وقفة لعمال وموظفي صندوق النظافة بالحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة تنديدا باستمرار احتجاز العدوان سفن المشتقات النفطية وحصار الدريهمي

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

أدان موظفو وعمال صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة إستمرار تحالف العدوان في إحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة منذ أكثر من ثلاثة أشهر رغم حصولها على التصاريح من قبل “اليونفم “التابع للأمم المتحدة.

 

وأكدوا في وقفة إحتجاجية نظمها الصندوق صباح اليوم السبت أمام مبنى مكتب الآمم المتحدة أن منع دخول المشتقات النفطية له تداعيات كارثية على مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها قطاع النظافة تتحمل مسؤوليتها دول العدوان.

 

وخلال الوقفة أشاد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري بجهود إدارة وموظفي وعمال صندوق النظافة الملموسة في التعاطي الإيجابي مع خدمات النظافة والتحسين بالمحافظة رغم الأوضاع الصعبة التي يعملون في ظلها.

 

ونوه إلى أن إستمرار تحالف العدوان في القرصنة وإحتجاز السفن النفطية عرض البحر ينذر بكارثة إنسانية على الشعب اليمني في مختلف المجالات.

 

وندد البشري بصمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء جرائم العدوان وطالب بالضغط على تحالف العدوان والمرتزقة بوقف الخروقات وسرعة تنفيذ الإتفاقات الدولية الخاصة بالحديدة ورفع الحصار عن موانئ الحديدة ومدينة الدريهمي.

 

من جانبه تطرق المدير التنفيذي للصندوق الدكتور ماجد الإدريسي إلى الصعوبات التي تواجه عمل وأنشطة الصندوق في ظل إحتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية وإنعدامها.

 

 

وأكد الإدريسي إستمرار موظفي وعمال الصندوق  في القيام بواجبهم ورفع القمامة والمخلفات والحرص على عدم تفشي الأمراض والأوبئة الناتج عن تراكمها خاصة في ظل إنعدام الوقود وتهالك الآلات والمعدات الخاصة بالصندوق.

 

وأستنكر بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير الإعلام بالصندوق محمد السكني صمت الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ازاء استمرار منع دخول النفط إلى ميناء الحديدة وما يسببه ذلك من إنعكاسات خطيرة تمس حياة الشعب اليمني وتلحق أضرارا كارثية بكافة الأنشطة الإقتصادية والخدمية والصحية والإنسانية.

 

كما أستنكر البيان إستمرار حصار قوى العدوان لمدينة الدريهمي منذ أكثر من عامين وعجز الأمم المتحدة في إدخال القافلة الغذائية التي تم تجهيزها من أبناء المحافظة لأهالي الدريهمي المحاصرين.

 

مؤكدا أن ذلك جريمة إبادة جماعية بحق أبناء المديرية تضاف إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان وما يزال بحق أبناء الشعب اليمني.

 

وطالب البيان الأمم المتحدة بتحمل المسؤولية والعمل على إيقاف الممارسات العبثية لتحالف العدوان بحق الشعب اليمني والتي تتنافى مع كافة القوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

 

حضر الوقفة أمين عام المجلس المحلي بمديرية الميناء حسن رسمي وعدد من المختصين بالصندوق والمسؤولين بالجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا