عدن تحت سيطرة مليشيات الاحتلال .. أوبئة واغتيالات وسطو على الأراضي

 

قضايا وناس /
تحولت مدينة عدن في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي إلى مدينة منكوبة على كافة الأصعدة الصحية والاجتماعية والأمنية، ففي حين تفتك الأوبئة بأبناء هذه المدينة المنكوبة تنتشر عصابات القتل والاغتيالات والسطو على الأراضي في ظل غياب الأجهزة الأمنية التي تعتبر جزءاً من المشكلة بسبب تورط كثير من قياداتها مع العصابات التي تستغل نفوذهم لتعبث بحياة المواطنين وتقتلهم وتنهب أراضيهم .
فجرائم الاغتيالات والقتل مستمرة، ففي يوم الأحد الماضي اغتالت عصابة مسلحة مواطناً في مديرية الشيخ عثمان، حيث أكدت مصادر محلية أن ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على مواطن في منطقة الممدارة ما أدى إلى مقتله على الفور، ثم لاذوا بالفرار بالتزامن مع قيام عناصر تابعة للانتقالي بقتل حارس أمن في شركة خاصة بميناء المعلا .
كما أقدم قدم مسلحون يتبعون مليشيا الانتقالي الثلاثاء الماضي باختطاف أحد أفراد شرطة السير في منطقة البساتين يدعى عادل الطالبي وصهره ، ونقلوهما على متن باص إلى جهة مجهولة.
وفي إطار انتهاكات مليشيا الانتقالي في مدينة عدن تقوم بتجنيد الأهالي بالقوة والزج بهم للقتال الدائر بينها وبين مليشيا حزب الإصلاح في محافظة ابين .
حيث أكدت مصادر محلية أن عناصر يتبعون مليشيا الانتقالي داهموا أحياء سكنية في كريتر منتصف الأسبوع الماضي وهددوا الأهالي بتصفية أبنائهم الذين رفضوا الالتحاق بمعسكرات التجنيد والذهاب للقتال في معارك ابين .
كما تشهد مدينة عدن نشاطاً غير مسبوق لعصابات النهب والسطو على الأراضي، والتي وصل بها الأمر إلى البسط والاستيلاء على أراضي الممتلكات العامة، والتي كان آخرها حقل بئر أحمد المائي في مديرية البريقة .
إذ أكدت مصادر محلية في مدينة عدن إقدام مجموعة من المسلحين على متن أطقم بالاستيلاء بالقوة على أجزاء واسعة من حقل بئر أحمد المائي واستقطاع أجزاء كبيرة من أراضي الحقل المائي .
ويرى مراقبون إن السبب الرئيسي وراء نشاط عصابات السطو ونهب الأراضي هو الدعم الكبير الذي تتمتع به هذه العصابات المسلحة من قيادات كبيرة في صفوف مليشيا الانتقالي.
ووفق المراقبين فإن السلطات المحلية في مدينة عدن لم تحرك ساكناً، وهو ما يثبت تورط قيادات ومسؤولين في الانتقالي في الأمر واستغلال نفوذهم داخل المؤسسات الأمنية لحماية هذه العصابات التي تعبث بأراضي المواطنين وأراضي الممتلكات العامة بين الحين والآخر .
وتشهد مدينة عدن انفلاتاً أمنياً غير مسبوق في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً.

قد يعجبك ايضا