إسطبل الصقر في الحديدة يبدأ باقتناء الخيول والإعداد للبطولات القادمة

 

الثورة/عبده مسعد
تم مؤخراً إنشاء إسطبل الصقر للفروسية بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة بعد أن اقتنى العديد من الخيول وعمل على رعايتها وتوسيع دائرة الإنتاج وهو الأمر الذي سيزيد من اهتمامات رعاية وتربية وتدريب الخيول وإيجاد جهات عدة تمارس رياضة الفروسية وتهتم بالخيول.
مالك اسطبل الصقر بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة وائل عبده قدحة أكد أنه يسعى لاكتساب المزيد من الخيول والعمل على تدريبها وتأهيلها لتشارك في نشاطات وبطولات الاتحاد.
وأشار إلى أنه بدأ بامتلاك خيل واحد ثم عدة خيول إلى أن أصبح لديه ما يصل إلى 15 خيلاً يقوم بالاهتمام بها سعياً للوصول إلى تحقيق إنتاج العديد من المواليد ومن ثم الاستفادة منها في البطولات أو من خلال بيعها لملاك آخرين في عموم محافظات الجمهورية.
وأوضح أن نادي العاصمة للفروسية كان له دور بارز في الوقوف مع إسطبل الصقر كما هي عادته في الوقوف مع ملاك كثيرين ودعمهم في مختلف اتجاهات العناية والرعاية بالخيول وهو أمر يستحق الثناء والشكر لقيادة نادي العاصمة التي تهتم كثيراً في إنتاج الخيول العربية الأصيلة وتوسيع رقعة ممارسة رياضة الفروسية ودعم إيجاد إسطبلات وملاك للخيل بمختلف المحافظات كون نادي العاصمة الأفضل والوحيد في اليمن الذي يهتم برعاية وتدريب الخيول والفرسان وتقديم أبرز الفرسان الدوليين الذين حققوا لليمن ابرز النجاحات الخارجية ومنها التأهل إلى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات.
واختتم تصريحه بالتأكيد على أن أول الاهتمامات بعد امتلاك العديد من الخيول هو إعداد وتأهيل فرسان بمساعدة المدربين المتميزين في اليمن والدفع بهم للمشاركة في البطولات القادمة التي سينظمها الاتحاد الذي حظي مؤخراً بثقة قيادة وزارة الشباب والرياضة.

قد يعجبك ايضا