مناقشة دور متطوعي الصحة المجتمعية في التوعية بمخاطر وباء كورونا بمديرية الحوك بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

 

ناقش لقاء موسع بمديرية الحوك محافظة الحديدة صباح اليوم الإربعاء دور متطوعي الصحة في التوعية المجتمعية بمخاطر وباء كورونا وطرق مكافحته.

 

وتطرق اللقاء الذي عقد تحت شعار “خليك في بيتك” وشارك فيه 250 متطوعا ومتطوعة وعدد من الحقوقيين والناشطين بالمديرية إلى الجوانب المتعلقة بتفعيل الرسالة التوعوية في مواجهة الجائحة.

 

وأكد مدير مديرية الحوك جماعي سالم أهمية دور فرق التثقيف والمتطوعات في نشر الطمأنينة وعدم التهويل أو التهوين والتوعية والتعريف بهذا الوباء وطرق إنتقاله وإتباع الإرشادات الصحية للوقاية منه.

 

مشيرا إلى أهم الإجراءات والتدابير الإحترازية التي تم تنفيذها بالمديرية لمواجهة الفيروس ومنع تفشيه في إطار خطة متكاملة.

 

موضحا أن المجلس المحلي بالمديرية يعمل بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة لإتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة الوباء.

 

ونوه جماعي إلى دور متطوعي ومتطوعات صحة المجتمع في مساندة مكتب الصحة في مختلف البرامج التوعوية.

 

لافتا إلى أن دورهم في المرحلة الراهنة نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع وفي كل الأحياء والمناطق والقرى حول التعليمات والطرق السليمة والمتبعة للوقاية من وباء كورونا.

 

بدوره أستعرض مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الحوك شوقي هتان الإجراءات والتدابير الإحترازية التي نفذها المكتب بالتنسيق والتعاون مع المكاتب المعنية وكذا الخطة العامة التي أقرتها اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالمحافظة.

 

وأشار إلى أن حملات التوعية تأتي ضمن خطة المكتب وحرصه على رفع الوعي الصحي بطرق الوقاية من الجائحة وأهمية البقاء في المنازل وإستخدام وسائل الحماية والنظافة الشخصية.

 

وأشاد بجهود فرق التثقيف والمتطوعات في تنفيذ حملات التوعية السابقة ودورهم في تحقيق أهدافها في المديرية بما يكفل تعزيز الوعي المجتمعي بإشتراطات الحماية الصحية.

 

ولفت هتان إلى عزم مكتب الصحة تعزيز خطته والرفع من مستوى الأنشطة التثقيفية ومضاعفة حملات التوعية المنفذة لضمان إسناد الإجراءات الاحترازية وتحقيق شروط السلامة الصحية لحماية المجتمع من كورونا.

 

من جانبهم أكد المشاركون في اللقاء الحرص على مساندة جهود السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية واللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة في مواجهة فيروس كورونا ونشر التوعية المجتمعية.

 

حضر اللقاء مساعد مدير أمن عام المحافظة لشؤون الأحياء العقيد مطهر شراعي وأمين عام مديرية الحوك علي باري وعدد من عقال الحارات والشخصيات الإجتماعية.

قد يعجبك ايضا