مناقشة الاحتياجات الطارئة للصيادين بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

 

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم المشاكل والإحتياجات الطارئة للصيادين وسبل معالجة الصعوبات والتحديات الماثلة أمامهم بما يسهم في النهوض بقطاع الثروة السمكية.

 

وأكد الإجتماع بحضور وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري وضم القيادات الرسمية والأمنية وخفر السواحل أهمية وضع خطة عمل تنفيذية لتمكين الصيادين خلف خطوط النار وتفعيل الجانب الخدمي وتوفر الإنارة الخاصة بميناء الخوبة السمكي ووجود سوق وغيرها من الخدمات الضرورية.

 

وأقر الإجتماع إعتماد ميناء الخوبة السمكي مقر للصيادين الإريتريين وإنشاء مختبر لفحصهم بالتنسيق مع الجهات المعنية بالصيادين وتفعيل الجانب الإشرافي والأمني في الميناء لدعم الصيادين.

 

وفي الإجتماع أكد قحيم وقوف السلطة المحلية إلى جانب مطالب الصيادين الذين يمثلون شريحة واسعة من المجتمع وبما يسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية والإنتاجية.

 

فيما أستعرض رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية عبدالقادر الوادعي موجهات التنمية السمكية والبحرية ورؤية الهيئة للنهوض بهذا القطاع من خلال وضع آليات وأطر بين الجهات المعنية لإستغلال الفرص المتاحة لتمكين  مجتمعات الصيادين في سواحل محافظة الحديدة.

 

بدوره شدد مدير شرطة المحافظة العقيد هادي الكحلاني على ضرورة الإلتزام بالقوانين المنظمة لحركة الصيادين في البحر وذلك حفاظاً على الأمن وسلامة الصيادين والثروة السمكية.

 

من جهته نوه مدير خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر العقيد زيد الوشلي بدعم قيادة خفر السواحل لمبدأ الشراكة المجتمعية والإهتمام بالتعاون والتواصل مع الجهات المعنية بالصيادين  وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم خلال وجودهم في البحر لممارستهم عملية صيد الأسماك.

 

حضر الإجتماع مدير مركز الانزال بمنطقة الخوبة بمديرية اللحية علي محمد ووكيل الصيادين حسن أحمد.

قد يعجبك ايضا