هيئة المواصفات تدشن حملة لمعايرة موازين محلات وورش المصوغات الذهبية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

دشن فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة الحديدة عملية النزول الميداني لمعايرة الموازين في الأسواق والمحلات الخاصة ببيع وشراء المصوغات الذهبية.

 

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة المهندس إبراهيم الدولة أنه تم تشكيل فريق اختصاصي مكون من ديوان عام الهيئة بصنعاء وفرع الهيئة بالمحافظة للنزول الميداني إلى الأسواق التجارية  والتفتيش على محلات وورش المصوغات الذهبية.

 

مشيرا إلى أن النزول الميداني يأتي في إطار خطة الهيئة للعام الجاري لتنفيذ العديد من البرامج الرقابية في مجال المقاييس والمصوغات بهدف مكافحة الغش في المشغولات الذهبية وحماية المواطنين من التلاعب بالأوزان وضبط المخالفين من خلال سحب عينات عشوائية للتأكد من مطابقتها للعيارات القانونية المعتمدة بالإضافة إلى المساهمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية في منع غسيل الأموال عبر بيع وشراء الذهب في إطار مشاركة الهيئة في حماية الإقتصاد الوطني ومعالجة آثار العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا في الجانب الإقتصادي وتنفيذا لبنود الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

ولفت إلى أن من أهداف تشكيل الفريق المشترك هو تفعيل بعض الإجراءات التي تم تحديثها في مجال الرقابة على المصوغات والتدريب على أرض الواقع لما لها من أهمية في تحسين أداء الكادر الوظيفي.

 

ونوه المهندس الدولة إلى أنه يرافق تنفيذ الحملة العمل على تحديث نظام الرقابة على المصوغات الذهبية لدى الهيئة بالمحافظة لضمان تنظيم عملية بيع وتسويق المشغولات الذهبية والفضية وذلك من خلال السماح للمستوردين وورش الصاغة على ضوء نتائج الفحوصات من تسويق الشحنات والمشغولات أو إعادة تصديرها في حالة مخالفتها أوكسرها وإعادة صياغتها.

 

مشيدا بدعم ومتابعة قيادة الهيئة ممثلة بالمدير العام الدكتور ابراهيم المؤيد ونائبه للشئون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم والجهات الأمنية وتذليلهم للصعوبات التي تواجه نشاط الفرع بالمحافظة وبما يسهم في تنفيذ أنشطته والقيام بواجباته المناطة به حسب ما هو مخطط له.

 

ودعا مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة جميع أصحاب المحلات وورش الصاغة للتعاون مع فريق التفتيش وتمكينه من أداء مهامه لما فيه خدمة الصالح العام.

قد يعجبك ايضا