الدكتور مقبولي يشيد بتجربة أمانة العاصمة في مواجهة كورونا

الثورة نت / 

أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أن تجربة أمانة العاصمة في مواجهة ومكافحة كورونا، ناجحة وتم تعميمها على المحافظات.

وأشار مقبولي خلال ترأسه اجتماعاً مشتركاً للجنة الفنية والهيئة الإدارية لمحلي الأمانة لمناقشة رؤية المكاتب التنفيذية والقطاعين الخاص والمختلط للتطبيع التدريجي للحياة العامة، إلى أن اللجنة الفنية بالأمانة عملت بروح الفريق الواحد ووجدت أعمالها في الميدان نجاحاً كبيراً.

وأكد أن تجربة أمانة العاصمة تمت ترجمتها ميدانياً من خلال ورش عمل تدريبية عملت على تأهيل الكوادر الصحية والاجتماعية والتوعوية والمجتمعية بالمحافظات.

وأشاد الدكتور مقبولي بجهود رئيس وأعضاء اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة في مواجهة كورونا.. منوها بدور كوادر القطاع الصحي بالأمانة وجهودها الحثيثة رغم شحة الإمكانيات.

من جانبه أكد أمين العاصمة حمود عباد، السيطرة على الوضع العام فيما يتعلق بمكافحة كورونا رغم التحديات والصعوبات التي واجهتها اللجنة الفنية في الميدان وذلك وفقاً لموجهات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة.

ولفت إلى أن الإغلاق الذي شمل بعض المنشآت والمرافق الخدمية كان مؤقتاً كإجراء احترازي من وباء كورونا .. مشدداً على ضرورة استمرار الإجراءات الاحترازية على المستوى الشخصي والعاملين في المنشآت والمرافق الخدمية.

ووجه أمين العاصمة الجهات المعنية بإلزام الأسواق والمولات والبقالات والسوبر ماركت والمرافق والمنشآت الخدمية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية واستمرار حملات الرش والتعقيم في الأسواق والتجمعات السكانية.

وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان، أكد الوكيل الأول محمد الصرمي وأعضاء اللجنة الفنية حمود النقيب والمهندس عبد الفتاح الشرفي والدكتور قناف المراني، ضرورة الاستمرار في اتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية.

بدوره استعرض رئيس غرفة عمليات الطوارئ عبد الوهاب شرف الدين الموجهات والمحددات الرئيسية والإجراءات المتخذة خلال 100 يوم من أعمال الطوارئ والتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتوعوية والتثقيف الصحي للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وتطرق إلى جهود الجيش الأبيض والعاملين في اللجان الفنية والأمنية والمجتمعية في مختلف القطاعات ودورهم في تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وأكد شرف الدين أن مصفوفة التطبيع التدريجي للحياة في المرافق والمنشآت الخدمية سيترافق معها إجراءات احترازية ووقائية.

فيما أشار نائب رئيس غرفة العمليات مدير مكتب الصحة الدكتور مطهر المروني ورئيس لجنة التوعية والتثقيف الصحي ناصر الكاهلي وممثل أحفاد بلال حماده الجرادي، إلى أهمية الاستمرار في حملات التوعية والتثقيف الصحي والالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد ولبس الكمامات والقفازات في المناطق المزدحمة.

حضر الاجتماع عضو الهيئة الإدارية عادل العقاري وعدد من وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدير أمن العاصمة العميد معمر هراش وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية المعنية.

قد يعجبك ايضا