فعاليات منددة بجرائم العدوان في مختلف المحافظات

جرائم العدوان بحق اليمنيين ستظل وصمة عار في جبين الأمم المتحدة والعالم

القبائل اليمنية تتداعى للنفير العام وتؤكد استمرارها في رفد الجبهات

الثورة / سبأ
تواصلت الفعاليات والوقفات القبلية والمجتمعية المنددة بجرائم العدوان المتواصلة ضد المدنيين في عموم المحافظات، مؤكدة أن هذه الجرائم والانتهاكات لن تزيد الشعب اليمني إلا إصراراً على مواصلة النضال ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح.
الحديدة
فقد أقيمت صباح أمس الأحد بمدينة الحديدة وقفة احتجاجية حاشدة مسلحة تنديدا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي وما يفرضه من حصار على مدينة الدريهمي واحتجاز للسفن النفطية والغذائية بحق الشعب اليمني.
وفي الوقفة الاحتجاجية الحاشدة التي نظمتها السلطة المحلية والمكتب الإشرافي وحضرها القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيلا المحافظة أحمد مهدي البشري وعلي الكباري ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية والمشرفون وعدد من الفعاليات السياسية والحزبية والاجتماعية ووجاهات قبلية وقيادات منظمات مجتمع مدني ألقى القائم بأعمال المحافظ كلمة عبر فيها عن استنكار أبناء المحافظة وتنديدهم الشديدين لاستمرار الصمت المريب للأمم المتحدة وعدم مبالاتها بمعاناة الشعب اليمني ومطالبه المشروعة.
وأكد أن جرائم العدوان في الجوف وحجة وقبلها جريمة مليشيا الإصلاح بحق أسرة آل سبيعيان بمأرب تؤكد عجز تحالف العدوان إفلاسه في تحقيق مأربه ومخططاته الجديدة القديمة التي تستهدف السيطرة على اليمن أرضا وإنسانا ونهب ثرواته.
وحيا قحيم الموقف الثابت لأبناء الحديدة في وجه العدوان واستمرارهم في تقديم قوافل العطاء ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد .. مؤكدا أن أبناء الحديدة كانوا وما يزالون إلى جانب الوطن وأمنه واستقراره.
واعتبر تلك الممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان ومرتزقته تفاقم من الأوضاع المعيشية والإنسانية للمواطنين وتزايد معاناتهم في ظل صمت وتواطؤ أممي فاضح.
فيما أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري بما يتحلى به أبناء الحديدة من شجاعة واستبسال وصمود في وجه العدوان وحبا للوطن وهو ما تجسد ويتجسد في حرصهم على المشاركة في صناعة النصر من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال.
وأكد الوكيل البشري أن جرائم العدوان لن تسقط بالتقادم .. داعيا الجميع إلى المزيد من التلاحم والاصطفاف لإفشال مؤامرات العدوان.
فيما اعتبرت كلمة العلماء جرائم العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني ستظل وصمة عار في جباه مرتكبيها وجبين الأمم المتحدة التي منحت تحالف العدوان وأذنابه صكوك غفران مقدما.
وأشارت إلى أن منح الأمم المتحدة صكوك الغفران لدول العدوان إزاء ما ارتكبته من جرائم ضد الإنسانية بحق أطفال ونساء اليمن في سابقة خطيرة يمثل مشاركة واضحة في ارتكاب جرائم حرب مكتملة الأركان لم ولن تسقط بتقادم العصور والأزمان.
منوهة إلى أن شطب تحالف العدوان بقيادة السعودية من قائمة العار يعد تشجيعا للعدوان على مواصلة جرائمه الوحشية بحق الشعب اليمني وينذر بعواقب كارثية قد تمتد تبعاتها وتأثيراتها على المنطقة والعالم.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية الحاشدة المسلحة تلاه نائب مدير عام الهيئة العامة للبريد منطقة الحديدة حسين حبيب تعمد طيران العدوان استهداف منازل المواطن في وشحة بحجة والمساعفة بالجوف وكذا الجريمة التي ارتكبتها مليشيا حزب الإصلاح بحق آل سبيعيان بوادي عبيدة محافظة مأرب واستمرار الصمت الدولي إزاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
وندد البيان بجرائم العدوان السعودي الأمريكي وما يفرضه من حصار على مدينة الدريهمي واحتجاز للسفن النفطية والغذائية بحق الشعب اليمني.
وأشار إلى أن استمرار تحالف العدوان السعودي الإماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية والمواد الأساسية رغم حصولها على تصاريح الوصول إلى ميناء الحديدة يعد عملا مدانا وإهانة مباشرة للأمم المتحدة وآليتها الرقابية والتفتيشية “يونيفم”.
منوها بأن منع وصول سفن المشتقات النفطية يهدد حياة الملايين من المرضى في المستشفيات ومراكز غسيل الفشل الكلوي وغيرها من المستشفيات والمراكز والخدمات الأخرى بالتوقف على اعتبار أن المشتقات النفطية عاملا رئيسيا لتشغيل مئات المستشفيات والمراكز الصحية وانعدامها يعتبر تهديد للمستشفيات والمرضى بشكل عام.
وأكد على استمرار الوقفات الاحتجاجية حتى تتحقق كافة مطالب الشعب اليمني المشروعة، محملا الأمم المتحدة مسؤولية استمرار العدوان في أعماله العدوانية وحجز المشتقات النفط التي تخص كافة الشعب دون استثناء.
ودعا البيان كافة النقابات والاتحادات والمنظمات والجمعيات المحلية والعربية والإقليمية والدولية إلى الوقوف والتضامن مع مطالب الشعب اليمني المشروعة.
وشدد على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات لتعزيز الاصطفاف الوطني لتحرير كامل التراب اليمني وتحقيق النصر والاستقلال.
وحيا البيان الإنجازات والانتصارات التي يسطرها أبطال القوات المسلحة والأمن بمختلف ساحات وميادين العزة الكرامة .. مؤكدا أن تنفيذ مرحلة الوجع الكبير قد بات ضرورة ملحة ومطلبا شعبيا لجميع أحرار اليمن.
تخلل الوقفة الاحتجاجية فقرة شعرية للشاعر يونس أبو الحيا عبرت عن استنكارها للصمت الأممي تجاه تحالف العدوان.

