اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

الثورة نت/

 

ناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

حيث استعرض نائب رئيس مجلس الشورى محمد ناصر البخيتي نتائج اللقاءين التشاوريين اللذين عُقدا بمجلس الشورى خلال الفترة الماضية مع ممثلي الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وقد ثمن الإجتماع المشاركة الفاعلة لتلك الجهات بما يخدم إثراء الرؤى الرامية الإصلاح الإداري وتوسيع قاعدة المشاركة في رسم استراتيجيات الدولة.

واستعرض الإجتماع نتائج تنفيذ المقترحات المرفوعة لرئيس المجلس السياسي الأعلى والمتعلقة بموضوعي خزان صافر والجوانب الصحية، وكذا الرسائل الواردة من رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي والتي تضمنت نتائج اجتماع المكتب التنفيذي للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي بإفريقيا والعالم العربي.

كما إشتملت الرسائل على خلاصة التوصيات التي خرج بها لقاء رئيس الرابطة برؤساء الاتحادات البرلمانية بأمريكا اللاتينية والكاريبي.

وثمنت هيئة رئاسة مجلس الشورى دور قيادة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، على مستوى الأنشطة السياسية والإنسانية والعلاقة المتميزة التي تربطها بمجلس الشورى في الجمهورية اليمنية.

وأقرت هيئة رئاسة مجلس الشورى عقد إجتماع للجنة الرئيسية للمجلس لمناقشة التقارير والقضايا المتصلة بنشاط لجان المجلس.

قد يعجبك ايضا