تفقد أنشطة وبرامج المراكز الصيفية بمكيراس البيضاء

محافظ الحديدة يفتتح المركز الصيفي في مديرية الحالي

 

الثورة /قاسم البعيصي – محمد المشخر
افتتح القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومدير عام مديرية الحالي عبدالمنعم عبدالفتاح الرفاعي فعاليات وأنشطة المركز الصيفي في مدرسة العلفي المفتوح للعام الجاري، والذي تنظمه السلطة المحلية بمديرية الحالي بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية ويستمر عشرة أيام.
وخلال افتتاح المركز – الذي يضم أكثر من 200 طالب – أشاد القائم بأعمال محافظ المحافظة قحيم بمستوى التنظيم والترتيبات التي تم تجهيزها لإقامة المركز، مطلعاً على برنامج المركز ومستمعاً من المشرفين عليه إلى شرح وافٍ عن سير أنشطة المركز الصيفي وما يشمله خلال الفترة المحددة لافتا إلى أهمية إنجاح المركز باعتباره التوجه الصحيح لبناء جيل المستقبل.. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على دعم المراكز الصيفية ورفدها بإمكانيات النجاح المطلوبة.
من جانبه اعتبر مدير عام مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي إقامة مثل هذه الأنشطة في الظروف الحالية التي تمر بها بلادنا تحدياً وصموداً في وجه العدوان الغاشم ودليلا على تطبيع الحياة وعدم الاستسلام لقوى العدوان رغم الحصار.
بدوره دعا مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية الحالي حسن أحمد وهبان أولياء الأمور في الدفع بأولادهم إلى المركز الصيفي للاستفادة من أنشطته المختلفة باعتباره فرصة لإضافة الجديد للطلاب وحفاظا على الطلاب من الاستغلال السلبي خلال فترة الإجازة الصيفية.
حضر فعالية التدشين صالح الحرازي القائم بأعمال أمين عام مديرية الحالي، وأبو مالك المؤيد المشرف العام في المديرية، وأبو المجد الخزان مشرف مربع المدينة، وأبو هاشم السدار المشرف الثقافي في المديرية ومحمد الحكمي المشرف التربوي ويوسف الأحمدي مدير مركز العلفي الصيفي.
وفي سياق متصل تفقد مدير عام مديرية مكيراس في محافظة البيضاء ياسر جحلان سير تنفيذ أنشطة وبرامج وفعاليات المراكز الصيفية في مديرية مكيراس، حيث تم الاطلاع على سير أنشطة مركز الإمام علي ابن أبي طالب المقام في مدرسة الصديق بمنطقة عر.
وخلال الزيارة حث مدير عام مديرية مكيراس جحلان القائمين على المراكز الصيفية على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز عوامل الصمود والحرص على تعليم الطلاب القرآن الكريم وحفظه وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والحفاظ على الطلاب من الثقافات المغلوطة، داعياً أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للمشاركة في المراكز الصيفية والاستفادة من أنشطتها وبرامجها.

قد يعجبك ايضا