القبض على مرتزقة وعناصر من تنظيم القاعدة

انتصارات الأمن خلال أسبوع

ضبط عناصر تخريبية ومخدرات ومسروقات
إفشال عمليات تهريب عملة غير قانونية

استطاعت الأجهزة الأمنية تحقيق الكثير من الإنجازات الأمنية برغم ظروف عملها تحت نيران الاستهداف المباشر من الجو ،والاستهداف الداخلي عبر محاولات إرهابية عدة تصدت لها بقوة وأفشلتها في مهدها.. حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من تعزيز الأمن والاستقرار في جميع محافظات اليمن الواقعة تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية لتصنع بذلك واقعا مغايرا لما يحدث في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال والتي أصبحت مسرحا لجرائم الجماعات الإرهابية وقوى الاحتلال ذاته.. من خلال هذا التقرير نستعرض بالأرقام أهم إنجازات رجال الأمن خلال الأسبوع الفائت .. فإلى التفاصيل:
الثورة / حاشد مزقر

ضبط مرتزقة وإرهابيين
ضبطت شرطة محافظة ذمار كلاً من المرتزق ”أحمد قايد ناصر أبو غزال” والمرتزق “فيصل جابر أبو غزال” بعد أن أكدت المعلومات والتحريات الأمنية قيامهما بتحشيد المغرر بهم وتجنيدهم لقتال الشعب اليمني ضمن معسكرات العدوان الأمريكي السعودي الذي يسعى لتدمير واحتلال اليمن، وقد أحيل المتهمان إلى الإجراءات القانونية.. وفي ذات السياق ضبطت قوات النجدة في محافظة ذمار اثنين من المرتزقة التابعين لحزب الإصلاح وهما في طريقهما إلى محافظة مارب للانخراط ضمن مليشيات المرتزقة والقتال في صف العدوان والاحتلال.
كما ضبطت شرطة محافظة البيضاء بداية الأسبوع المنصرم 13 من عناصر ما يسمى بتنظيم القاعدة.
وأوضح أمن المحافظة أن 8 عناصر ألقي عليهم القبض في مديرية رداع ،بينما ألقي القبض على 3 عناصر في مديرية القرشية ، وعنصرين في مدينة البيضاء.
وأشار أمن المحافظة إلى أن ضبط عناصر القاعدة تم بتعاون مع أبناء المحافظة.

مخدرات وخمور
ضبطت مكافحة المخدرات في محافظة صعدة 90 كيلو جراماً من الحشيش المخدر كانت بحوزة 10 أفارقة من المهاجرين غير الشرعيين، وهم في طريقهم لتهريب الحشيش إلى داخل الأراضي السعودية.
وأوضح فرع مكافحة المخدرات في المحافظة أن كل شخص كان يحمل 9 قوالب من الحشيش يزن كل قالب 1 كيلو جرام.
كما تمكنت مكافحة المخدرات في محافظة صعدة من ضبط 32 كيلو جراماً من الحشيش المخدر .
وأوضحت إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة أن كمية الحشيش كانت بحوزة المدعو ” علي يحبى اﻷصنج ” وكان يخبئها داخل خزان وقود السيارة التي كان يقودها وهي نوع هايلوكس غمارتين.
كما ضبط مركز شرطة 7 يوليو في منطقة الوحدة بأمانة العاصمة 18 كيلو جراماً من الحشيش المخدر .
وذكر مركز الشرطة في المنطقة أن الكمية المضبوطة كانت موضوعة داخل أكياس بلاستيكية على متن سيارة (كورولا) متوقفة أمام مساجد عذبان ولازالت التحقيقات جارية لضبط صاحب السيارة.
وفي محافظة تعز ضبط أمن مديرية ماوية بمحافظة تعز معملاً لتصنيع الخمور داخل منزل المدعو (ع. ع. س) – 25 عاماً ،وذكر أمن المديرية أنه تم العثور أيضا على كمية كبيرة من الخمر يقوم المتهم بصناعتها في منزله، وتمت إحالته مع المضبوطات إلى الإجراءات القانونية.
كما ضبطت شرطة قوات النجدة في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء 84 كيلو جراماً من الحشيش المخدر، وأوضح فرع قوات النجدة بالمحافظة أن الكمية ضبطت في إحدى النقاط الأمنية وكانت مخبأة بداخل أكياس دقيق على متن سيارة هيلوكس ،وقد أحيلت المضبوطات مع المتهم بحيازتها إلى مكافحة المخدرات.

