».
وأضاف: « كانت القطاعات في الطرق وجرائم الحرابة، مما يجب على المواطن أن يعانيها بصمت ويتقبلها كقضاء وقدر لا كجريمة على الدولة أن تتدخل لإيقافها وإنقاذ المواطن منها ومعاقبة مقترفيها، وصارت كثير من الجرائم، وعلى رأسها الاغتيالات، أمرا مألوفا حتى لدى رجال الأمن الذين كان عليهم فقط محاولة تفاديها والنجاة بأنفسهم، ولا زلنا نتذكر تلك الاغتيالات التي حدثت في الفترة من ٢٠١١م وحتى سبتمبر ٢٠١٤م والتي بلغت أكثر من 300 جريمة اغتيال لكوادر عسكرية وأمنية، لم تقم الدولة بضبط أحد من مرتكبيها».
وتابع قائلاً: «كان نهب أسلحة الدولة وتسخيرها لإقلاق السكينة من السلوكيات التي يفخر بها المشائخ والوجاهات والقادة العسكريون، وكان تشكيل العصابات المسلحة وتوظيفها للسطو على الأراضي أو استخدامها للإرهاب السياسي، من القضايا المرعية والمباركة من قبل الدولة».
واستطرد قائلاً: « كانت جماعات القاعدة وأخواتها تتحرك بكامل الحرية وترتكب جرائمها تحت سمع ونظر الدولة، حتى وصل الأمر إلى سيطرة تلك الجماعات الإجرامية على محافظتى البيضاء وأبين بالكامل إقامة معسكرات لها في الحديدة ومارب والجوف، ولم تتحرك الدولة او حتى تعبر عن استيائها تجاه ذلك الوضع الخطير، ولم تشهر سلاحا او تحرك ساكنا لإنقاذ الشعب اليمني».
لافتا إلى أن ثورة 21 من سبتمبر ساهمت في تمكين الأجهزة الأمنية، برغم كل المؤامرات التي تستهدف الأمن وبرغم الاستهداف المباشر للوحدات الأمنية، من تحقيق الأمن والاستقرار في كل المحافظات الحرة وبدرجة غير مسبوقة.
وأكد أن متوسط نسبة الضبط خلال الست سنوات المنصرمة بلغ 91%، واختفت تماما بعض الجرائم مثل جرائم القطاعات وتقلصت إلى حد كبير جرائم سرقة السيارات وجرائم الحرابة، وضبطت معظم العصابات التي كانت ترتكب تلك الجرائم، كما اختفت الحروب القبلية التي كانت تغذيها الأنظمة السابقة.
وتم إحباط مؤامرات العدوان التي تستهدف حياة وأمن المواطن وتمكنت الأجهزة الأمنية خلال الـ 6 أعوام من ثورة 21 سبتمبر من أبطال ما يزيد عن 1500 عبوة ناسفة، زرعت لاستهداف حياة المواطنين في الطرقات والأسواق وأمام المدارس، وضبط أكثر من 120 خلية إجرامية تابعة لداعش والقاعدة كما تم إحباط أكثر من 300 مخطط يستهدف الأمن وغيرها من الانجازات التي لا يتسع المجال لذكرها.
وفي الفعالية ألقى الشاعر معاذ الجنيد قصيدة عن المناسبة ودلالات الاحتفال بها وارتباط ثورة 21سبتمبر بالمنهج القرآني.
كما ألقى الأستاذ عبدالسلام المتميز كلمة تحدث فيها عن مراحل نضال الشعب اليمني حتى انتصار ثورته ومحاولة قوى الغطرسة وأدها وتكالب الظلمة والفاسدين عليها ، وانتصار هذه الثورة التي حققت للشعب اليمني الاستقلال في القرار والخروج من تحت الهيمنة الأمريكية.
تخلل الفعالية عرض أوبريت لفرقة 21 سبتمبر، جسدت عظمة المناسبة ودورها في رفع الهيمنة والوصاية على الشعب اليمني.
حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد اللواء علي سالم الصيفي، ورؤساء المصالح وقادة الوحدات الأمنية وعدد كبير من ضباط وأفراد وزارة الداخلية.

وزارات
من جانبها نظمت وزارات النفط والمعادن والتعليم الفني والتدريب المهني والشؤون القانونية وشؤون المغتربين والخارجية والسياحة أمس بصنعاء، حفلا خطابيا بمناسبة العيد السادس لثورة 21 من سبتمبر والعيد الـ 58 لثورة 26 من سبتمبر .
وفي الحفل الذي حضره وزير المغتربين الدكتور محمد سعيد المشجري ،هنأ وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس باسم المشاركين قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالعيد السادس لثورة 21 من سبتمبر والعيد الـ 58 لثورة 26 من سبتمبر .
وأشار إلى أن الثورة مثَّلت منعطفا هاما استطاع خلالها الشعب من الحصول على سيادته وحرية قراره دون املاءات خارجية .
وأكد وزير النفط أهمية هذه الثورة لتعزيز صمود أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان وحصاره الجائر والذي ضاعف من المعاناة بسبب استمراره في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة .
ولفت إلى أن معظم القطاعات الخدمية شبه متوقفة بسبب انقطاع إمدادها بالمشتقات النفطية اللازمة لتمكينها من الاستمرار في نشاطها وتقديم خدماتها للمواطنين خاصة قطاعات الصحة والنقل والكهرباء وغيرها .
وقال « رغم تلك الممارسات التعسفية لدول العدوان إلا أن الشعب اليمني سيظل رافع الهامة ولم ولن يرضخ أو ينحني مهما كانت محاولات العدوان وتماديهم في النيل من هذا الشعب الأبي والصامد « .
وأشار الوزير دارس إلى أهمية تعزيز التلاحم الوطني والاصطفاف لمواجهة كل التحديات التي تواجه الأمة في ظل تخاذل بعض الدول ممن تسابقت إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب للأراضي الفلسطينية وتناست القضية الفلسطينية .. مبينا أن قيادة الثورة صرحت بموقف الشعب اليمني والصامد في مواجهة العدوان مهما كانت التحديات .
وأشاد بالمواقف البطولية لأبناء الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه في الجبهات وما يقدمونه من تضحيات في سبيل عزة وكرامة الأمة .
من جانبه أشار وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري إلى أهمية هذه المناسبة التي تمثل محطة تحول في حياة هذه الأمة والشعب .. منوها بما تضمنته توجيهات قائد الثورة المتعلقة بتعزيز الهوية الإيمانية .
ووصف ثورة الـ 21 من سبتمبر بالاستثنائية لأهميتها في استعادة الهوية والتخلص من المحاولات اليائسة لطمس تلك الهوية من قبل مؤامرات خارجية تسعى لإدخال البلاد في صراعات .
وبين الدكتور المحاقري أنه بفضل الثورة تمكن الشعب من الاستقلال بقراره .. لافتا إلى أن الهوية تعني الشيء الكثير للأمة وهي الأساس للانطلاق نحو بناء الشعوب والأوطان وتحقيق الأمن والاستقرار والاستقلال بالقرار في مختلف المجالات .
وعرج وزير الشؤون القانونية على الإرهاصات التي رافقت الثورة منذ بدايتها وما تعرضت له من محاولات من قبل تدخلات خارجية وفقا لمخططات تدميرية تآمرية تسعى للاستحواذ على ثروات وخيرات الوطن .
فيما أشار القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي إلى أهمية الاحتفال بهذه الثورة التي تمكن اليمن أن يكون رقماً وحاضراً في مختلف المجالات والمحافل الدولية .
وتطرق إلى حالة البلد قبل الثورة والتي كانت متهاوية اقتصاديا وتعيش حالة غير مستقرة من الأمن وغياب الدولة وسيادة القرار والحرية .
ولفت العليي إلى أن النظام في اليمن قبل الثورة كان مرتهناً لقوى واملاءات خارجية تسعى لتمزيق النسيج الاجتماعي والتهيئة لاحتلاله من خلال قواعد أمريكية تسعى لتمرير مشاريعها ومصالحها لنهب ثرواته .
وحيا القائم بأعمال وزير السياحة الصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات وما يقدمونه من تضحيات في مواجهة العدوان .
وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي وعدد من وكلاء الوزارات المشاركة ، تم عرض ريبورتاج بعنوان «الثورة ثروة شعب» ، قدم عرضا ونماذج للمآسي التي خلفها العدوان وجانبا من الخسائر والأضرار في المجال الاقتصادي والقطاعات الخدمية والحيوية الأخرى وما شهدته الثورة من إرهاصات ومراحلها المختلفة وصولا إلى تحقيق أهدافها وتطلعاتها .
وتخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرة فنية تغنت بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات .

النقل
كما نظمت وزارة النقل أمس، بصنعاء حفلاً خطابياً بمناسبة بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر والعيد الـ 58 لثورة 26 سبتمبر .
وفي الحفل اعتبر وزير النقل زكريا الشامي ثورة 21 من سبتمبر انتصار للإرادة والحرية والاستقلال والخروج من الوصاية والتبعية الدولية.
وأكد أن ثورة 21 سبتمبر نابعة من إرادة الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان منذ ألفي يوم .. مشيرا إلى أن العدوان فشل في تركيع اليمنيين وجعله تحت وصايته وتبعيته كما كان في السابق.
وأوضح أن ثورة 21 سبتمبر هي مكملة لثورة الـ 26 من سبتمبر التي كان الهدف الأول لها الحرية واستقلال القرار اليمني الذي لم يتم بسبب تدخل قوى خارجية منذ البداية وتحكم وسيطر على كل مقومات وقرارات الدولة.
تخللت الحفل بحضور وكلاء الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي والشؤون المالية والإدارية عادل المداني والشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ورئيسي هيئتي الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمدعبدالرحمن عبدالقادر وتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، قصيدة شعرية للشاعر خالد الروقي .

صنعاء
إلى ذلك أقيم أمس، في مديرية جحانة – محافظة صنعاء حفل خطابي بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر ومرور ألفي يوم من الصمود في وجه العدوان.
وفي الحفل بحضور نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي، استعرض مدير المديرية محمد البشاري نماذج من مكاسب ثورة الـ21 سبتمبر من في تحرير البلاد من الوصاية والتدخل في الشأن اليمني.. لافتا إلى أنها ثورة نجحت بجهود ودعم الشعب نفسه.
وأكد أن ثورة 21 من سبتمبر تمثل انتصاراً لتطلعات الشعب اليمني وأعادت للوطن قراره وحريته واستقلاله.. مشيرا إلى أنها حققت الانتصارات في وجه العدوان ومرتزقته.
ودعا البشاري إلى التحرك الجاد لرفد الجبهات بالمال والرجال في مواجهة العدوان الذي يرتكب أبشع المجازر بحق الشعب اليمني على مدى ست سنوات.
وألقيت في الحفل كلمات أشارت إلى أن ثورة 21 سبتمبر محطة فاصلة في تاريخ أبناء اليمن ومنجز عظيم تحقق بفضل القيادة الحكيمة رغم ما تعرضت له من إرهاصات ومؤامرات.
تخللت الحفل بحضور ممثلي السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، فقرات متنوعة وقصيدة شعرية، أكدت استمرار الصمود والمضي في رفد الجبهات تجسيدا لمبادئ وقيم ثورة 21 سبتمبر.
وأقيم بمكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء أمس، حفل خطابي بمناسبة العيد السادس لثورة 21 من سبتمبر المجيدة .
وفي الفعالية أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم أن ثورة 21 سبتمبر مثلت محطة تاريخية للشعب اليمني ونضاله في التحرر من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية.. لافتا إلى نجاح الثورة بقيادتها الحكيمة وبصمود الشعب والجيش واللجان الشعبية .
وأكد أن الاحتفال بالعيد السادس لثورة الـ21 من سبتمبر يجسد الانتصار للمبادئ التي حملتها وأهدافها الوطنية في إقامة الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق العزة والرفعة والكرامة للشعب اليمني.
فيما أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى أن ثورة 21 سبتمبر مثلت نقطة تحول تاريخية لمسار يمني جديد عنوانه الكرامة والحرية واستقلال القرار السياسي وإفشال المخططات التي تتربص بالوطن.
تخلل الحفل أوبريت فني لفرقة الرسول الأعظم لمدرسة الوحدة العربية بمديرية همدان وعدد من الفقرات، أكدت في مجملها أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
كما أقيمت في مديرية همدان – محافظة صنعاء فعالية خطابية بهذه المناسبة ومرور ألفي يوم من الصمود بوجه العدوان بحضور عضو مجلس الشورى يحيى علي عايض ووكيل المحافظة علي الغشمي وقيادة السلطة المحلية والاشرافية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وحشد من المواطنين.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عاطف المصلي ومدير المديرية منير الكبسي إلى ما حققته ثورة 21 سبتمبر من نجاحات وانجازات عملية رغم التحديات والمؤامرات.. مؤكدين المضي في دعم القيادة الثورية لاستكمال تحقيق أهداف هذه الثورة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني.
إلى ذلك أحيا أبناء مديرية بني مطرالعيد السادس لثورة 26 سبتمبر بفعالية خطابية بحضور قيادة السلطة المحلية والإشرافية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.
وفي الفعالية استعرض مدير المديرية عبدالقادر المحضار دلالات عن أهمية الاحتفال بهذا المنجز الثوري ..داعيا أبناء وقبائل المديرية إلى تعزيز الجهود لرفد الجبهات ودعم التحشيد والمضي في مواجهة التحديات التي يفرضها استمرار العدوان والحصار.