البيضاء
من جانب آخر أدانت قيادة مكتب التربية والتعليم في محافظة البيضاء والقطاع التربوي والتعليمي كافة بمحافظة البيضاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته بحق الشعب اليمني منذ أكثر من خمس سنوات.
واستنكر القطاع التربوي بمحافظة البيضاء أمس جريمة مرتزقة العدوان بحق آل سبيعيان بمحافظة مأرب وجريمة الحزم الجوف راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.. معتبراً هذه الجريمة دليلا على هزيمة قوى العدوان والمرتزقة إثر ضربات الجيش واللجان الشعبية الموجعة في مختلف الجبهات وعمق دول تحالف العدوان.
وندد بيان صادر عن مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء والقطاع التربوي والتعليمي بمحافظة البيضاء الصمت الدولي المعيب تجاه جرائم العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني وحصاره واحتجاز للسفن المحملة بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية والدوائية.
وحمل البيان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية كامل المسؤولية إزاء المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان كونها ترقى إلى جرائم حرب إبادة.

صعدة
كما أدانت قبائل مديرية الظاهر وربوع الحدود في مجز بمحافظة صعدة أمس الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني.
وأكد أبناء الظاهر وربوع الحدود في لقاءات قبلية، أن جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً في مواجهته ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
واستنكروا منع تحالف العدوان دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وصمت الأمم المتحدة وتواطؤها تجاه هذه الجريمة.
وباركوا العمليات الاستراتيجية التي ينفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في العمق السعودي.

