حماس”الضم”اعلان حرب”الجهاد”المعركة مفتوحة

 

الثورة نت| وكالات|..

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق الليلة الماضية، جراء اعتداء قوات العدو الصهيوني عليهم في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.
وذكرت وكالة وفا أن قوات العدو اقتحمت البلدة وأطلقت قنابل الغاز السام والرصاص المطاطي تجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة 38 فلسطينياً بحالات اختناق وحروق.
وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات العدو عليهم خلال اقتحامها قرية فصايل شمال مدينة أريحا بالضفة الغربية إضافة إلى إصابة فلسطيني برصاص العدو شمال مدينة القدس المحتلة.

اعتقال

كما اعتقلت قوات العدو فلسطينيا من مخيم جنين بالضفة الغربية.. واعتقلت قوات العدو صباح الأربعاء 14 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

هدم

هدمت جرافات العدو منذ منتصف هذا الأسبوع عدة منازل في أحياء مدينة القدس المحتلة.
وشنت قوات العدو الإسرائيلي، اليوم الخميس، عملية مداهمة على منازل المواطنين بمخيمي الفوار والعروب.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات العدو داهمت مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل وفتشت منزل المواطن محمد محمود أبو هشهش، وعبثت بمحتوياته، كما داهمت مخيم العووب شمالا وجابت دوريات الاحتلال شوارعه وأزقته.
وقد هدمت جرافات العدو الصهيوني، صباح اليوم الخميس، منزلًا فلسطينيا في حي البقعان ببلدة عناتا شمالي شرقي مدينة القدس المحتلة.
ونقلت وكالة “صفا” عن شهود عيان قولهم: “إن قوات الاحتلال حاصرت المنزل من جميع الجهات، وشرعت في هدمه دون تواجد صاحبه او سابق انذار”.
ولم تسمح بوصول الفلسطينيين للمكان في لبدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة..وأضافوا أن المنزل يعود للمقدسي سائد الخطيب، وهو لازال جديدا لم يسكن فيه بعد.
يذكر أن قوات العدو الصهيوني هدمت عدة منشآت سكنية مأهولة وغير مأهولة أمس في كل من؛ بيتونيا، الطيرة، بيت سيرا في رام الله، بيت حنينا وجبل المكبر في القدس، وكذلك عمليات هدم لمنشآت قيد الإنشاء في النقب المحتل.

المسجد الاقصى المبارك

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة الخميس باحات المسجد الاقصى المبارك بحراسة مشدد من شرطة العدو الاسرائيلي وسط اجراءات استفزازية للمصلين.

وأفادت مصادر فلسطينية ان “67 مستوطنا اقتحموا المسجد من باب المغاربة وحتى باب السلسلة، ضمن مجموعات محددة”، واوضح أن “اقتحام الاحتلال استمر منذ السابعة والنصف حتى الـ11 من صباح اليوم، بينهم 20 طالبا من طلاب المعاهد الدينية اليهودية برفقة أحد الضباط”.

حماس

قال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس إن قرار ضم الضفة والاغوار إعلان حرب على الشعب الفلسطيني.
وأضاف في كلمة متلفزة:”سنجعل العدو يعض أصابع الندم على هذا القرار الآثم بإذن الله”.

وفي ملف الأسرى قال أبو عبيدة إن صفقة لن تمر دون أن يتصدرها القادة الكبار والأسرى الذي تحنت أيدهم بدماء المحتلين وأن الاحتلال سيدفع الثمن برضاه أو رغما عن أنفه”.

وأضاف أبو عبيدة أن الأثمان التي سيدفعها الاحتلال ستكون غير مسبوقة في تاريخ الصراع مع الاحتلال.

الجهاد

قال ناطق حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم، اليوم الخميس، إن قرار الضم يأتي في سياق الهجمة الإرهابية الصهيونية غير المسبوقة على حقوق الشعب الفلسطيني”.
وأضاف البريم للمسيرة أن “المقاومة الفلسطينية مجتمعة على رفض قرار الضم الاستعماري وستصعد حالة المقاومة بكافة أشكالها وأن المقاومة قادرة على ردع العدو الصهيوني وسنحافظ على مقدساتنا بكل قوة”.

وأشار إلى أن مهمة المقاومة هي الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومواجهة الاحتلال، والمعركة ستبقى مشتعلة حتى تحرير أرضنا بشكل نهائي، لافتًا إلى أن المعركة مع العدو سواء مع الضم أو دونه، طالما وجد الاحتلال فإن المعركة مفتوحة والحساب لم يغلق.

وأكد مصعب البريم أن كل فصائل المقاومة متوحدة على رفض الضم وهناك تنسيق للجهد المقاوم سواء في فلسطين أو في محور المقاومة، قائلًا “قدر شعبنا والمقاومة أن تنتصر وقدر العدو هو الاندحار والانكسار بإذن الله”.

قد يعجبك ايضا