ذمار
فيما نظمت الإدارة العامة للمرور بمحافظة ذمار أمس، فعالية خطابية بالعيد السادس لثورة ٢١ سبتمبر .
وفي الفعالية، أكد نائب مدير أمن المحافظة العميد محمد الموشكي، أن ثورة ٢١ سبتمبر أسقطت مخططات الأعداء التي تستهدف الأمن والاستقرار والسيادة الوطنية .
وأشار إلى أن رجال المرور هم وجه الدولة في التعامل الراقي وتنظيم حركة السير.. حاثا كافة منتسبي المرور على التحلي بأخلاق الثورة والالتزام بالتعليمات وقواعد السير بأمانه وإخلاص نظرا لأهمية الدور المعول على رجل المرور .
فيما أشار مدير المرور العميد علي الوشلي إلى أهمية ثورة ٢١ سبتمبر كونها حررت اليمن من الوصاية والتبعية لقوى العمالة والارتهان للخارج .
ولفت إلى أن الثورة مستمرة في مواجهة العدوان وتحرير القرار والسيادة اليمنية.. مؤكدا السير على نهج الشهداء في تقديم التضحيات والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .
بدوره أشار مسؤول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر محطة اساسية في تاريخ الشعب لبناء اليمن الجديد بعيدا عن التدخلات الخارجية والاعتماد على الذات كثورة شعبية عبرت عن آمال وتطلعات الشعب اليمني .
حضر الفعالية نواب مدير المرور والضباط والصف وأفراد المرور.

إب
ونظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب، أمس فعالية خطابية بمناسبة العيد السادس لثورة الـ 21 سبتمبر المجيدة.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب، إلى أن ثورة 21 سبتمبر خلصت الشعب اليمني من الهيمنة والوصاية الخارجية .
بدوره أشار اللواء عبدالرب جرفان، إلى أن ثورة 21 جاءت لتلبية تطلعات الشعب اليمني ومواجهة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.. مؤكدا أهمية التحرك الفاعل لمواجهة العدوان.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي، أن ثورة 21 سبتمبر، ثورة حرية وتخلص من التبعية.
فيما أشار رئيس شعبة التوجيه والمناهج عبدالرحمن الحبري، إلى مخاطر التطبع مع الكيان الصهيوني
بدوره تطرق مدير إدارة التعليم الأهلي الدكتور عارف القادري، إلى إنجازات ثورة 21 سبتمبر وارتباطها بالهوية الإيمانية.
إلى ذلك نظم القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة وقفة احتجاجية للتنديد بالتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.
وأكد المشاركون في الوقفة أن تطبيع الإمارات والبحرين خيانة للأمة والقضية الفلسطينية.

المحويت
وأقيمت بمديرية الطويلة – محافظة المحويت أمس، فعالية خطابية احتفاء بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة عبدالحميد أبو شمس المراحل التي مرت بها ثورة 21 سبتمبر وما واجهته من مؤامرات لإجهاضها والنيل من طموحات الشعب اليمني في الخروج من الوصاية الخارجية.
وأكد المضي في تحقيق أهداف ثورة 21 سبتمبر وفي مقدمتها الحرية والاستقلال التصدي للعدوان السعودي الأمريكي.
وأشاد وكيل المحافظة، بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والشرف وكذا الإنجازات التي تحققها القوة الصاروخية.
فيما أشار مدير المديرية علي قطينة ومسؤول التعبئة بالمحافظة عامر الاكهومي ومدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ناجي الخولي، إلى أن ثورة 21 سبتمبر تمثل انتصاراً لتطلعات الشعب اليمني في التخلص من التبعية والارتهان للخارج.
وأكدت الكلمات أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان حتى تطهير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمعتدين.

تصوير /فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا