فوائد المانجو لصحة الإنسان وحماية القلب

 

شهدت الأسواق اليمنية مع حلول شهر رمضان المبارك وفرة من فاكهة المانجو، وبأسعار رمزية ويصل سعر الكيلو الواحد إلى مبلغ 300 ريال في بعض المحافظات اليمنية.
وتعتبر المانجو من الفواكه المحببة عند الكثيرون، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم والبشرة، فضلا عن ذلك لها دور كبير في الوقاية من الأمراض والأوبئة.
فوائد عدة
تحتوي المانجو على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تسهيل عملية الهضم حيث أنها تحتوي على بعض التي تساعد على هضم الطعام.
– ونظرا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف فان المانجو تقلل من خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية والحفاظ عليه من الجلطات.
– تحتوي المانجو على بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي وحمايته من الأمراض والأوبئة.
-تناول المانجو يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وضبط من مستوى السكر.
– تحتوي المانجو على نسبة عالية من البكتين والألياف الغذائية التي تحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.
-تعتبر المانجو من أفضل أنواع الفواكه التي تعمل على زيادة الوزن نظرا لاحتوائه على بعض الخصائص التي تساعد على اكتساب الوزن.
– تحتوي المانجو على العديد من الفيتامينات والبيتا كاروتين التي تحافظ على صحة الجهاز التنفسي والوقاية من أمراض الربو والنزلات الشعبية.
-كما تحتوي المانجو على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل تعزيز صحة العظام وحمايتها من المشاكل وهشاشة العظام.
– تحافظ على صحة العيون وتحميها من الالتهابات والمشاكل.

قد يعجبك ايضا