زخم جماهيري كبير في إحياء ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليهما السلام

40ساحة في العاصمة وعشرات الساحات في المحافظات تندد بهرولة أنظمة العمالة إلى أحضان العدو الصهيوني

 

 

التأكيد على ضرورة التمسك بنهج الإمام زيد وقادة الأمة العظماء في تضحياتهم وثورتهم ضد رموز الظلم والعدوان
اليمنيون ارتبطوا روحياً بثورة الإمام زيد وجعلوا من تضحياته نبراساً لهم في مقارعة أئمة الكفر والطغيان

الثورة /

أحيا ملايين اليمنيين امس في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الوطن ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي، عليهما السلام، واكتظت 40ساحة في العاصمة صنعاء بالحشود الجماهيرية، فيما شهدت عشرات الساحات في عدد من المحافظات فعاليات جماهيرية حاشدة اقيمت جميعها تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.
واكدت الحشود في تلك الفعاليات اهمية الاقتداء بنهج ومبادئ قادة الامة العظماء في التضحية والفداء والتصدي لقوى الكفر والطغيان في كل زمان ومكان
واستحوذ التنديد والاستنكار لما أقدمت عليه أنظمة الخزي والعمالة في البحرين ودويلة الإمارات من تطبيع بغيض مع العدو الصهيوني الغاصب على نصيب كبير من هذه الفعاليات الجماهيرية الهادرة، التي اعتبرت هذه الهرولة المخزية نحو أحضان أعداء الأمة خيانة لامة الإسلام ومقدساتها وحقوقها التاريخية، مؤكدة أن لم يكن ذلك مستغربا من هذه الأنظمة الهزيلة التي تعيش في ظل رعاية وحماية واشنطن وتل ابيب ..مشددة على ضرورة التصدي الحازم لهذه الخطوات والخيانات الصريحة لأنظمة تلك البلدان من قبل شعوبها وعدم الصمت إزاءها كونها تشجع المزيد من أنظمة العار في المنطقة وهي التي تعمل منذ عقود على خدمة العدو واجندته بطريقة سرية على المجاهرة بهذه الخدمة وتغليفها بشعارات زائفة تتحدث عن السلام والاستقرار في المنطقة كما تروج لذلك الأبواق الإعلامية للاعداء والعملاء على حد سواء.
ففي العاصمة صنعاء أكد المشاركون في الفعاليات بحضور قيادات ومسؤولي الدولة والسلطة المحلية بالأمانة والمكاتب التنفيذية والإشرافية ووكلاء الأمانة ومدراء المديريات وأعضاء المجالس المحلية وعلماء ووجهاء وعقال وشخصيات اجتماعية، أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وجرائم وتدمير وحصار.
وأشار المشاركون في الفعاليات التي أقيمت في أربعين ساحة بمديريات الأمانة، إلى أن الشعب اليمني يسلك اليوم نهج أئمة وقادة الإسلام العظماء أمثال الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام في مواجهة العدوان وتقديم التضحيات في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق.
ولفتوا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر والتزود منها في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء والبذل.
وشددوا على ضرورة الاقتداء بمبادئ ومنهج الإمام زيد وشجاعته في رفض الخنوع والذل ومقارعة قوى الاستكبار والطغيان في كل مكان وزمان .. مشيرين إلى دلالات هذه الذكرى للسير على نهجه ومبادئه الثورية تجاه الظلم والطغيان.
حيث أقيمت فعاليات بمديريتي شعوب والثورة بأمانة العاصمة بذكرى استشهاد الإمام زيد، بحضور عضو مجلس النواب محمد الطوقي ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد ورئيسي لجنتي الشؤون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب والتخطيط شرف الهادي ووكيلي الأمانة المساعد عبدالله الحوثي والزكاة علي السقاف.
وأكد عضو رابطة علماء اليمن طه الحاضري، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لتذكير الأمة بتضحيته وثورته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والهون .. مبيناً أن الإمام زيد حمل راية الحق في زمن السكوت ضد الظلم والباطل.
وأشار إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من هذه الذكرى لإحياء فريضة الجهاد في أوساط الأمة وتعزيز الثبات والصمود في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي .. مستنكراً هرولة عربان الخليج للتطبيع مع الكيان الصهيوني، لما يمثله ذلك من خيانة للقضية الفلسطينية والقدس الشريف.
بدوره استعرض علي حميد الدين، جوانب من سيرة ونهج الإمام زيد عليه السلام الذي جسد معاني الجهاد والتضحية والتحرك في سبيل الله في أحلك الظروف .. مؤكداً السير على نهجه في مقارعة الطغاة ومواجهة دول العدوان حتى تحقيق النصر.
