في اجتماع عقد برئاسة مدير مكتب الرئاسة.. مناقشة مستوى الإنجاز للأنشطة والمشاريع بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

عقد بمحافظة الحديدة صباح اليوم الأحد إجتماع موسع برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد بحضور القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي.

 

ناقش الإجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة أحمد البشري وعبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري ومدراء وممثلي الجهات المعنية مستوى الإنجاز للأنشطة والمشاريع التي تم إعتمادها في خطة المرحلة الأولى من المصفوفة التنفيذية للعام 2020م من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وكذا الأنشطة قيد التنفيذ للعام الجاري وفق البرنامج الزمني المحدد حسب التعليمات والنماذج المخصصة لذلك من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية والحلول والمعالجات المقترحة من قبل السلطة المحلية والمكاتب المعنية في المحافظة لتجاوز الصعوبات التي تواجهها.

 

واستعرض الإجتماع ما تم تنفيذه من المشاريع و الإحتياجات القائمة للمحافظة في قطاعات التعليم والأشغال والطرق والمياه والكهرباء والنظافة والزراعة والأوقاف والنفقات التشغيلية والجارية والموارد المحلية، إضافة إلى المرافق العامة والبنية التحتية.

 

كما تم مناقشة عدد من المقترحات للتعامل مع مشكلة سيول الأمطار وآليات توصيل الإغاثة للمتضررين بالمديريات وسبل التنسيق لتسهيل وتقديم كل وسائل الدعم اللازمة للسلطة المحلية للقيام بواجباتها تجاه المناطق المنكوبة.

 

وتدارس الإجتماع عدد من المقترحات للتعامل مع  الإحتياجات وأولوياتها الملحة، سيما في الجوانب الخدمية والتنموية والإجراءات الكفيلة بتنسيق الجهود بما يضمن عدم تداخل الإختصاصات وإتاحة الفرصة للعبث بالمال العام تحت أي مسمى.

 

وأكد الإجتماع أهمية ملامسة إحتياجات المواطنين الأساسية من المشاريع والحفاظ على المظهر الجمالي لمحافظة الحديدة والمديريات بإعتبارها الواجهة الحضارية لليمن والعمل على تنظيمها وفقا للمخططات الحضرية.

 

وفي الإجتماع أشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية إلى أن زيارته للمحافظة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط للإطلاع على إجراءات خطط مكاتب الوزارات للمرحلة الأولى للعام 2020م من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وأكد حامد أن القيادة السياسية تولي محافظة الحديدة وأبناءها الإهتمام الكبير والحرص على تجاوز تحديات ماخلفته السيول من أضرار وتدمير في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية.

 

وشدد على ضرورة تنفيذ المهام والمسؤوليات الرئيسية في إطار المحاور والأهداف الإستراتيجية والمبادرات والأنشطة والبرامج التنفيذية المزمنة بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ورفعها بشكل شهري وربع سنوي إلى المكتب التنفيذي.

 

وأشاد حامد بجهود السلطة المحلية بمحافظة الحديدة وتعاون وتكاتف أبناءها وإهتمامها بتحسين الخدمات وتعزيز البنى التحتية وتنفيذ المشاريع ذلت الآولوية والإهتمام بأحوال ومصالح أبناء المحافظة وتجاوز العديد من التحديات التي فرضها العدوان والحصار والتصعيد.

 

ونوه إلى أن الحديدة قد تكون  الأولى على مستوى المحافظات من حيث الأداء وتنفيذ المشاريع وفي الإهتمام والمتابعة.

 

وأكد على أهمية مواصلة الجهود لتعزيز التحول التنموي والإستثماري والإستقرار الأمني الذي تمثل الحديدة ومديرياتها نموذجه في هذا الإطار.

 

لافتا إلى أنه سيتم الرفع لرئيس المجلس السياسي بالتصورات المقدمة والأولويات المرفوعه لإستيعابها والتوجيه فيها وتذليل الإحتياجات الملحة للمحافظة.

 

فيما عبر القائم بأعمال المحافظ عن إمتنانه وتقديره لفخامة الرئيس لإهتمامه الدائم بمحافظة الحديدة أرضا وأنسانا وإيلاءها إهتمامه الخاص لتعويضها عقودا من المعاناة.

 

وقال قحيم” لقد مثلت زياراتكم المتكررة لمحافظة الحديدة خطوة هامة تعززت معها مشاريع البنى والتنمية من قبل الدوله على الرغم مما تتعرض له المحافظة من قصف وإستهداف ممنهج من قبل العدوان وتدمير مستمر للخدمات العامة والقطاعات الحيوية والبنية التحتية ” .. متطلعا إلى تحقيق جملة من المشاريع والإحتياجات المتضمنة رؤية قيادة المحافظة خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن الجهود الراهنة تتركز في إعادة بناء ما دمره العدوان من طرق وجسور ومعالجة أضرار  الأمطار والسيول  وتحسين الخدمات وإستغلال ما تزخر به المحافظة من مقومات زراعية وسمكية وترجمة ما تتضمنه مصفوفة مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في المرحلة الأولى للعام الجاري وتفعيل مشاريع السلطة المحلية والإستثمار السياحي في شواطئ المدينة.

 

ولفت إلى أن التوجهات تشمل أيضا تحفيز المشاريع الذاتية ومساعدة أبناء المجتمع على تبني مشاريع خاصة، وتنفيذ مشاريع متنوعة.

 

ونوه إلى أن جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية بالتنسيق والتعاون مع الجهات والمكاتب والهيئات ذات العلاقة أثمرت في تفعيل مشاريع النظافة وتنمية موارد السلطة المحلية، كما يجري حاليا بناء مركز الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة ومستشفى الجراحي، إلى جانب تنفيذ 8 مشروعات ومنها مشروع خط القرار الإستراتيجي ومشروع تصريف مياه الأمطار بمراحله الثلاث بتكلفة 248 مليون ريال بتمويل المجلس المحلي بالمحافظة.

 

من جانبهم عبر وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية عن تقديرهم لفخامة الرئيس لإهتمامه الدائم بمحافظة الحديدة ومتابعته وتوجيهاته الكريمة لأوضاعها وإحتياجاتها والتي شملت مختلف مناحي الحياة وخدمات التنمية والتي سيكون لها الأثر الملموس خلال الفترات القادمة من خلال جملة المشاريع الممنوحة من قبل الدولة وتقديم كافة الدعم والتسهيلات لقيادتها للإضطلاع بمهامهم ومشاريعهم المرصودة.

 

ولفتوا إلى إستمرار العمل في ترجمة ما ورد في الرؤية وآليتها التنفيذية بمشاريع البنى التحتية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا