الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة كورونا تتواصل خلال أيام العيد

تجديد الدعوة لقضاء إجازة العيد في المنازل

 

 

الثورة /
تتواصل الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المميت خلال أيام عيد الفطر المبارك في مختلف المحافظات وسط تزايد الدعوات للمواطنين بالالتزام بالإجراءات التي أقرتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة والتشديد على المواطنين التزام المنازل وقضاء إجازة العيد مع أولادهم وأهاليهم في البيت وتجنب المعايدات والزيارات المباشرة للأقارب والأرحام وتجنب الأماكن المزدحمة مع التأكيد على التعقيم بصورة مستمرة.
وفي هذا الصدد دشن محافظ ريمة فارس الحباري أمس، حملة رش المحلات التجارية والشوارع العامة في مدينة الجبين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال أيام عيد الفطر المبارك ينفذها صندوق النظافة والتحسين.
وفي التدشين أكد المحافظ الحباري أهمية استمرار عملية الرش والتعقيم للمحلات التجارية والأسواق العامة احترازاً من فيروس كورونا، مثمناً الجهود المبذولة من صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية .
وحث الجميع على التعاون مع الفرق الميدانية لاستكمال أعمال الرش وتعزيز التدابير الاحترازية للوقاية من الوباء.
وأوضح مدير إدارة النظافة بالصندوق محمد العواضي أنه تم تعزيز فرق حملة الرش في مختلف أحياء وشوارع مدينة الجبين، مشيراً إلى استمرار مهام الحملة حتى استكمال كافة المواقع المستهدفة.
ولفت إلى أن تنفيذ الحملة يأتي ضمن خطة وبرامج عمل الصندوق للإسهام في دعم الإجراءات الوقائية لتحقيق شروط السلامة الصحية وحماية المواطنين.
كما دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ريمة أمس توزيع أدوات رش وتعقيم لمساجد مركز المحافظة والمديريات في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وفي التدشين أوضح المحافظ فارس الحباري، أن توزيع أدوات نظافة للمساجد، يأتي في إطار تعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية من وباء كورونا.
وحث مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة على بذل المزيد من الجهود لتعزيز الوعي المجتمعي بالالتزام بالتعليمات والإرشادات الكفيلة بالوقاية من جائحة كورونا.
ونوه المحافظ الحباري بجهود مكتب الأوقاف وحرصه على تعزيز التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا من خلال رش وتعقيم المساجد وحماية المصلين .. داعيا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الوباء.
فيما أوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فتح الدين النهاري أنه تم توزيع أدوات نظافة ومعقمات ومنظومة طاقة شمسية لمساجد مركز المحافظة والمديريات.
وأكد حرص مكتب الأوقاف على خدمة بيوت الله وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها والحفاظ على نظافتها وتعزيز جهود الوقاية من هذا الوباء.
كما واصل صندوق النظافة والتحسين في محافظة صنعاء أمس حملة رش بمركز المحافظة ومديريتي سنحان وبني مطر للوقاية من فيروس كورونا.
استهدفت حملة الرش، ديوان المحافظة وأسواق بيت زبطان وقرية حدة وارتل وبيت بوس ومراكز تجارية ببني مطر بمركز المحافظة.
كما شملت رش دوار الحثيلي وإصلاحية السجن المركزي وفرزة الباصات بالحثيلي وأسواق شارع الثلاثين وحزيز بسنحان.
إلى ذلك اطلع نائب مدير مصنع اسمنت عمران الدكتور محمد محسن الصريمي أمس على الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل العاملين والمهندسين والفنيين المكلفين بالعمل خلال إجازة عيد الفطر.
وتفقد الصريمي سير العمل بإدارات وأقسام المصنع وأحوال العاملين، واستمع من مدير إدارة الإنتاج المهندس هارون الصعدي إلى شرح عن الخطة الإنتاجية لتشغيل المصنع والقدرة الاستيعابية للعاملين خلال إجازة العيد وكذا البرنامج التشغيلي والطاقة الانتاجية لمادتي الإسمنت السائب والأكياس وتغطية السوق المحلية وخطط العرض والطلب.
وأشاد الصريمي بجهود العاملين والفنيين والمهندسين وصمودهم خلال الفترة الماضية .. مؤكداً الحرص على الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية من وباء كورونا.
وحث على مضاعفة الجهود ورفع مستوى الأداء والتقيد بالتعليمات والإرشادات الصحية .. منوها بجهود لجنة الطوارئ المكلفة بتوفير احتياجات العاملين، خاصة ما يتعلق بالرعاية الصحية وكذا توفير كل وسائل الوقاية للمناوبين والعاملين بصورة عامة.

قد يعجبك ايضا