تدشين المرحلة الأولى من توزيع مواد إيوائية للمتضررين من السيول في مديريات المراوعة والدريهمي والمنصورية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة جابر الرازحي اليوم الأربعاء المرحلة الأولى من توزيع مواد إيوائية للمتضررين من السيول في مديريات المراوعة والدريهمي والمنصورية مقدمة من جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية بالمحافظة بتمويل من المفوضية السامية للآمم المتحدة لشؤون النازحين.

وفي التدشين نوه الرازحي ومديرا مديريتي المراوعة عبدالله المروني والدريهمي محمد صومل بمبادرة جمعية جيل البناء والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين للإسهام في مساعدة 700 أسرة متضررة جرفت سيول الأمطار مؤخرا عشش وأكواخ سكنها وأدت إلى حدوث أضرار مادية في الممتلكات.

وجددوا دعوتهم لشركاء العمل الإنساني بتوفير المواد الاغاثية والمساعدات الغذائية للأسر المتضررة والإسهام بدور فاعل في تلبية احتياجاتها.

مؤكدين استمرار تفقد أوضاع المتضررين في المناطق المتضررة تنفيذا لتوجيهات قيادة المحافظة والمجلس الأعلى لمواجهة أي تداعيات طارئة في ظل استمرار الأمطار وتدفق السيول.

فيما أكد ممثل جمعية جيل البناء سليم قشوي حرص الجمعية على المساهمة في إغاثة المتضررين من السيول.

موضحا أن المواد التي قدمت اليوم للمتضررين تشمل فرش وبطانيات وأدوات طبخ وحصير وشراشف و514 شلتر “خشب مرابيع و مطارق ومناشير وحبال ومعاول ومسامير”.

لافتا إلى أن المسح جاري للمرحلة الثانية والتي ستشمل “المراوعة والدريهمي والسخنة”.

حضر التوزيع مندوبي فرع الأمانة للمجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية بمديريات المراوعة ابراهيم بره والمنصورية مختار المداني والدريهمي وليد أصنج وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمديريات.

قد يعجبك ايضا