الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

“الصناعة وتهامة” الية لتشيجع زراعة القطن والحبوب

الثورة نت|..

ناقش وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خلال لقائه اليوم رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة على هزاع، آليات التعاون لدعم وتشجيع مزارعي القطن والحبوب.

وتطرق اللقاء إلى جهود الهيئة ومهامها وأنشطتها لخدمة التنمية الزراعية وتفعيل التنسيق بين وزارتي الصناعة والتجارة والزراعة والري وهيئة تطوير تهامة لتشجيع زراعة محصول القطن خلال المواسم المقبلة لزيادة كميات الإنتاج وتوفير كميات من القطن كمادة خام يُستفاد منها في تغطية احتياجات مصنع الغزل والنسيج.

وفي اللقاء أكد وزير الصناعة استعداد الوزارة لدعم خطط وبرامج الهيئة والتصورات والمقترحات المساعدة على تشجيع زراعة القطن ودعم المزارعين في هذا الجانب لتوفير المادة الخام للاستفادة من الميزة والجودة التي يمتاز بها محصول القطن في اليمن.

ولفت إلى أن الكميات التي سيتم زراعتها من القطن، سيتم استيعابها في المصنع .. مبيناً أنه يتم حاليا استكمال إعادة تأهيل بقية الأقسام فيه خاصة قسمي الغزل والنسيج بعد افتتاح قسم الخياطة الذي يعمل بشكل متميز.

وأشار الوزير الدرة إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع المؤسسة لعامة لتنمية وإنتاج الحبوب وهيئة تطوير تهامة على تشجيع مزارعي الحبوب، ليتم استخدامها في صناعة الخبز.

وتطرق إلى توجه الحكومة في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لرفع إنتاجية القطاع الزراعي ونسبة الإكتفاء الذاتي من خلال إعداد وتطبيق سياسات وبرامج رفع مستوى الإكتفاء الذاتي من الغذاء وتشجيع الاستثمار والتوسع في القطاع الزراعي، خاصة المحاصيل النقدية كالقطن والحبوب والبن والتفاح والرمان وغيرها.

وحث وزير الصناعة على العمل بين الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص لدعم وتشجيع توجه استخدام الطحين المركب في إنتاج الخبز للتقليل من فاتورة الإستيراد للحبوب وأهميته الصحية في علاج أمراض سوء التغذية وضمان غذاء آمن للمستهلك .. لافتا إلى جهود الوزارة في تشجيع استخدام الطحين المركب في إنتاج الخبز.

من جهته ثمن رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة تعاون وزارة الصناعة والتجارة ودعمها لجهود الهيئة، لإعادة تفعيل نشاطها.

قد يعجبك ايضا