استئصال كيس يزن 4 كجم من امرأة حامل في البيضاء

 

الثورة / محمد صالح المشخر
نجح فريق طبي جراحي في مستشفى الزهراء الطبي العام بمدينة البيضاء في استئصال كيس دموي يزن 4 كجم من بطن سيدة يمنية حامل بالشهر الرابع كان مرتبطا بالمبيض الأيمن وكذلك رحم المريضة، وتمت العملية تحت إشراف استشاري الجراحة الدكتور هدار محمد هدار وأخصائية النساء والولادة د/دوردونا وبرعاية كريمة من رجل الخير والإحسان الحبيب صالح باعش مؤسس ومالك مركز غسيل الكلى المجاني ومستشفى الزهراء النموذجي.
وأوضح المدير الفني في مستشفى الزهراء الطبي العام بمدينة البيضاء الدكتور هدار محمد هدار أنه تم استئصال كيس دموي من مريضة تدعى (ه؛ ع؛ع؛م) تبلغ من العمر(22عاماً) وتسكن منطقة الروضة مديرية البيضاء، مشيرا إلى أن المريضة لم تتعرض لأي مضاعفات وأخرجت من العمليات إلى القسم وهي في صحة جيدة..مشيرا إلى أن المذكورة كانت تعاني من آلام البطن لفترة طويلة وهي حاليا في الشهر الرابع من الحمل؛ وقد تدهورت حالة المريضة في اليومين الأخيرين ،حيث وصلت المستشفى وهي تعاني من انسداد حاد في الأمعاء و أدخلت كحالة طارئة إلى غرفة العمليات بعد تحضيرها.
وبين أن الفريق الجراحي تمكن بنجاح من استئصال الكيس في احدى العمليات القليلة والنادرة بهذا الحجم وفق إمكانيات المستشفى ولأول مرة.
بدوره أشاد مدير مستشفى الزهراء الطبي العام بمدينة البيضاء الدكتور علي عبدالاله السيد بجهود قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء الذين كان لهم دور كبير في متابعة الحالة الصحة للمريضة ومعاينتها ومعاينة الكيس المستأصل من بطنها .
مؤكدا حرص إدارة المستشفى على تكريم الفريق الاستشاري الذي اجرى العملية تقديرا لدورهم وجهودهم في إنجاح العملية الجراحية وفي إطار الارتقاء بمستوى الأداء في الجوانب المختلفة.
واكد أن إدارة مستشفى الزهراء الطبي العام ستعمل على مضاعفة الجهود لتجويد الخدمات الطبية والتشخيصية المقدمة للمرضى، والحرص على مواكبة التطورات في المجال الصحي .
وقد أشاد بالنجاح الكبير والمتميز من قبل الفريق الجراحي الذين تمكنوا من إجراء عملية استئصال الكيس وكذلك على الخدمات التي يقدمها المستشفى.

قد يعجبك ايضا