مناقشة التدخلات الإنسانية للصليب الأحمر في حجة

الثورة نت/
ناقش مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة حجة علان فضائل اليوم مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر كخابر خاسيا، التدخلات الإنسانية للجنة في المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى التوجهات المستقبلية للبعثة لتوسيع خارطة أعمالها الإنسانية بالمحافظة وتعزيز تدخلاتها وأنشطتها الجارية لتلبية المزيد من الاحتياجات جراء تفاقم الوضع الإنساني الناتج عن استمرار العدوان والحصار.

وفي اللقاء ثمن فضائل جهود البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر وشريكه جمعية الهلال الأحمر اليمني في تعزيز مسار العمل الإنساني بالمحافظة .. مؤكداً حرص فرع المجلس على تذليل أي عوائق تواجه البعثة والجمعية لما من شأنه خدمة المجتمع.

ولفت إلى طبيعة الاحتياجات الإنسانية الراهنة في مختلف الجوانب للتخفيف من التداعيات الكارثية التي يعانيها النازحين والمتضررين بالمحافظة .. لافتاً إلى ضرورة اضطلاع البعثة بدورها في مضاعفة الدعم لمركز الغسيل الكلوي ورفد المخزن الاستراتيجي بالمواد الإيوائية والغذائية لمواجهة الكوارث المحتملة.

وعبر مدير فرع مجلس الشئون الإنسانية عن الأمل في توسيع البعثة لأنشطتها في الإصلاحية المركزية بالمحافظة للحد من تفشي الأوبئة والأمراض وزيادة دعم مستشفيات ومراكز العزل الصحي .. مؤكداً أهمية الاطلاع على ما تعانيه مخيمات النازحين بعبس من نقص في الخدمات سيما المياه والغذاء.

من جانبه نوه رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في مكتب صعدة وحجة وعمران بتعاون فرع المجلس الأعلى في تذليل مهام البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب بالمحافظة والذي يعد حافزاً للبعثة لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية.

ولفت إلى خطة البعثة في دعم مراكز العزل والحجر الصحي بالمحافظة وكذا دعم الوحدة الصحية بمديرية عبس وتوفير كافة احتياجاتها وتوسيع شعبة الهلال الأحمر في المديرية.

حضر اللقاء عدد من المختصين في البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا