إتلاف 2834 كرتون دجاج مجمد وأكثر من ثلاثة أطنان جبنة دانمركية فاسدة في الحديدة

 

الثورة / أحمد كنفاني
أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالتعاون والتنسيق مع نيابة المخالفات والإسكان بمكتب الأشغال العامة بمحافظة الحديدة الأربعاء كمية 2834 كرتوناً من الدجاج المجمد نوع ساديا والهلال والريشة البيضاء برازيلي وثلاثة أطنان و424 كيلوجراماً من الجبنة الدانمركية الفاسدة غير المطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة تم استيرادهما من قبل أحد التجار في المحافظة.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة المهندس إبراهيم أحمد الدولة في تصريح خاص لـ” الثورة ” أن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجرتها الهيئة على العينتين أثبتت أنهما مخالفة وغير صالحة للاستخدام الآدمي لاحتوائهما على عيوب ظاهرية منخفة وثقوب فيما يتعلق بالجبنة وإدماء وبكتيريا السالمونيلا في الدجاج المجمد.
وأكد أن إتلاف تلك الكميات يأتي في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المستهلك وحماية الاقتصاد الوطني واستمرار نشاطها الهادف إلى الحد من إغراق السوق المحلية بالمواد غير المطابقة للمواصفات المعتمدة.
مشيرا إلى أن الهيئة حريصة على القيام بدورها في حماية المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عنه .
وأهاب بكافة المصنعين والتجار المستوردين الرجوع إلى الهيئة قبل عملية الاستيراد للاطلاع على المواصفات القياسية اليمنية لمختلف السلع والمنتجات والتعرف على المواصفات والشروط الخاصة بالنقل والتخزين حتى لا تتعرض المواد المستوردة للتلف بما يؤدي إلى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
ولفت إلى أن عملية الإتلاف تمت بمقلب القمامة و بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة بحضور وكيل النيابة القاضي أحمد الصوفي ومندوبي شرطة المحافظة العقيد محمد الشامي والأشغال المهندس عادل الشريف والمواصفات عبدالإله دجره والحجر البيطري وصندوق النظافة والتحسين.

قد يعجبك ايضا