متهمون بالسرقة
حقق مباحث العاصمة صنعاء إنجازاً أمنياً كبيراً، حيث تمكن من ضبط أكبر عصابة سرقة منظمة في اليمن.
وأوضح البحث الجنائي أن العصابة مكونة من 50 عنصرا وكانوا يقومون بجميع أنواع جرائم السرقة ، وتتوزع أدوار العصابة بين متابعة الضحايا وتنفيذ السرقة ، وتصريف المسروقات وقد ضبط بحوزة العصابة كمية كبيرة جدا من المسروقات تنوعت ما بين هواتف وأسلحة وأجهزة حاسوب وغيرها.
هذا وقد وزع الإعلام الأمني لوسائل الإعلام اعترافات بعض عناصر العصابة، فيما ضبط مباحث العاصمة عصابة قامت بسرقة مبنى خاص بمقيمين عرب في العاصمة صنعاء ،وأوضح مباحث العاصمة أن العصابة مكونة من 3 عناصر هم المدعو ” فارس محمد الحمامي” والمدعو “محمد هاشم مفلح ”والمدعو “عبدالله محمد بسباس” وأشار مباحث العاصمة أن ضبط العصابة تم بعد عملية تحر ومتابعة وبالتنسيق مع مركز شرطة العلفي.
كما ضبط أمن مديرية السبعين في أمانه العاصمة عصابة متخصصة في السرقة بالإكراه مكونة من خمسة أشخاص، وأوضح أمن المديرية أن أفراد العصابة قاموا باستدراج المواطن غمدان ناجي طاهر الهردي -28 عاما- وأوهموه أن يبيعون له “بندق” نوع (جفري)، والذهاب بسيارته إلى شارع بينون ثم قاموا بالاعتداء عليه وسرقة مبلغ 22 ألف ريال سعودي بالإضافة إلى تلفون (جلكسي 7)بالقوة، وذكر الأمن أنه تم إحالة أفراد العصابة إلى الإجراءات القانونية.
وضبط أمن مديرية سنحان في محافظة صنعاء المدعو (ي. ع. ا) -43 عاماً- لقيامة بالسطو على قطعتي أرض من أراضي الوقف وبيعها وقد أحيل المتهم إلى الإجراءات القانونية.
وتمكنت الشرطة في محافظة حجة -في ثلاث عمليات منفصلة- من استعادة دراجتين ناريتين وسيارة مسروقة، وأوضح أمن المحافظة أن شرطة مديرية وشحة ضبطت المدعو” ف . ح. ع . د” لقيامه بالتقطع في الطريق العام ونهب سيارة نوع هيلوكس ملك للمواطن “عايض أحمد الشتيوي ” وقد استعيدت السيارة وأحيل المتهم للتحقيقات، وفي مديرية عبس استعادت الشرطة دراجة نارية مسروقة ملك المواطن ” مشرقی اسحاق مشطاء” وضبط المتهم بسرقتها ،كما استعادت شرطة مديرية الشغادرة دراجة نارية مسروقة ملك المواطن “محمد علي احمد الفقية ” وقد ألقي القبض على المتهمين بسرقتها وهما ” ا. ا . ش ” والمدعو ” ا . ا. م ” وأحيلا إلى الإجراءات القانونية.
واستطاع أمن محافظة المحويت ضبط المدعو (ن. ع. ص. ا) -23- عاما، متهما بالسرقة ومطلوباً لأمن محافظة الحديدة، وذكر أمن المحافظة أن المتهم مطلوب للأمن بتهمة سرقة أربعة جوالات لمس من محل تلفونات في محافظة الحديدة تابع للمواطن مجلي محمد صادق الصيري، حيث كان المتهم يعمل فيه ،وأشار أمن المحويت إلى أنه تم ضبط المتهم وبحوزته ثلاثة تلفونات والرابع قام ببيعه والتصرف بقيمته، وتمت إحالته مع التلفونات إلى الإجراءات القانونية
كما ضبط مركز شرطة علاية في مديرية السبعين بأمانة العاصمة المدعو (خ. ح. ا) – 28 عاماً-، متهما بالسرقة من محل تجاري تابع للمواطن وائل جميل أحمد غالب -36 عاماً ،وذكر مركز الشرطة أن المتهم قام بسرقة مسدس تركي بالإضافة إلى مبلغ 15 ألف ريال يمني.
وفي محافظة الضالع ضبط أمن مديرية دمت المدعو (ع. ع. ع) -28 عاماً- متهما بسرقة تلفون نوع هواوي تقدر قيمته بمبلغ (120 ألف ريال يمني ) على المواطن طارق قاسم جلال القاضي – 25 عاماً.
وفي محافظة إب ضبط أمن مديرية يريم المدعو ( م. ط. ر) -18 عاماً- متهما بسرقة تلفون نوع سامسوج تقدر قيمته بمبلغ 100 ألف ريال يمني على المواطن علي مانع صالح العراسي – 40 عاماً ،وقد أحيل المتهمون إلى الإجراءات القانونية.
وضبط أمن مديرية عبس في محافظة حجة المدعو (ن. ح. ف) – 16 عاماً- متهما بسرقة منزل المواطن ماجد أحمد محمد قدري فرنتي -35 عاماً، وذكر أمن المديرية أن المتهم قام بسرقة مبلغ 6 آلاف ريال سعودي و100 ألف ريال يمني من منزل المجني عليه، وأشار الأمن إلى ضبط المتهم وبحوزته 100 ريال سعودي ودراجة نارية وتلفون إل جي، وقد أحيل المتهم والمضبوطات إلى الإجراءات القانونية.

