استمرار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

الاتصالات تقدم 500 مليون ريال وتعلن مجانية منصات التعليم والصحة

رجل أعمال يتبرع بـ30 سريراً لمراكز الحجر الصحي بأمانة العاصمة
مغادرة 264وافداً من مركِزَي الحجر الصحي في مديريتي صعدة وسحار

الثورة /

قدّم قطاع الاتصالات ممثلاً بالمؤسسة العامة للاتصالات وشركات الهاتف النقال العاملة في اليمن 500 مليون ريال، مساهمة في دعم جهود مواجهة فيروس كورونا.
وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير في اجتماع عُقد أمس حرص قطاع الاتصالات اليمنية على المساهمة في مواجهة فيروس كورونا.
وأشار إلى أن اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس مسؤولية مجتمعية، ما يتطلب تضافر الجهود لحماية اليمن من هذه الجائحة.
وثمن الوزير النمير دور المؤسسة العامة للاتصالات وشركات الهاتف النقال في التوعية الصحية عبر شبكاتها وفقاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى وقرارات حكومة الإنقاذ واللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.
وأكد الاجتماع حرص قطاع الاتصالات على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وتنفيذ الخطوات الاحترازية لمواجهة الفيروس ومنع دخوله اليمن.
ودعا المجتمعون المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات إلى الضغط على دول العدوان بالسماح بدخول تجهيزات الاتصالات وتركيب الكابلات البحرية للأنترنت في اليمن.
وأشادوا بمبادرة وزارة الاتصالات في إعفاء الجهات والشركات من رسوم الترخيص بالخدمات المالية الإلكترونية للعام الجاري وكذا إعفاء الجهات والشركات من رسوم تخصيص الأرقام المختصر للعام الجاري المرتبطة بالخدمات المالية الإلكترونية وخدمات التعليم عن بعد، والخدمات الصحية وكذا رسوم ترخيص الخدمات المضافة المرتبطة بالخدمات المالية الإلكترونية وخدمات التعليم والخدمات الصحية.
وتبنت وزارة الاتصالات إطلاق موقع وتطبيق إلكتروني “بالشراكة مع شركات الهاتف النقال” وإشراف وزارة الصحة العامة والسكان لمستخدمي الأنترنت والهاتف النقال للدخول إليه مجاناً يحتوي على معلومات عن الوباء وكل ما يتعلق بمواجهته.
وفي الاجتماع أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات مجانية الوصول والاستضافة لمنصات التعليم الإلكتروني الوطني ومجانية منصات الصحة الإلكترونية والاستضافة والبريد والإلكتروني.
وتطرق الاجتماع إلى الخطط الطارئة لاستمرار تشغيل خدمات الاتصالات والاستعدادات لأي مستجدات وإجراءات الحماية والوقاية المتبعة ضمن مباني وكوادر مؤسسات وشركات الاتصالات.
وناقش الاجتماع إمكانية توفير واستمرار تقديم خدمات الاتصالات لمناطق الحجر الصحي والوقائي ومنافذ الدخول والمناطق ذات الاحتياج الطارئ وأخذ توصيات ومبادرات الاتحاد الدولي للاتصالات لمواجهة فيروس كورونا بعين الاعتبار.
وأيد المجتمعون كافة القرارات الحكومية وإجراءات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة .. مؤكدين استمرار العمل والإسهام والاستجابة ونشر رسائل الإرشادات الصحية والتوعوية وتسخير شبكات الاتصالات في خدمة المجتمع بما يكفل مواجهة فيروس كورونا.