إب
إلى ذلك ندد أبناء عزلة ثواب أسفل بمديرية الظهار محافظة إب باستمرار جرائم العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
واستنكروا في لقاء قبلي بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب، الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان بمنطقة المساعفة في مديرية الحزم بالجوف، وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، جلًهم من نساء وأطفال.
وأكد الوكيل النقيب أهمية التفاعل مع جهود التحشيد والالتزام بمنع إطلاق النار في مناسبات الأعراس والتشييع .. منوها بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
فيما أكد مدير المديرية حميد المتوكل وقوف الجميع إلى جانب الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن الوطن أرضا وإنسانا وحشد الطاقات والإمكانات لتعزيز الصمود والتلاحم الشعبي ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد .
وأكد بيان صادر عن اللقاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني، تستوجب التحرك إلى الجبهات لمواجهة قوى العدوان والاقتصاص لمظلومية الشعب اليمني .. محملاً الأمم المتحدة ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء جرائم الإبادة بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
حضر اللقاء أمين محلي مديرية الظهار عبدالله الخولاني ومدير أمن المديرية العقيد علي العماد.
إلى ذلك أعلن أحفاد بلال في مديرية بعدان النفير العام إلى الجبهات رداً على الجرائم البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان في حجة والجوف ومأرب.
وأكدوا في لقاء قبلي أن جرائم العدوان تتطلب تحركاً من مختلف شرائح المجتمع لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة .. لافتين إلى استعداد التضحية والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن.
حضر اللقاء مدير المديرية بشير راجح ومشرف المديرية عبدالله الجلال ومدير الأمن العقيد أحمد مشرح.

المحويت
فيما أدانت قبائل مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت أمس جرائم العدوان ومرتزقته بحق آل سبيعيان بمحافظة مأرب واستهداف منازل المواطنين في محافظتي الجوف وحجة .
وأعلنت قبائل شبام كوكبان في لقاء قبلي استجابتها لداعي النكف القبلي والنفير العام إلى جبهات العزة والشرف لمواجهة قوى العدوان ومرتزقتها، مؤكدة استمرار رفد الجبهات بالرجال والمال وتعزيز الصمود والثبات في وجه العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر.
واستنكر البيان الصادر عن اللقاء الصمت الأممي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومجازر وحشية من قبل تحالف العدوان ، واحتجازه السافر لسفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء .
وأكد البيان أن جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً في مواجهته.. مباركاً العمليات الاستراتيجية التي ينفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في العمق السعودي.

ريمة
من جهتها أدانت قبائل مديرية السلفية بمحافظة ريمة أمس جرائم العدوان ومرتزقته بحق آل سبيعيان بمحافظة مأرب والمواطنين في الجوف وحجة.
وأكدت قبائل السلفية في لقاء قبلي بحضور عضو مجلس الشورى حسن طه ووكيل أول المحافظة محمد بلغيث ومدير المديرية محمد الحيدري، أهمية تعزيز الصمود والثبات في وجه العدوان ومرتزقته ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
وأعلنت الاستجابة لداعي النكف القبلي والنفير العام إلى جبهات العزة والشرف لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته.
واستنكر بيان صادر عن اللقاء الصمت الدولي المخزي إزاء الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني واحتجازه لسفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء .
ودعا البيان قبائل اليمن إلى رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر واستكمال تحرير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين .
كما أدان مكتب حقوق الإنسان في محافظة ريمة استمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها استهداف النساء والأطفال بمحافظتي حجة والجوف.
وأكد مكتب حقوق الإنسان أن تلك الجرائم الوحشية تتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والأعراف القبلية، معتبراً صمت المجتمع الدولي إزاء هذه المجازر وصمة عار في جبين الإنسانية .

الجوف
وأعلنت قبائل دهم بمحافظة الجوف، أمس، النفير العام إلى الجبهات رداً على جرائم العدوان بحق آل سبيعيان وأبناء المزاريق وحجة.
ودعت قبائل دهم في مديريات الزاهر والمطمة والمتون، في لقاء قبلي، جميع قبائل اليمن إلى النكف والنفير العام للاقتصاص من قتلة النساء والأطفال في المزاريق ووضع حد لجرائم العدوان المستمرة بحق أبناء الشعب اليمني
وأكد اللقاء رفض أي مساومات في دماء شهداء مجزرة العدوان بالمزاريق في منطقة المساعفة والتي راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال بين شهيد وجريح وضرورة القصاص العادل من القتلة والمجرمين.

قد يعجبك ايضا