عمار مهيوب

 

عبدالسلام فارع

كثيرون هم أولئك الأفذاذ الذين خدموا الرياضة اليمنية وفي أكثر من موقع، إلا أن جلهم أو لنقل معظمهم لم تسلط على بصماتهم الجميلة والفاعلة الأضواء المستحقة المواكبة والمنصفة، فيما البعض الآخر لا يحبذ مثل هكذا أمور، وأولئك الأفذاذ في رياضة الوطن لا تقل عطاءاتهم شأناً عن أولئك الأشاوس الذين حققوا الإنجازات العديدة في رياضات مختلفة أكانت فردية أو جماعية وربما لا يتسع المجال هنا وفي هذه المساحة لذكر أسمائهم أو الإشارة إليهم والمتيمون في هذا الشأن يؤثر بعضهم أن يظل بعيداً عن الأضواء رغم كل العطاءات السخية التي قدمها أو يقدمونها.
كما هو الحال بالنسبة لنجم هذه الإطلالة من رياضة الثورة النجم والداعم الجميل الذي صار مسكوناً برياضة الوطن ورياضة تعز النجم والإنسان عمار مهيوب محمد قائد العديني الذي قدم الكثير والكثير للرياضة والرياضيين عبر دعمه السخي لكثير من المسابقات والمنافسات الرياضية التي احتضنتها ملاعب “الشجرة – الكوثر – ملعب وادي المدام”.. إضافة إلى رعايته الكريمة للكثير من مهرجانات التكريم لنجوم الزمن الجميل في المحافظة مثل “المخضرم عبدالعزيز مجذور ورفيق دربه عبدالقادر حسن القادري” وآخرين لا يتسع المجال لذكرهم، ورغم كل تلك العطاءات السخية للعمار بن مهيوب والتي لا يحبذ الحديث عنها فإنه وبتواضع جم ونادر الحدوث تراه يتغزل وبصفة مستديمة بما يقدمه الآخرون مثل أنور الشميري الذي يصفه بعميد الداعمين في تعز خلال الأعوام الخمسة المنصرمة والداعم الآخر طارق الحالمي الذي وصفه أكثر من مرة بأنه الداعم الأكبر والأول، وهذا لعمري يمثل قمة النبل والإيثار وحقيقة فإن مجمل الفعاليات الرياضية التي دعمها العمار بن مهيوب خلال الأعوام المنصرمة إضافة إلى ما تقوم به المؤسسة الخيرية الرائدة التي يديرها مع أشقائه والتي تبنت الكثير من الأعمال الخيرية في نطاق الحي الذي يقطنه وعلى مستوى الريف والحضر لو أريد لها أن توثق وبالصور لشكلت كتاباً متكاملاً.
وللعمار بن مهيوب الذي يتمتع بثقافة رياضية وفنية نادرة نقول: بوركت كل خطواتك الداعمة للرياضة والرياضية واياً كان عزوفك عن الأضواء فأنت وبدون أن تدري أصبحت بفعل ما تقدمه كأجمل الأغنيات التي يرددها الكثير ممن يتابعون لمساتك الرياضية والإنسانية النبيلة والنادرة ودمت مع رفقاء دربك الرائع أنور الشميري والأروع طارق الحالمي ذخراً لرياضة تعز وتنميتها.
هوامش:
استخدام الكمامات أثناء قيادة السيارة أو الدراجة النارية وفي أماكن خالية من البشر يعكس مدى الجهل، فيا هؤلاء أنتم بحاجة للأوكجسين وبهذه الطريقة تستنشقون ثاني أكسيد الكربون وتسعدون الفيروس.
– شقيقتي أم هيثم قابلتني يوم العيد بعبارة “السلام” نظراً.. شكراً أيها المثقفة والواعية.
– نجم المنتخبات الوطنية محمد حسين المقشي أجبره الوباء على الصلاة في المنزل بعد أن كانت إقامته شبه دائمه فيه إلا أن نجم وحدة صنعاء – الصحة – الجيل – شعب إب – المقشي محمد بن محسن عاوده الحنين مجدداً للعودة لرفقاء الدرب صحتك بالدنيا يا محمد.
– فجع زملاء الحرف الرياضي برحيل الزميل والشاعر واصل الضبياني والمبدع جمال التميمي وبعدها جاء الموت ليغيب عم الزميل يحيى الحلالي.. تعازينا للجميع واللهم احفظ البلاد والعباد.
– لعلي لا ابالغ إن قلت إن أريج الرياضة اليمنية وأيقونتها اللواء علي الصباحي هو أكثر الناس التزاما بقواعد الصحة العامة مع أفراد أسرته، وقد تبين لي ذلك من خلال المهاتفات اليومية معه.
– انضمام نجم الصحة وطليعة تعز في كرة القدم لمنتدى الرياضة العالمية شكل إضافة جديدة للمنتدى، فشكراً للفائز بن حيدر الذي أثبت أنه خير من يخدم الرياضة من خلال منتداه الجميل.
– خسر الوطن اليمني ورياضته واحداً من ألمع النجوم.. إنه النجم العملاق والقيادي الفذ عبدالجليل الرعدي نجم شباب التواهي ورئيس النادي في سبعينيات القرن المنصرم .. تابعونا مع الرعدي في إطلالة الاثنين القادم إن شاء الله.

قد يعجبك ايضا