وحث أبناء الشعب اليمني على الاستفادة من هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل الرجال والدعم دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقراره وأمنه.
تخلل الفعالية بحضور مديري مديريتي شعوب مهدي عرهب والثورة محمد الدرواني، أوبريت بعنوان “وارف الطف” وفقرات إنشادية وشعرية لأشبال المسيرة.
وفي الفعالية التي أُقيمت بمديرية السبعين إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، بحضور عضو مجلس الشورى خالد المداني، أكد مدير مديرية السبعين محمد الوشلي أن الشعب اليمني يجسد نهج الإمام زيد في تقديم التضحيات لمواجهة العدوان.
وتطرق إلى دلالات ومعاني إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ومبادئه الثورية تجاه الطغاة والظالمين وأعداء الأمة .. حاثا الجميع على استلهام العبر من هذه الذكرى.
فيما أوضح العلامة أحمد مجلي أهمية إحياء هذه الذكرى لأخذ الدروس المستفادة في التضحية والفداء لمقارعة الظلم والطغيان .. مستنكراً إقدام دويلات الخليج على التطبيع مع الكيان الصهيوني في خيانة للأمة والقضية الفلسطينية.
وأكدت كلمات الفعاليات التي أقيمت في ست ساحات بمديرية السبعين، استمرار صمود وثبات أبناء ومشائخ السبعين في مواجهة العدوان ومرتزقته ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لدحر الغزاة وتطهير الوطن من دنسهم.
فيما ركزت كلمات فعاليات إحياء هذه الذكرى بمديريات الصافية والوحدة وصنعاء القديمة، على دلالات ومعاني إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في البذل والتضحية والدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره ومواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأكدت الكلمات أهمية مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل الرجال والمال والعتاد دعماً للمرابطين في ميادين العزة والكرامة ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
وأشارت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد عليه السلام في استمرار تقديم التضحيات والتحشيد للجبهات لمواجهة أعداء الأمة ومقارعة المستكبرين والطغاة .. داعية إلى مواصلة التعبئة العامة والتحشيد لدعم المرابطين.
وتنوعت فقرات الفعاليات ما بين كلمات وقصائد شعرية وتواشيح دينية وإنشادية، عبرت في مجملها عن عظمة الذكرى وتضحية الإمام زيد عليه السلام ضد الطغاة والمستكبرين ونصرة المستضعفين والدفاع عن الحق.
شارك في فعاليات مديرية الوحدة نائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ووكيلا الأمانة المساعدان عبدالوهاب شرف الدين وفهد الأعجم ومدير المديرية صالح الميسري وأمين محلي المديرية خالد حميد ومدير مديرية الصافية ناجي الشيعاني، وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومشائخ وعقال وشخصيات اجتماعية.
فيما نُظمت بخمس ساحات بمديرية معين فعاليات خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، بمشاركة عضوي مجلس الشورى لطف الجرموزي والقاضي خالد السياغي ومدير المديرية عبدالملك الرضي ومشرف المديرية معين سامي شرف الدين ومدير شؤون الأحياء شرف الوريث.
حيث ركزت كلمات الفعاليات على نشأة الإمام زيد وما كان يتحلى به من شجاعة وإقدام .. مشيرة إلى أن اليمنيين يستمدون من ثورة الإمام زيد معاني الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان ومحاولتها الهيمنة على القرار الوطني.
كما أحيا المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية آزال ذكرى استشهاد الإمام زيد، بحضور وكيلي الأمانة المساعدين محمد سريع وأحسن القاضي ومستشار الأمانة محمد الحوي ومدير المديرية عبدالعزيز شعلان ومشرف المديرية عقيل السقاف.
وأكد أمين محلي مديرية آزال عادل الشعثمي، أهمية استلهام العبر والدروس من هذه الذكرى في الصبر والثبات وتقديم التضحيات ورفد الجبهات بالرجال والمال دفاعاً عن الأرض والسيادة الوطنية.
وتطرق الشيخ عباد الهيال إلى سيرة الإمام زيد في مقارعة الظلم .. لافتاً إلى أهمية توحيد الصفوف والجبهة الداخلية وتعزيز الصمود في مقارعة العدو ودحره.
