إنجازات أمنية كبيرة لوزارة الداخلية خلال النصف الأول

 

رصد وإفشال 235 عملية تحرك للعدوان وعملائه
القبـــض علــــى 52 من عناصــر تنظيــم القاعدة
ضبط 29.5 طن من الحشيش المخدر واستعادة 154سيــــــارة ودراجة مسروقة
إبطـــــال مفعــــــول 33 عبــــوة ناسفــــة وضبــط 40 عصــابة للســـرقة المنظمـــة

الثورة /

حققت وزارة الداخلية إنجازات أمنية كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري أن نسبة ضبط الجريمة بلغت 91 % من أجمالي الجرائم المبلغ عنها .
وأكد العميد العجري انخفاض معدل ارتكاب الجريمة بمختلف أنواعها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 43 % مقارنة بالنصف الأخير من العام المنصرم 2019م .
بالإضافة إلى تحقيق نسبة عالية في مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة بلغت 92 % من الجرائم المبلغ عنها.
مشيراً آل أن رجال الأمن تمكنوا من استعادة 65 سيارة مسروقة و89 دراجة نارية مسروقة، وضبط 40 عصابة سرقة منظمة، وكان في ضبطها سببا لانخفاض جرائم السرقة خلال شهر يونيو بنسبة 63 %
وفي إطار إحباط المخططات والمؤامرات الإجرامية للعدوان ومرتزقة التي تستهدف حياة وأمن المواطن اليمني أشار الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن رجال الأمن بتوفيق من الله تمكنوا من اكتشاف وإبطال مفعول 33 عبوة ناسفة كانت العناصر الإجرامية التابعة للعدوان قد زرعتها في أماكن وطرق عامة لاستهداف حياة المواطنين وإقلاق الأمن والاستقرار.
بالإضافة إلى رصد وإفشال 235 عملية تحرك للعدوان تنوعت ما بين تحشيد المغرور بهم وتجنيدهم في صف العدوان لقتال الشعب اليمني، والرصد لصالح العدوان ،ومحاولة اقلاق للأمن بطرق مختلفة.
كما تمكنت وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية من إحباط كل العمليات الإجرامية الإرهابية التي كان يخطط العدوان ومرتزقته لتنفيذها خلال النصف الأول من العام الجاري ، والقبض على 52 عنصرا تابعا لما يسمى بتنظيم القاعدة ، كان جميعهم بصدد ارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني، بتكليف وتمويل من العدوان الأمريكي السعودي.
وفي مجال مكافحة المخدرات قال العميد العجري أن وزارة الداخلية تمكنت من ضبط 29 طناً و 538 كيلو جراماً من الحشيش المخدر، و 57 كجم و 917 جراماً من الهيروين، و 5 كجم من مادة ( الميثا امفيتامينات المخدرة)، و 13ألفاً و 871 أمبولة مخدرات، و واحد كيلو جرام و 942 جراماً من الكافيين الخام المخدر ، مشيراً آل أن جميع المضبوطات مع المتهمين أحيلت للنيابة والقضاء، لافتاً إلى أن رجال الأمن ضبطوا خلال نفس الفترة 1870 متهما بالإتجار بالمخدرات و تهريبها وترويجها، منهم 533 من جنسيات أجنبية.
وأكد العميد العجري أن وزارة الداخلية ماضية في القيام بواجبها الديني والوطني في حفظ امن واستقرار الشعب اليمني المجاهد الصابر، وحفظ النظام العام.
وأشاد بالأداء العظيم والمشرّف لرجال الأمن .
كما عبّر عن الشكر والتقدير للمواطنين الشرفاء الذين تعاونوا مع اخوانهم رجال الأمن وكانوا شركاء في تحقيق تلك الإنجازات .

قد يعجبك ايضا