تدشين المرحلة الرابعة للعمليات المجانية للمصابين بالشفة الأرنبية بصنعاء

الثورة نت../

 

دشُن  اليوم الاحد في المستشفى السعودي الالماني بصنعاء ، المرحلة الرابعة المجانية لعمليات الشفة الارنبية بالتمويل والشراكة مع شركه يمن موبيل ضمن برنامج إعادة رسم الابتسامة  للمصابين من الأسر الفقيرة والأشد فقراً والتخفيف من معاناتهم في ظل الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

واكد المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني الاستاذ الدكتور عبدالله حسين الداعري ان الهدف من هذا البرنامج هو إعادة دمج الأطفال المُصابين بالشفة الأرنبية في المجتمع كونهم من الأسر الفقيرة والمتعففة الذين بالكاد يتمكن مُعيلوهم من توفير قوت يومهم الأساسي.

وقال:” ان الطفل المُصاب بالشفة الأرنبية تُسبب له معاناة نفسية وعزلة مجتمعية وقد تؤدي إلى فقدان الطفل لمراحل التعليم من خلال رفضه دخول المدرسة  اضافه الى ذلك الآثار النفسية التي تترتب على ذلك، وقد تستمر إلى مراحل عمرية متقدمة”.

واوضح ان الشفة الارنبية تُعتبر من أشهر تشوهات الوجه التي يعاني منها الأطفال حديثي الولادة، ويحتاج الطفل المصاب بهذا التشوه الخلقي إلى الكثير من الدعم سواءً النفسي أو المادي للتخلص من هذا التشوه عن طريق عمليات التجميل.

واضاف: ان البرنامج يأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية بين شركه يمن موبيل والمستشفى السعودي الالماني في اطار التخفيف من معاناة ابناء الشعب والمصابين من الاطفال بهذا المرض، شاكراً شركة يمن موبايل على الدعم المقدم والتعاون مع المستشفى في تقديم المساعدة لهذه الشريحة واعادة البسمة والحياة الطبيعية للأطفال المصابين بالمرض.

داعيا رجال المال والأعمال والخيرين من ابناء اليمن المساهمة مع المستشفى لمواصلة مراحل البرنامج والتخفيف من المعاناة النفسية والاجتماعية والتعليمية والمستقبلية للأطفال المصابين بالشفة الارنبية .

 

قد يعجبك ايضا