إلى ذلك نظمت مديرية التحرير بأمانة العاصمة أمس فعاليات خطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وأشارت كلمات الفعالية بحضور نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي وعبدالله الهادي ومديري مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق والمديرية مقبل جعامل وعضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور عبدالرحمن الحمران ومشرف المديرية عبداللطيف الولي, إلى أن إحياء بهذه الذكرى، للتذكير بشجاعة الإمام زيد وما كان يتحلى به من إقدام في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
ووصفت الكلمات الإمام زيد بالمدرسة الثورية المتكاملة التي تلهم الناس الثورة ضد الظلم وإعلاء كلمة الله وإقامة العدل .. معتبرة هذه الذكرى فرصة للتزود من قيم ومبادئ الإمام زيد التي جسدها في حياته ومواقفه ومقارعته للطغاة والمستكبرين.
ولفتت إلى أن الشعب اليمني يواجه اليوم عدواناً وحصارا لتمسكه برفض الخضوع والاستسلام والارتهان للعدو, في الوقت الذي سارعت فيه بعض الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وحثت الكلمات على الاستفادة من هذه الذكرى في الدعوة للتحشيد ورفد الجبهات بالرجال والعتاد بما يعزز من الصمود والثبات في وجه العدوان.
وفي مديرية بني الحارث أقيمت فعاليات احتفالية بهذه الذكرى بحضور عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ووكيل محافظة ذمار محسن هارون ومدير المديرية حمد بن راكان الشريف وقيادات محلية وتنفيذية ومشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.
وفي الفعاليات التي أقيمت في ثمان ساحات بالمديرية، أشار مدير المديرية إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد والاستفادة من سيرته المليئة بالمواقف والدروس، خاصة وأن الأمة أصبحت اليوم في أمس الحاجة إليها لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وأكدت الفعاليات أهمية الاستفادة من الدروس للإقتداء بمنهج الإمام زيد والارتباط بسيرته في مواجهة العدوان والتصدي للمؤامرات والتحديات التي تحاك ضد هذه الأمة.
ودعت إلى ضرورة أن يكون لهذه الأمة موقف عملي في مواجهة الطغيان والرد على ما اقترفوه من إساءة للنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
الحديدة..مظاهرات حاشدة تندد بخيانة التطبيع الاماراتي البحريني مع العدو الصهيوني
وشهدت مدينة الحديدة امس مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء مديريات الحالي والحوك والميناء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة بالتطبيع الإماراتي البحريني مع الكيان الصهيوني والحصار على اليمن الذي انعكس سلباً على معيشة المواطن في مختلف المحافظات وكذا الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.
وأكدوا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام يؤكد مدى التمسك بمنهجيته ودربه في مواجهة الظالمين والطغاة وتقديم التضحيات في نصرة المستضعفين.
وفي المسيرة التي جابت عدداً من شوارع المدينة، أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد في مقارعة الطغاة الظالمين.
واعتبر أن منهجية الإمام زيد في مقارعة الإستكبار تمثل الطريق الأمثل لخروج الأمة من حالة الاستعباد التي يحاول فرضها قوى الاستكبار العالمي .. لافتاً إلى أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم من إجرام جراء عدم خضوعه واستسلامه لقوى الطغيان.
وأشار قحيم إلى أهمية تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته بالاستفادة من هذه الذكرى للتحشيد إلى الجبهات ورفدها بالرجال والمال والعتاد .. داعيا إلى استمرار الثبات والصمود لدحر الغزاة والمرتزقة من أرض اليمن .
وفي المسيرة بحضور وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي قشر وعلي الكباري وقائد القوات البحرية اللواء الركن محمد فضل عبد النبي، أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل الأهدل إلى ما تحلى به الإمام زيد من إقدام وشجاعة في إصلاح الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
واعتبر عطاء الإمام زيد الفكري وتحركه الثوري مدرسة تعبوية ومصدر إلهام لكل التواقين للحرية وإعلاء كلمة الله والدفاع عن المستضعفين وإقامة العدل في كل مناحي الحياة.
تخلل المسيرة التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والمشائخ والعلماء والمثقفين والشخصيات الإجتماعية قصيدة للشاعر أسد باشا.
ابناء صعدة يؤكدون على التصدي للطغاة والمجرمين ومجابهة الهرولة العملاء نحو احضان العدو
وشهدت مدينة صعدة امس مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءاً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .
وأكد المشاركون في المسيرة المضي على درب الإمام زيد عليه السلام في الثورة على الظالمين والمجرمين والطغاة مهما كانت التضحيات ، منددين بالتطبيع والهرولة لبعض الأنظمة نحو العدو الإسرائيلي .