متهمون بالقتل
ضبط أمن مديرية سنحان في محافظة صنعاء المدعو مبارك أحمد صالح الجيد – 30 عاماً- متهما بقتل المجني عليه حسين صالح حسين هدوين -57 عاماً- وذكر أمن المديرية أن المتهم قام بإطلاق النار من سلاح نوع آلي على المجني عليه ما أدى إلى وفاته على الفور بسبب ثأر سابق.
كما قبض أمن مديرية التعزية في محافظة تعز على المدعو رشيد أحمد مسعد سيف -30 عاما- متهما بقتل زوجته وسيلة أمين أحمد دهمش -20 عاما، وذكر أمن المديرية أن المتهم أطلق عدداً من الرصاصات من سلاح “آلي” على زوجته التي توفيت على إثرها ،وتعود الأسباب إلى خلافات أسرية بين الطرفين.
كما ضبط أمن مديرية ريف إب المدعو ( م . ر . م ) متهما بمقتل المواطن “عمر عبده الزنم”، وفي نفس المحافظة ضبط امن مديرية ذي السفال في محافظة إب المدعو محمد أحمد عبدالله محمد عباد – 22 عاماً – متهما بقتل الطفل ربيع عادل نعمان حمود- يبلغ من العمر سنتين ونصف، وذكر أمن المديرية أن المذكور قام بإطلاق النار من بندق آلي على رعاة الأغنام بجبل الجميمة وقتل الطفل بسبب خلاف على المرعى ، فيما ضبط أمن مديرية المخادر في محافظة إب المدعو بكيل محمد عبدالله مفتاح القلعة – 20 عاماً- متهما بقتل المجني عليه أحمد محمد ناصر الجابي -18 عاماً ،وذكر أمن المديرية أن المتهم قام بإطلاق النار من سلاح نوع “آلي” على المجني عليه ما أدى إلى وفاته بسبب خلاف على ملكية أرض، وقد أحيل المتهمان للتحقيقات.
وفي محافظة حجة ضبط أمن مديرية كشر المدعو وليد مبخوت محمد دغشر الداوودي -25 عاماً- والمدعو عقاب علي مبخوت دغشر الداوودي -18 عاماً- متهمين بإطلاق النار على المجني عليه عبدالرزاق محمد محمد دغشر الداوودي -40 عاماً- والمجني عليه فهد صالح محمد دغشر الداوودي -37 عاماً، وذكر أمن المديرية أن المجني عليه الأول أصيب بطلقات نارية أدت إلى وفاته على الفور، وأوضح أمن كشر أن سبب ارتكاب المتهمين جريمة القتل خلاف على أرض وثأر سابق بين أسرة الداوودي.
كما ضبط مركز شرطة الخفجي في محافظة صعدة المدعو ” عبيد محمد الضواني ” لارتكابه جريمة قتل أخيه حسين الضواني، وأوضح مركز الشرطة أن المتهم أطلق النار من بندق آلي على أخيه وأصابه بطلقة في صدره أدت إلى وفاته، وقد أحيل للعدالة.
وضبط أمن مديرية برط العنان في محافظة الجوف المدعو أدهم قايد أحمد مارق -22 عاماً- متهما بقتل المجني عليه غالب أحمد مارق -45 عاماً ،وذكر أمن المديرية أن المتهم قام بإطلاق النار من سلاح “آلي” على المجني عليه نتيجة مشادات كلامية، وقد أدى إطلاق النار إلى وفاته، وأحيل المتهم إلى الإجراءات القانونية.

إحالة 11 ضابطاً إلى نيابة الأموال
أحال المجلس التأديبي الأعلى للشرطة 11 ضابطا إلى نيابة الأموال العامة، كما قرر المجلس الاستغناء عن خدمات أحد الضباط وتوقيف آخر عن العمل.
وقد اتخذت هذه القرارات خلال انعقاد الاجتماع الدوري للمجلس برئاسة اللواء علي سالم الصيفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد، وعضوية كل من رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح ومدير عام الرقابة والتفتيش ومدير عام الشؤون القانونية.
وخلال الاجتماع أكد اللواء الصيفي أهمية قيام المجلس بواجبه والنظر في القضايا المحالة إليه أولا بأول، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل قضية ومتابعة تنفيذ تلك الإجراءات.

قد يعجبك ايضا