حقوق الانسان تدين جريمة العدوان بحي الزهور بالحديدة

الثورة نت/

 

أدانت وزارة حقوق الانسان قصف مرتزقة العدوان حي الزُّهور بمديرية الحالي في محافظة الحديدة والذي راح ضحيته عدد من الشهداء و الجرحى.

وأكدت الوزارة في بيان أن قصف منازل المواطنين يعد جريمة حرب ضمنَ سلسلةِ الجرائمِ والانتهاكاتِ التي يرتكبها وما يزالُ تحالفِ العُدوان بقيادةِ أمريكا والسُّعوديّة والامارات وأدواتها من المُرتزقةِ بحقّ أبناء الشعبِ اليمنيّ .

واعتبر البيان استهداف المواطنين الأبرياء والأعيان المدنية انتهاكاً صارخاً لقواعدِ وأحكامِ القانونِ الدوليّ الإنساني والقانونِ الدوليّ لحقوق الإنسان ؛مشيراً الى استمرار العدوان في إغلاق الموانئ والمطارات وحصارِ المدنيين في الدّريهمي وتصعيده المستمر متجاهلاً بذلك كل القوانينِ الدوليةِ التي تجرم تلك الممارسات اللاخلاقية و اللانسانية .

وحمل البيان الأمم المتحدة وهيئاتها ومنظماتها العاملة،ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن المسئوليّةَ الكاملة لتجاهلهم المستمر لكل الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها العدوان بحقّ الشعب اليمني منذ أكثر من خمس سنوات .

وطالبت الوزارة مجدداً الأمم المتحدة ومجلس الأمن العمل وتفعيل الأحكام الخاصة باحترام السيادة الوطنية لليمن ؛ والضغط لوقف كافة أشكال العدوان والحصار المُمنهجِ على الشعب اليمني والإسراع بتشكيل لجنةٍ دولية مستقلة لتقصي الحقائق والتحقيقِ في كلّ المجازر و الجرائم التي يتعرض لها وفقاً لأحكام ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان .

قد يعجبك ايضا