ضبط ألف و251 مخالفة وإغلاق 48 محلا ومخبزا بذمار خلال النصف الأول

الثورة نت /

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار ألف و251 مخالفة متنوعة وأغلق 48 محلاً ومخبزاً خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشاد مدير المكتب ناجي العزي بجهود اللجان الميدانية في الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك رغم الصعوبات وكذا بتعاون الجهات المختصة وجهود التنسيق المشترك لتنفيذ الرقابة الشاملة والمستمرة.

وأكد استمرار أعمال الرقابة والتفتيش على الأسواق وضبط المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن في كافة المديريات.. حاثا أصحاب المحال التجارية على الالتزام بالأسعار والمواصفات وتطبيق التعليمات الوقائية.

وأشار العزي إلى أهمية تعزيز الوعي بالدور الرقابي المجتمعي ومساندة جهود مكتب الصناعة وكافة الجهات المختصة بالإبلاغ عن أي مخالفات تموينية عبر الرقم المجاني 174.

فيما أوضح نائب مدير المكتب علي الشخظة أن عدم الإشهار تصدرت قائمة المخالفات بـ485 مخالفة تلاها رفع السعر بـ391 مخالفة.

وأشار إلى أن بقية المخالفات توزعت على 69 نقص وزن الخبز و31 بيع منتهيات وتلاعب بالصلاحية و15 عدم استخدام الميزان و11 رفض التفتيش وثمان مخالفات عدم التعامل بالفواتير وست مخالفات نقص وزن العبوات وثلاث عدم وجود سجل تجاري ومثلها غش تجاري، بالإضافة إلى 229 مخالفة متنوعة، منها عدم الإلتزام بالتعليمات الوقائية.

وبين الشخظة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي تم ضبطها بفرض الغرامات والإغلاق والتوقيف، وإحالة 21 مخالفة منها للنيابة العامة، في حين ما تزال 107 مخالفات قيد الإجراء.

قد يعجبك ايضا