فيما دشن قحيم والمداني تشغيل الشبكة الوطنية لكهرباء مديرية باجل.. مناقشة مشكلة مديونية الكهرباء في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة صباح اليوم الأربعاء برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني مديونية الجهات الحكومية لمؤسسة الكهرباء بالمحافظة.

 

وفي الإجتماع بحضور وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري ومدير عام المؤسسة المهندس خالد راشد عبدالمولى أشاد قحيم بتحسن عملية تزويد المواطنين بالخدمة مشدداً على ضرورة تفعيل تحصيل المديونية.

 

وأكد وقوف قيادة المحافظة الى جانب ادارة المنطقة بما يمكنها من تنفيذ مهمامها وأنشطتها وإستكمال مشاريع صيانة الشبكة الكهربائية واعادة تأهيلها.

 

فيما أستعرض نائب وزير الكهرباء والطاقة ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية وخطة المرحلة المقبلة والإشكاليات والصعوبات التي تواجهها المؤسسة.

 

وأكد المداني على ضرورة الإسراع في سداد مستحقات استهلاك الكهرباء لدى الجهات الحكومية وبما يضمن الاستمرار في تزويدها بالتيار.

 

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة علي الكباري وتضم عضوية كلا من المالية والجامعة والصحة والأمن ومدير مديرية الحوك والرفع لقيادة المحافظة بالمبلغ المرصود لكل جهة في الموازنة السنوية تحت بند الكهرباء مع الدعم المقدم لها من المنظمات أن وجد ومتوسط الإستهلاك والرفع بتقرير متكامل لرئاسة الجمهورية لإتخاذ القرارات المناسبة ازائها مع التوصيات والمطالبة بدعم مركزي ومراعاة الوضع الطارئ الذي تمر به المحافظة جراء العدوان والحصار والتصعيد.

 

حضر الإجتماع رئيسي هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل والجامعة الدكتور محمد الأهدل ومدراء فرع مؤسسة كهرباء الحديدة المهندس بندر المهدي ومكاتب الصحة الدكتور خالد المداني والأوقاف سليمان الفقيه والشؤون الإجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصايغ ومديريات الميناء عبدالله الهادي والحالي عبدالمنعم الرفاعي والحوك جماعي سالم وكمران عبدالقادر عثمان ونواب مدير عام المؤسسة للكهرباء المهندس محمد الشيباني وشرطة المحافظة العقيد عمر المقبلي ومؤسسة الكهرباء بالحديدة عبدالرحمن حجر وهاني دعبوش ومحطة رأس كتيب عبدالله عبدالمجيد.

 

وعلى صعيد آخر دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة ونائب وزير الكهرباء والطاقة اليوم تشغيل الشبكة الوطنية لكهرباء مديرية باجل والقرى والمناطق المجاورة لها بعد توقف وإنقطاع الخدمة منذ مارس 2015م بسبب العدوان والحصار على البلاد.

 

وخلال تشغيل الشبكة وإعادة التيار للخدمة أشاد قحيم بجهود مؤسسة الكهرباء والفرق الفنية في سرعة إستكمال تنفيذ أعمال صيانة وتأهيل ربط خطوط الكهرباء ضمن الخط الناقل للشبكة الحكومية بمديرية باجل .. منوهاً بدور قيادة وزارة الكهرباء في متابعة إجراءات تأهيل الخطوط وتشغيل الخدمة.

 

وأكد حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على مساندة ودعم إجراءات فرع مؤسسة الكهرباء لاستعادة نشاطها بما يسهم في تعزيز دورها وإنجاح خطتها في إعادة تشغيل التيار الكهربائي في كافة مديريات المحافظة.

 

فيما أوضح المداني أن تشغيل كهرباء مدينة باجل يأتي في إطار ترجمة توجيهات القيادة السياسية بإعادة منظومة الطاقة الكهربائية للخدمة وإصلاح ما تعرضت له من أضرار خلال السنوات الماضية.

 

لافتا إلى أن خطة وزارة ومؤسسة الكهرباء تتضمن اعادة التيار لمختلف مديريات المحافظة ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لتحسين قطاع الكهرباء.

 

واستمع قحيم والمداني من مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد ومدير منطقة كهرباء الحديدة المهندس بندر المهدي إلى شرح عن الجهود المبذولة في صيانة خطوط الإمدادات لتشغيل التيار الكهربائي في إطار توجه قيادتي وزارة الكهرباء والمحافظة لإعادة الخدمة لمديريات المحافظة ضمن خطة زمنية تدريجية.

 

من جهته أكد مدير عام مديرية باجل عبداللطيف المؤيد أن نجاح هذا المشروع يجسد إهتمام القيادة السياسية وقيادات وزارة الكهرباء والمحافظة بإعادة الخدمة لمواطني المديرية.

 

حضر التدشين نائب مدير عام المؤسسة للكهرباء المهندس محمد الشيباني وعدد من مدراءات الإدارات بفرع المؤسسة والسلطة المحلية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا