تدشين مشروع الوجبة الرمضانية في أمانة العاصمة

الثورة/
دشنت مؤسسة بنيان التنموية أمس مشروع الوجبة الرمضانية 1441هـ للفقراء والمحتاجين بأمانة العاصمة.
وفي التدشين أشار أمين العاصمة حمود محمد عباد إلى أهمية تدشين المشاريع الخيرية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين وتخفف من معاناتهم، خاصة خلال شهر رمضان.
ولفت إلى أهمية تعزيز التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع لمواجهة تحديات الفقر والحصار والعدوان .. منوها بجهود مؤسسة بنيان وإسهامها في خدمة المجتمع في مختلف المجالات.
وأكد عُباد استعداد قيادة أمانة العاصمة التعاون والشراكة مع المبادرات الاجتماعية وستسعى بالشراكة مع مؤسسة بنيان لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية.
وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى خالد المداني، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المدني، أهمية مشروع الوجبة الرمضانية ضمن برنامج إطعام.
وأوضحا أن المشروع يشتمل على 550 ألف وجبة لـ 38 ألف أسرة محتاجة بأمانة العاصمة على مدار شهر رمضان .. مستعرضاً المشاريع التنموية والإغاثة والخيرية التي نفذتها المؤسسة والهيئة خلال الفترة الماضية ومشاريعهما وأنشطتهما وبرامجهما المستقبلية.
ولفت أبو نشطان والمدني إلى أن الهيئة العامة للزكاة ستنفذ بالشراكة مع مؤسسة بنيان سلسلة من المشاريع خلال شهر رمضان، منها كسوة ألف أسرة بـ600 مليون ريال وتوزيع مساعدات نقدية لـ 200 ألف أسرة بمبلغ ثلاثة مليارات ريال.
كما سيتم تنفيذ مشروع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة يستهدف خمسة آلاف أسرة ودعم الأسر الناجحة بمبلغ 400 مليون ريال ومشروع دعم أسر المرابطين في الجبهات بمبلغ مليار ريال ومشروع إطلاق القادمين بمبلغ يتراوح بين 300 إلى 500 مليون ريال، إضافة إلى مشاريع تستهدف الأسرى والمفقودين وأسرى العدو.
وقدّمت الهيئة العامة للزكاة مبلغ 100مليون ريال لبرنامج إطعام ودعم مشروع الوجبة الرمضانية الذي تنفذه مؤسسة بنيان التنموية.
حضر التدشين وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد أحمد الكبسي.

قد يعجبك ايضا