تدشين امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيلا محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي صباح  اليوم السبت بمديريات مركز المحافظة إمتحانات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والادبي للعام الدراسي 2019- 2020م والتي تقدم لها 18 ألفا و132 طالبا وطالبة موزعين على 125 مركزا امتحانيا منهم 16 ألفا و648 طالبا وطالبة بالقسم العلمي.

وتفقد عبدالجبار والحليصي ومعهما رئيس اللجنة الإشرافية العليا للإختبارات الوزارية عبدالاله الحمزي وعضواللجنة الإشرافية العليا أحمد الكبسي سير الإمتحانات بمدارس الشهيد الخادم غالب بمديرية الحوك ومصعب بن عمير بالحالي وأبوبكر بن الصديق بالميناء.

وأستمعا من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر والقائمين على المراكز الإمتحانية إلى شرح حول سير العملية الإمتحانية والإستعدادات والتجهيزات التي تم القيام بها وتوزيع لجان الإشراف والرقابة ورفدها بكافة المتطلبات والمستلزمات الخاصة بتدشين الإختبارات ومارافقها من عقد ورش تدريبية للتعريف بالنظام الجديد المعتمد في الامتحانات العامة الأساسية والثانوية لهذا العام.

وخلال الزيارة أشاد وكيلا المحافظة بمستوى الإستعداد والإنضباط في سير العملية الإمتحانية والتي تجرى وفقاً للإجراءات الإحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد -19″ ووفق الآلية المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم واللجنة العليا للإمتحانات .

مؤكدين أهمية الامتحانات في تحديد مستوى الطلاب ما يحتم تضافر جهود الجميع لإنجاحها..

داعيين مدراء المديريات إلى الإضطلاع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم لإنجاح الإختبارات ..مطالبين أولياء الأمور بتوفير الأجواء الملائمة للطلاب وعدم التجمهر أمام المراكز الإختبارية لما يمثله من مصدر إزعاج للطلاب
بما يضمن نجاحهم وتفوقهم .. متمنين لأبنائهم الطلاب التوفيق والنجاح.

فيما لفت رئيس اللجنة الإشرافية العليا للإختبارت الوزارية إلى أهمية تنفيذ الإختبارات كأداة قياس وتقويم لمستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات فضلا عن ضرورتها لمصداقية وإعتماد شهادة الثانوية العامة في مؤسسات التعليم الإكاديمي داخل الوطن وخارجه.

مشيرا إلى أن الإمتحانات هذا العام أتت بطريقة الحوسبة التي تمتاز بتوفير الوقت والجهد والحد من الغش وإعطاء كل طالب حقه من الدرجات دون تدخل المصحح.

منوها إلى أن هناك عدة نماذج للاختبارات بالإضافة إلى الصورة الشخصية لكل طالب واسمه ورقم جلوسه.

وأكد الحمزي أن المراكز الامتحانية ستلتزم بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتقال فيروس كورونا بين الطلاب حيث تم توزيع مابين 15 و17 طالبا داخل القاعة.

وعبر عن شكره لكل العاملين في المجال التربوي وخاصة المسؤولين على سير العملية الامتحانية الذين أصروا على إجراء الامتحانات متجاوزين كافة الصعوبات ووضعهم في الحسبان مصلحة الطالب بتحديد مستواه كي يتمكن من التقدم للجامعة وكذلك لإهتمامهم بالجوانب الصحية لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية.

مشدداً على عدم التجمهر حول المراكز الامتحانية والعمل من اجل القضاء على الإختلالات التي تواكب العملية الإمتحانية بما يضمن الحد من ظاهرة الغش.

وأكد أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يحاول الإخلال بسير العملية الإمتحانية وستتخذ الاجراءات القانونية الرادعة إزاء ذلك.

حضر التدشين مديري مديريتي الحوك جماعي سالم والميناء عبدالله الهادي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة علي الطبيشي ومديري الادارة التعليمية بمديريتي الحالي حسن وهبان والميناء همدان الشامي ونائب مدير الإدارة التعليمية بالحوك مريم الحاج والمشرف التربوي محمود الوشلي.

قد يعجبك ايضا