مقبولي يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع مائية بالمحويت بمليار و979 مليون ريال

الثورة نت / 

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ووزير الدولة نبيه أبو نشطان ومحافظ المحويت فيصل حيدر اليوم 30 مشروعا في مجال المياه والإصحاح البيئي بالمحويت بتكلفة إجمالية 803 مليون و103 آلاف ريال.

تغطي هذه المشاريع الممولة من قبل المانحين احتياجات سكان مناطق الريف في مديريات المحافظة من المشاريع المائية، ووصل عدد المستفيدين من الخدمات التي تقدمها 92 الف و792 نسمة.

ووضع نائب رئيس الوزراء ووزير المياه والبيئة ووزير الدولة ومحافظ المحويت، حجر الأساس لـ 37 مشروعا مائيا بتكلفة إجمالية مليار و176 مليون و 300 الف ريال.

تشمل هذه المشاريع مجالات تحسين مصادر المياه واستكمال وتأهيل مشاريع بالطاقة الشمسية وكذا في مجال الإصحاح البيئي ويستفيد منها ما يقارب 140 الف و 673 نسمة من سكان المديريات والمناطق المستهدفة .

وخلال الافتتاح أشاد نائب رئيس الوزراء بالجهود التي بذلتها وزارة المياه والبيئة في تنفيذ هذه المشاريع والتي تمثل نقلة نوعية في تقديم الخدمات المائية لأبناء محافظة المحويت .

وأشار مقبولي إلى الأهمية التي تمثلها المشاريع المنجزة في مجال المياه والإصحاح البيئي وكذا المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها وذلك لاستكمال خارطة الاحتياجات المائية بالمحافظة والتي تشمل مراكز المديريات والمناطق الريفية.

من جانبه أكد وزير المياه والبيئة أن الوزارة لن تألوا جهدا في الاضطلاع بواجباتها في جميع المحافظات والعمل على تسخير الجهود والإمكانات لتوفير مياه الشرب النظيفة للمواطنين.

وأشار المهندس الوزير إلى الجهود التي بذلت لاستكمال تنفيذ المشاريع بالمحافظة والمتابعة المتواصلة مع المانحين لتوفير التمويلات .

وأشاد بجهود قيادة محافظة المحويت ممثلة بالمحافظ في متابعة تنفيذ المشاريع والتنسيق المشترك لإنجاح تنفيذ المشاريع .

بدوره أشاد محافظ المحويت بالاهتمام الذي حظيت به المحافظة من قبل وزير المياه والبيئة وحرصه على توفير احتياجات المحافظة من المشاريع المائية .

ولفت إلى أن هذه المشاريع تعتبر إضافة نوعية إلى جانب المشاريع المائية التي افتتحها ووضع حجر الأساس لها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في ٢٠١٨م بتكلفة بلغت ثلاثة مليارات ريال .

حضر الافتتاح نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ووكلاء المحافظة ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس شهاب ناصر ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة ورئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس فواز قيران ومدراء عموم فروع هيئة مياه الريف المهندس عادل بادر والمؤسسة العامة للمياه المهندس عبدالكريم الأخرم .

قد يعجبك ايضا