ونوه محافظ صعدة محمد جابر عوض بالحضور الكبير لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ، مؤكدا أن الشعب اليمني خرج ثائرا في وجه الطغاة والمستكبرين اقتداء بإمام الثائرين عليه السلام.
وحيا صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان، مستنكرا التطبيع والولاء من قبل نظامي الإمارات والبحرين وسكوت الأنظمة العربية الاخرى عما يحدث في المنطقة.
فيما أشار عبدالسلام الصليحي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والتعرف على مظلومية الأمام زيد ومعاناته واضطهاده وما واجهه في سبيل التصدي لقوى الشر والطغيان.
وأكد أن الشعب اليمني يستلهم من التاريخ الإسلامي صفحة بيضاء وحدثا مهما بقيت آثاره وامتدت نتائجه حتى اليوم، والمتمثلة بثورة الإمام زيد عليه السلام.
وأوضح أن الإمام زيد عليه السلام تحرك من أجل إصلاح واقع الأمة، والحفاظ على مبادئها وقيمها ودفع الظلم عنها وإحقاق الحق وإقامة العدل.
ولفت إلى تمسك الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية ورفضه القاطع لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، والسير على نهج الإمام الثائر في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

فعاليات محافظة صنعاء: اليمنيون ارتبطوا روحيا بثورة الامام زيد التي زلزلت عروش المستكبرين
واحتشد أبناء محافظة صنعاء امس في فعاليات جماهيرية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وشهدت كافة مديريات المحافظة فعاليات خطابية تناولت مبادئ ثورة الإمام زيد وارتباط الشعب اليمني بثورته التي زلزلت عروش المستكبرين.
وعكست الفعاليات في الساحات التي اكتظت بآلاف المشاركين الروحية الايمانية الجهادية بأن اليمنيين باختلاف تياراتهم اليوم مجتمعون في مواجهة العدوان تجسيدا وتحقيقا لمنهج الإمام زيد واستلهاما من ثورته.
وأشارت فعالية في مديرية همدان بحضور المحافظ عبد الباسط الهادي إلى مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة.
وفي الفعالية أشاد محافظ المحافظة بصمود وثبات أبناء وقبائل المحافظة وحضورهم المشرف في هذه الفعاليات.. مؤكدا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة صلف العدوان.
وأشار إلى أن الشعب اليمني عصي على الانكسار ومستمر في نضاله حتى تحقيق النصر والتحرر من الوصاية والهيمنة.
ولفت المحافظ الهادي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة.. مشيرا إلى معاني ودلالات ثورتي الإمامين الحسين وزيد واللتين تمثلان مصدر عزة للأمة.
و أشار إلى أن الشعب اليمني يتوج ثورته ضد قوى الاستكبار بصموده ورفده للجبهات وبما يحققه من إنجازات في تطوير قدراته العسكرية التي أصبحت تدك العدوان في عقر داره.
وأكد أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني ومبادئ أحفاد رسول الله وآل بيته الأخيار وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لتحقيق النصر .. مستعرضا جوانب من فكر الإمام زيد وحرصه على الأمة ونصرة المستضعفين.
حضر الفعالية عضو مجلس الشورى يحيى علي عايض ووكلاء المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي ومحمد دحان ومدير الوعظ والإرشاد بالمحافظة راجح الحنمي ومدير المديرية عبدالله الأبيض.
فيما تطرقت فعالية في مديرية بني حشيش بحضور أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ووكيل وزارة الأوقاف صالح خميس ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس وأمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني ومسؤول المكتب الاشرافي وليد العركدة إلى منهج الإمام زيد بن علي في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في قوى العدوان والثورة على مشاريع الاستعمار والوصاية وتحرير اليمن من المعتدين.
وأكد أول محافظة صنعاء حميد عاصم أن مظلومية أحفاد رسول الله ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وستسجل في أنصع صفحات التاريخ وأن تضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته.
وركزت فعالية في مديرية سنحان بحضور وكيل المحافظة لشؤون الأمن عبد القادر الشاوش على الدروس من ثورة الإمام زيد والتضحية في سبيل العزة والكرامة والحرية ومواجهة المحتلين والتذكير بمآثر رموز وأعلام الهدى وعظماء الإسلام.
ولفت نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يأتي تأكيدا على الصمود والسير على درب الفداء والتضحية في مواجهة العدوان.
إلى ذلك استعرضت فعالية أقيمت في بني مطر بحضور عضو مجلس النواب يحيى المطري وعضو مجلس الشورى محمد سلمان ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائب فرع مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ عبد الجليل شيبان ومدير المديرية عبد القادر المحضار.. لمحات من حياة الإمام زيد الذي جدد ثورة الإمام الحسين ضد الظلم والاستكبار وجسد بمنهجيته الجهادية قيم الخير في الأمة.
وأكد وكيل المحافظة أحمد الصماط حاجة الأمة إلی توحيد صفها ولملمة شتاتها لنيل سيادتها واستقلالها والمضي قدما في مشروع التحرر حتى طرد المحتل الأمريكي.
وفي مديرية أرحب أقيمت فعالية أشارت فقراتها إلى امتداد مظلومية الشعب اليمني وما يواجهونها في تصديهم لقوى الشر والطغيان التي تستهدف حياتهم ومعيشتهم كنتيجة لتمسكهم بنهج الأئمة الأطهار.
ولفت وكيل المحافظة محسن أبو هادي إلى أهمية تكاتف الجهود للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية .. مؤكدا أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما والسير على نهجهما في مواجهة العدوان.
حضر الفعالية مدير المديرية نصير الحباري.
وفي مديرية جحانة أقيمت فعالية ثقافية بحضور مدير المديرية محمد البشاري ومسؤول المكتب الاشرافي احسن العبادي أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد والحاجة للتعلم من مدرسة آل بيت رسول الله للتزود منها بالصمود والصبر في مواجهة أعداء الأمة.
وأشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص إلى الدروس المستفادة من حياة الإمام وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين فضلاً عن القيم والمبادئ التي أرساها في الأمة خلال حياته.
وكرست فعالية في مديرية الطيال علی البعد الثوري لإحياء ذكری إستشهاد الإمام زيد ودلالات هذه المناسبة في تعزيز الصمود والثبات واستمرار النضال الوطني لتحرير اليمن من دنس الغزاة وقوى الاستعمار.
وأشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال ومدير المديرية هلال معيض إلى أن الإمام زيد كان ثائرا ولم يكن حريصا على حياته أو على مناصب دنيوية بقدر ما كان حرصه على إصلاح الأمة والتضحية في سبيل الحق بروحه ودمه من أجل صلاحها.
وفي فعالية بمديرية مناخة أكد مسؤول المكتب الاشرافي عبدالله المروني علی أهمية السير على نهج أعلام الأمة أمثال الإمام زيد وآل بيت رسول الله وحلمهم وشجاعتهم في مواجهة قوی الظلم والطغيان.
فيما أشار المسؤول الاجتماعي بالمديرية عبدالعزيز القانص إلى أن ثورة الإمام زيد خلدت قيما تجلت في عصرنا اليوم ومبادئ حملها الأبطال وتسلح بها المجاهدون في صمود وعزيمة لا تقهر تمثلت في الانتصارات المختلفة في جميع الجبهات رغم ما يحمل العدوان من ترسانات وأسلحة متطورة.
إلى ذلك أشارت فعالية بمديرية الحصن بحضور مدير المديرية عبدالله الكبسي إلی دلالات التضحية والفداء التي جسدها الإمام زيد والتضحية في سبيل الحق بروحه ودمه من أجل صلاح الأمة.
وقدم المشاركون خلال فعالية أقيمت في مديرية بلاد الروس نماذج من جهاد وتحرك الإمام زيد وأهمية التزود من مظلومية أحفاد الرسول بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.
كما أقيمت في مديرية صعفان فعالية بحضور مدير المديرية منير الكبسي تناولت حياة الإمام زيد ومبادئه ودوره في الانتصار لمبادئ الحق وتجسيد العدل في واقع الأمة.
وأحيا أبناء مديرية الحيمة الداخلية الذكرى بفعالية حضرها مدير المديرية راجح راجح وأكد المشاركون فيها الثبات على نهج الإمام زيد في الخروج على الظالمين والمستكبرين والتصدي للعدوان الغاشم بكل الوسائل الممكنة.
وحثت كلمات الفعالية التي أقيمت بمديرية الحيمة الخارجية على استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد..مشيرة إلى واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني وما يواجهه من عدوان وحصار.
كما ركزت فعالية في مديرية نهم على الصمود اليمني ضد العدوان وانتهاج اليمنيين مبدأ الخروج على الظالمين تجسيدا لمبدأ الإمام زيد عليه السلام وفكره المتحرر في إقامة العدل.
واستعرضت فعاليات في مديريتي خولان وبني ضبيان مناقب ومآثر حياة الإمام زيد ودفاعه عن الحق ضد الطاغوت والجبروت ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم وجور.
وأدان المشاركون في الفعاليات بمختلف المديريات إعلان البحرين تطبيع علاقتها مع الكيان الصهيوني..مؤكدين أن التفريط بالقضية الفلسطينية لا يمثل أبناء الأمة العربية والإسلامية.
واعتبروا مجاهرة الانظمة العميلة للتطبيع مع العدو الاسرائيلي خيانة عظمى للأمة ضمن ما يسمى صفقة القرن بهدف تصفية القضية الفلسطينية والمتاجرة بقضايا الأمة.
وأكدوا أن تهافت النظامين الاماراتي والبحريني للترويض للمشروع الصهيوني في ظل هشاشة وضعف الجامعة العربية وعدم قدرتها على اطلاق بيان إدانة يكشف وظيفة الأنظمة المتواطئة في دعم المشروع الاستعماري وتنفيذ مخططات العدو الاسرائيلي لزعزعة أمن المنطقة والعالم العربي.
ودعا أبناء محافظة صنعاء أحرار الشعوب العربية والإسلامية إلى عدم السكوت على هذه المؤامرة وإدانة واستنكار كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني المغتصب للأراضي الفلسطينية..مؤكدين على ضرورة مناهضة المشروع الأمريكي الصهيوني والأنظمة المنبطحة في دول المنطقة.
وخلال الفعاليات جدد أبناء المحافظة موقف الصمود والثبات والإسهام في رفد الجبهات ودعم المرابطين في الجبهات حتى طرد المحتل وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمعتدين.
تخلل الفعاليات قصائد شعرية وفقرات انشادية وكلمات عبرت في مجملها عن ثورة الإمام زيد والتأكيد على استمرار مواجهة العدوان والمضي على درب رموز الأمة والشهداء الأحرار حتى تحقيق النصر.
أبناء ذمار: الشعب اليمني يمتلك روحية الامام زيد في مواجهة الطغيان والعدوان
وأقيمت بمحافظة ذمار امس فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية أشار محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم.. لافتا إلى أن الشعب اليمني يمتلك روحية الإمام زيد، ويملك من العزة والكرامة ما يكفي لمواجهة قوى الطغيان والعدوان.
وأكد الانطلاق في ظل المسيرة القرآنية بنهج الامام زيد في إقامة الحق ومواجهة الباطل.. لافتا إلى أن هدف العدوان الرئيسي هو تركيع الشعب اليمني وإخضاعه للهيمنة الأمريكية،..مؤكدا أن صمود اليمنيين حول موازين القوى ونجح أبناء الشعب في كسره وهزيمته.
وتطرق إلى المراحل التاريخية للصراع بين قوى الخير والشر وصولا إلى ما نعيشه اليوم من كرامة في التصدي للعدوان وقوى الهيمنة والاستكبار.. مبينا أن الإمام زيد كان نموذجا فريدا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.
وشدد محافظ ذمار على التحرك الجاد لدعم المرابطين ورفد الجبهات بالرجال والمال.. حاثا الجميع على التحشيد وتقديم قوافل العطاء، ودعم الجبهات في مساري التجنيد والمرابطة.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري وكلاء المحافظة فهد المروني وعباس العمدي وعلي عاطف ومحمود الجبين ، أشار مسؤول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما والسير على نهجهما.. مؤكدا أهمية مواصلة الصمود واستمرار التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وتطرق إلى جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة.. لافتا إلى أن الشعب يجسد اليوم نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان والطغيان وتقديم التضحيات في سبيل إعلاء الحق وإزهاق الباطل.
تخلل الفعالية التي شارك فيها أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة والمديريات، قصيدتان للشاعر محمد القعمي والشاعر صالح الجوفي وفقرة إنشادية.
فعاليات البيضاء :يجب استلهام الدروس من تضحيات الامام زيد في مقارعة العدوان والتصدي لجرائمه
نظمت بمديريات محافظة البيضاء امس، فعاليات خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليهما السلام .
وتطرق الفعاليات التي أقيمت في مراكز مديريات المحافظة بحضور وكيل المحافظة عبدربه العامري والقيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية والثقافية والشخصيات الاجتماعية، إلى أهمية أحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر التي قدمها الإمام زيد في الاستبسال والتضحية والفداء .
وأكد المشاركون في الفعاليات استمرار السير على درب ونهج الأمام زيد في مقارعة الطغاة والوقوف صفا واحداً في مواجهة تحالف العدوان، والتصدي لكافة المشاريع التكفيرية المدعومة من امريكا وإسرائيل وأذنابهم السعودية والإمارات .
وأدانت الفعاليات ما أقدمت عليه بعض الأنظمة وهرولتها للتطبيع مع الكيان الصهيوني بهدف تصفية القضية الفلسطينية والمتاجرة بقضايا الأمة.
كما باركت الفعاليات الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية ضد داعش والقاعدة ومرتزقة العدوان في جميع الجبهات.
أبناء إب يشددون على التمسك بنهج الامام زيد والمضي في ثورته ضد الظلم والطغيان
وأقيمت بمحافظة إب امس، فعاليات خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي إحدى الفعاليات التي أقيمة بحضور محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي واللواء عبدالرب جرفان، أكد المسؤول الثقافي بإب أحمد الحمران أهمية التمسك بنهج الإمام زيد عليه السلام والمضي في ثورته ضد الظلم والطغيان .
واستعرض جانباً من سيرة الإمام زيد عليه السلام وشجاعته وإقدامه في نصرة الحق والفداء والتضحية من أجل إعلاء كلمة الله.
وندد الحمران بالتطبيع الإماراتي البحريني مع الكيان الصهيوني .. معتبراً ذلك خيانة للأمة والقضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.
تخلل الفعالية بحضور وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ومشرفي الوحدات والقيادات الأمنية والعسكرية، فقرات ومسرحية لطلاب مدرسة الرسول الأعظم العلمية وقصيدة شعرية.
وفي مديريتي المربع الجنوبي ذي السفال والسياني، أُقيمت فعالية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وأكد المشاركون في الفعالية التمسك بثورة الإمام زيد والسير على نهجه ومواصلة ثورته ضد الباطل .. مشيرين إلى أن الشعب اليمني يواصل ثورة الإمام زيد في مواجهة قوى الاستكبار.
ولفتوا إلى أن الإمام زيد عليه السلام قدّم حياته في مقارعة الظلم والطغيان والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
حضر الفعالية مشرفا مديريتي ذي السفال إسحاق وجيه الدين والسياني علي محمد النوعة.
كما نظمت فعاليات خطابية بمديريات المربع الغربي العدين، الفرع، الحزم ومذيخرة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى سيرة الإمام زيد وسعيه لإحقاق الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. لافتة إلى حاجة الأمة والشعب اليمني بوجه خاص للاستفادة من ثورة الإمام زيد في مقارعة الظلم والطغيان وقوى الاستكبار.
أبناء مارب: الشعب اليمني يجسد اليوم نهج الإمام زيد في التضحية في سبيل إعلاء الحق
أقيمت أمس في مديريتي بدبدة وحريب القراميش في محافظة مارب فعاليتان في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
والقيت في الفعاليتين بحضور قيادات في السلطة المحلية والمشايخ والوجهاء، كلمات وقصائد شعرية استعرضت جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة والصدع بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأشارت الكلمات إلى أن الشعب اليمني يجسد اليوم نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان والطغيان وتقديم التضحيات في سبيل إعلاء الحق وإزهاق الباطل.
وأكد المشاركون في الفعاليتين استعدادهم لرفد الجبهات بالمال والرجال، حتى تحرير كامل تراب الوطن وهزيمة قوى العدوان.
واستنكروا خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني التي قام بها النظامان الإماراتي والبحريني والتي تعد خيانة للقضية الفلسطينية وتكشف عن الوجه الحقيقي للأنظمة الخليجية المتصهينة التي قادت العدوان على اليمن.
أبناء عمران يؤكدون تمسكهم بنهج الإمام زيد في مقارعة الطغاء والمستكبرين

أحيت محافظة عمران أمس ، ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام بفعالية مركزية.
وفي الفعالية- التي حضرها وكيلا محافظة عمران عبد العزيز أبو خرفشة وحسن الاشقص ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله رهمة- استعرضت كلمات المشاركين صوراً من حياة الشهيد الإمام زيد وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأكد المشاركون، على أهمية إحياء سير القادة العظماء لاستلهام الدروس والعبر من مواقفهم الجهادية في مواجهة الفساد والتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار.. مشددين على التمسك بنهج الإمام زيد والذي يمثل قبلة للأحرار في الجهاد والصبر.
أبناء حجة: الإمام زيد تحرَّك من منطلق المسؤولية لتغيير واقع الأمة ودفع الظلم
وأقيمت بمدينة حجة عصر أمس، فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية بحضور أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد عيشان إلى أن تحرك الإمام زيد شكل امتداداً لثورة الإمام الحسين عليهما السلام في الموقف والمبدأ والقضية لإصلاح واقع الأمة والحفاظ عليها في مبادئها وقيمها ودفع الظلم وإحقاق الحق.
ولفت إلى أن الإمام زيد بذل وسعى إلى تغيير واقع الأمة ومواجهة الطغيان والظلم .. مشيراً إلى استمرار أعداء الأمة وأدواتهم في الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وفي المقدمة أنظمة العمالة السعودي والإماراتي والبحريني ومسارعتها في تولي الأعداء وتبرير الإساءة للنبي الأعظم عليه أفضل الصلاة والسلام.
وبين أن الإمام زيد تحرك من منطلق المسؤولية التي تربى عليها واستوعبها أمام الله سبحانه وتعالى من خلال القرآن والتربية الإيمانية التي حظي بها .. لافتا إلى أن الإمام زيد دعا إلى إحياء مبدأ المعروف والنهي عن المنكر بمفهومه الشامل.
وأكد عيشان أهمية استلهام الدروس والعبر من إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان .. مبيناً أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان، هو نتيجة تمسكه بالنهج المحمدي وسيره على طريق الحق وتصديه لقوى الغزو والاستكبار.
وأشار إلى ضرورة رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر .. مؤكداً أن الشعب اليمني سيبقى في طليعة المناصرين للقضية الفلسطينية.
تخلل الفعالية أنشودة لفرقة المسيرة وقصيدة للشاعر زيد النعمي.
ونظم القطاع الأمني في محافظة حجة أمس فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية- بحضور المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد والقيادات الأمنية بالمحافظة- أكد مساعد مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر، أهمية السير على نهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وناقشت الفعالية محورين عن الإمام زيد عليه السلام تمثل الأول في التعريف به وعلمه والمبادئ والأهداف التي حملها وتلقنها من والده الإمام علي بن الحسين عليهم السلام.
فيما ركز المحور الثاني على الوضعية التي عاش فيها إمام الجهاد واستشعاره للمسؤولية أمام الله وخروجه لمقارعة الطغاة والظالمين.
كما نظم أبناء مديرية المغربة بمحافظة حجة أمس فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.
والقيت في الفعالية كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى والتحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاقتداء بإمام الجهاد زيد عليه السلام في خروجه على الطغاة والظالمين والتضحية بروحه في سبيل نصرة دين الله.
ولفتت الكلمات إلى النهج الذي انتهجه الإمام زيد والهدف والمبدأ الذي حمله وسيره على نهج جده الإمام الحسين ومن قبله الإمام علي عليهم السلام.
تخلل الفعالية التي حضرتها قيادة وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية والمكتب الإشرافي والمكاتب التنفيذية فقرات وقصائد شعرية.
أبناء الجوف: الشعب اليمني يجسد نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان والطغيان
كما أُقيمت بمدينة الحزم بمحافظة الجوف أمس، فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وفي الفعالية أكد محافظ الجوف عامر المراني أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد في مواجهة الطغاة والظالمين والمستكبرين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان أمريكي سعودي، نتيجة تمسكه بنهج الإمام زيد .. حاثا على التحشيد وتقديم قوافل العطاء ودعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
وألقيت في الفعالية كلمات، تطرقت إلى جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة.
ولفتت إلى أن الشعب اليمني يجسد اليوم نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان والطغيان وتقديم التضحيات في سبيل إعلاء الحق وإزهاق الباطل.
تخلل الفعالية التي شارك فيها قيادات بالسلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي وقيادات أمنية وعسكرية، قصائد وفقرات إنشادية، أكدت على التمسك بنهج الإمام زيد.
المحويت
إلى ذلك أُقيمت بمديرية الطويلة محافظة المحويت أمس فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عزيز عبد الله الهطفي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وأوضح أن ثورة الإمام زيد عليه السلام، هي امتداداً لثورة الحسين عليه السلام في مقارعة الطغاة والظالمين.
فيما تناولت كلمة العلماء التي ألقاها موسى القاضي جوانب من سيرة الإمام زيد وشجاعته ومنهجيته في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
ولفت إلى أن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والطغيان يجسد نهج الإمام زيد عليه السلام في تقديم التضحيات لإعلاء الحق وإزهاق الباطل.
تخلل الفعالية بحضور مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبد الغني الدرب ومدير المديرية علي قطينة وأمين محلي المديرية مجاهد النصيري ومسؤولي وقيادات المكاتب التنفيذية بالمديرية وشخصيات اجتماعية وأمنية، فقرات شعرية وإنشادية.
تصوير/فؤاد الحرازي- عادل حويس

قد يعجبك ايضا