مؤسسة موانئ البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى عاشوراء بميناء الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية صباح اليوم السبت فعالية خطابية لإحياء ذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية التي أقيمت بقاعة الإحتفالات في ميناء الحديدة وحضرها وكيلا المحافظة محمد سليمان حليصي وعلي أحمد قشر أشار وكيل المحافظة علي الكباري إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء وإستشهاد الامام الحسين عليه السلام بإعتبارها محطة تأريخية في مسيرة وحياة البشرية والمسلمين.
وأوضح الكباري أن ذكرى عاشوراء محطة هامة يستلهم منها أبناء الأمة الدروس والعبر في مواجهة ومقارعة الطغاة والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة المظلومين.

فيما تطرق مدير عام الشؤون القانونية مطهر العمدي في كلمته عن المؤسسة إلى أن ذكرى عاشوراء “إستشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام” واقعة تأريخية ينبغي على الجميع مراجعة موقفهم في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل والأنظمة العميلة وعلى رأسها النظامين السعودي والإماراتي ومن يدور في فلكهم من أنظمة ومرتزقة.

وأشار إلى أن ما يحدث لليمن من عدوان إنما هو إمتداد للمخطط الأمريكي الإسرائيلي التآمري لإخضاعه للنفوذ الأمريكي الصهيوني لكن ذلك تحطم أمام صخرة صمود وثبات الشعب اليمني الذي سطر وما يزال يسطر ملاحم بطولية دفاعا عن الوطن.

وأشاد العمدي بموقف الشعب اليمني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية والرافض للمؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية رغم المعاناة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار على مدى ست سنوات.

كما أشاد بكافة الإنتصارات التي حققها ويحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين وجبهات العزة والبطولة والفذاء وما تم تحقيقه في محافظة البيضاء مؤخرا من تطهير للدواعش والقاعدة والمرتزقة ليبعث على الفخر والإعتزاز وأن النصر على الأعداء قادم لا محالة.

فيما أكد الشيخ عبدالرحمن الأهدل في كلمته عن العلماء أن ثورة الحسين عليه السلام ثورة حية تحركت في عقل الأمة قبل عاطفتها، فكانت ثورة غنية بشعاراتها الصادقة وأهدافها النبيلة، ولهذا لم تكن كباقي الثورات، والتأريخ الإسلامي غني بالثورات، إلا أن هذه الثورة هي الوحيدة التي لا تزال ذكرها يتجدد ويتقدم فكتب لها الخلود على مرالزمان.

ونوه الأهدل إلى أنه لا يمكن احياء عاشوراء بدون التركيز على ذكر مواقف وبطولات وتضحيات الإمام الحسين في مجزرة عاشوراء التي هي معركة بين الحق والباطل، وبين العدالة والظلم، وبين العزة والكرامة والحرية مقابل الذل والهوان والقهر والإستبداد والفساد.

حضر الفعالية مدير عام مكتب الرئيس التنفيذي للمؤسسة نبيل عمر المزجاجي ومديري عموم إداراتي التخطيط والمعلومات الدكتور وضاح عبدالله مجمل والخدمات والتجهيزات بندر شاره ومدير قطاع خفر السواحل في البحر الأحمر العقيد زيد الوشلي وعدد من مسؤولي الإدارات المختصة في المؤسسة والجهات الأمنية بميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا