الإفراج عن ٤٠٦ سجناء في محافظة الحديدة

 

الثورة / يحيى كرد
أفرجت نيابة استئناف محافظة الحديدة والنيابات الابتدائية بالمحافظة أمس عن 406 سجناء من إصلاحيات السجن المركزي وإصلاحية الاحتياط من الذين قضوا ثلاثة أرباع المدة على ذمة جرائم جسيمة, والذين قضوا نصف المدة في جرائم غير جسيمة والذين لا توجد عليهم حقوق خاصة للغير. وأكد رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة في تصريح لـ” الثورة” بأن عملية الإفراج عن هؤلاء السجناء تأتي تنفيذا لتوجيهات النائب العام القاضي نبيل العزاني عطفا على قرارات مجلس القضاء الأعلى بشان اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين السجناء المحبوسين على ذمة نيابة الاستئناف والنيابات الابتدائية.

مشيرا إلى أن السجناء المفرج عنهم موزعون على النيابات على النحو التالي: نيابة شمال الحديدة ١١٤ سجيناً، ونيابة باجل ٦١ سجيناً، ونيابة جنوب الحديدة ٥٥ سجيناً، ونيابة زبيد ٣٣ سجيناً، ونيابة المنصورية ٣٠ سجيناً، ونيابة الزيدية ٦٨ سجيناً، ونيابة بيت الفقيه ١٩ سجيناً، ونيابة الزهرة ٢٦ سجيناً.
وأشار القاضي عيضة إلى أن من بين السجناء المفرج عنهم أيضا عدد من السجناء المحبوسين على قضايا رهن التحقيق وعلى ذمة حقوق خاصه تم الإفراج عنهم بالضمان والبعض دفع عنهم فاعلو خير بمعرفة مكتب الأخ النائب العام.

قد يعجبك ايضا