أمانة العاصمة
إلى ذلك تسلمت اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بأمانة العاصمة أمس 30 سريراً مقدمة من أحد التجار بمديرية الوحدة لصالح مراكز الحجر الصحي بالأمانة.
وأشاد أمين العاصمة رئيس اللجنة الفنية حمود عُباد بهذه المبادرة المجتمعية من استبرق للمفروشات والتي ستسهم في دعم جهود مواجهة فيروس كورونا .. لافتا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في تنفيذ التدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس.
ودعا التجار والميسورين إلى المساهمة في تجهيز مراكز الحجر الصحي في إطار الاستعداد لمواجهة كورونا.
فيما أكد رئيس غرفة عمليات الطوارئ باللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين، الاستمرار في متابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية بمديريات الأمانة وكذا متابعة تجهيز مراكز الحجر الصحي.
ودُشنت بأمانة العاصمة أمس المرحلة الأولى من مشروع دعم موظفي مكتب التربية والتعليم بالأمانة بالمستلزمات الصحية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مقدمة من شركة جود العالمية.
وفي التدشين أكد وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف أهمية تضافر الجهود لمواجهة فيروس كورونا من خلال عدم التساهل في تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية .
فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق ومدير إدارة الصحة المدرسية في المكتب إلى أهمية دعم القطاع التربوي بالمستلزمات الصحية في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الفيروس، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وتوقف المرتبات.
وحثا موظفي مكتب التربية على الالتزام بقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وتنفيذ الاشتراطات الصحية والوقائية.
كما شكلت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة فرق فنية متخصصة للنزول إلى المعامل المحلية لصناعة المواد المطهرة والمنظفة والمعقمات.
وأوضحت نائب مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للشؤون الفنية الدكتورة رباب أبو أصبع لـ (سبأ) أن الفرق الميدانية تقوم بتقديم الإرشادات الفنية لتلك المعامل بما يمكنها من إنتاج المواد المطهرة والمنظفة والمستلزمات الطبية وتوفيرها للمواطنين وفقاً للمواصفات القياسية المعتمدة.
وأشارت إلى أن الهيئة تعمل بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العليا للأدوية في إطار اللجنة التي تم تشكيلها لمتابعة المعامل والمصانع وبما يكفل رفع إنتاجها بكميات تلبي احتياجات السوق المحلية خاصة في الوضع الراهن ما يستدعي تضافر جهود الجميع والاستشعار بالمسؤولية.
كما ناقش لقاء أمس برئاسة أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، خطة الاحتياج المقدمة من وزارة الصحة والمجلس ودور المنظمات في تلبية الاحتياج بصورة طارئة.
واستعرض اللقاء سبل مواجهة فيروس كورونا ومنع دخوله اليمن.
وفي اللقاء أشار طاووس إلى أنه تم تشكيل لجنة من المجلس ووزارة الصحة والجهات ذات العلاقة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الكفيلة بمواجهة الفيروس.
وتطرق إلى أن اليمن يعاني من أسوأ كارثة إنسانية بفعل العدوان والحصار، ما يستدعي تضافر الجهود من قبل الجهات ذات العلاقة والمنظمات الدولية لوضع مزيد من الإجراءات الاحترازية وتوفير المستلزمات الضرورية، خاصة بالمنافذ وأماكن الحجر الصحي.
وشدد على ضرورة الإسراع في تنفيذ خطط الاستجابة لحماية المجتمع اليمني من مخاطر الفيروس .
من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة إلى أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تنفيذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتوجيه الأنشطة في هذا الجانب.
ولفت إلى ضرورة العمل ضمن حزمة متكاملة لتوفير الاحتياجات ونشر التوعية والتثقيف والالتزام بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة سيما ما يتعلق بالحجر الصحي.
بدورها أكدت المنظمات الحرص على التنسيق لمواجهة كورونا ومنع دخوله اليمن وحماية الشعب اليمني من مخاطره الكارثية.
وشددوا على ضرورة تكامل الجهود بما يخفف من معاناة أبناء اليمن .. مطالبة المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمزيد من التسهيلات للمنظمات بما يساعدها في أداء مهامها، خاصة ما يتعلق بمواجهة كورونا.
وفي إطار الجهود المجتمعية في دعم الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا دشنت نقابه محو الأمية أمس الثلاثاء في صنعاء وبالتعاون مع الإدارة العامة لمحو الأمية بالأمانة وتعليم الكبار ومركز الرصد والتثقيف البيئي وبرعاية منظمه القلب الرحيم للتنمية فعاليات الحملة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا بأمانة العاصمة والتي تنفذها مسؤولات الهيئة التنفيذية والصحة والسلامة المهنية ومسؤولات المرأة بالنقابة.
وفي حفل الافتتاح أشاد مستشار أمين العاصمة صنعاء رئيس فريق الرصد والتثقيف البيئي علي الأسدي بجهود نقابة محو الأمية وفروعها وجهاز محو الأمية وتعليم الكبار في ومواجهة العدوان والحصار وفي القضاء علي الأمية وفي مواجهة وباء فيروس كورونا وحث المشاركات على تشكيل مجموعات للتوعية والتثقيف الصحي والبيئة عن بعد لتوعية الدارسات بمخاطر وطرق انتقال العدوى والإجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب الإصابة بهذا الوباء.
من جهته عبر رئيس نقابه محو الأمية الدكتور عبدالله ضبيان عن ترحيبه بالحاضرين وشكره لمنظمة القلب الرحيم ممثله برئيسها طاهر المخلافي واستعرض ضبيان ماقامت به النقابة من أنشطة وفعاليات مختلفة خلال الفترة الماضية وبرنامج المرحلة الحالية في مواجهه فيروس كورونا .

صعدة
على صعيد متصل غادر 264 وافدا من مركزي الحجر الصحي في مديريتي صعدة وسحار بعد خضوعهم 14 يوما للحجر في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.
حيث غادر 144 وافدا من الحجر الصحي في مديرية صعدة و120 وافداً من الحجر الصحي في مديرية سحار بعد إخضاعهم للحجر الصحي لمدة أربعة عشر يوماً واستكمال الإجراءات الاحترازية وتأكد خلوهم من فيروس كورونا.
وأشار محافظ المحافظة محمد جابر عوض خلال إشرافه على عملية المغادرة إلى أن 144 من الوافدين إلى مركز الحجر الصحي في مديرية صعدة، تم نقلهم من المعابر في المديريات الحدودية، وتلقوا الرعاية الصحية والغذائية والإيوائية وكافة الخدمات والتدابير الاحترازية خلال الفترة المحددة للحجر، حتى التأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا.
وشدد على أهمية تعاون الجميع وتسهيل مهمة اللجان العاملة في المنافذ بما يكفل مواجهة فيروس كورونا.
ودعا المحافظ عوض المواطنين إلى التعاون مع اللجان الميدانية واتباع التعليمات الصادرة عن الجهات الصحية والأمنية بالابتعاد عن أي أجسام غريبة تلقيها طائرات العدوان.
وأشاد بجهود اللجان الميدانية لمواجهة فيروس كورونا وفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني في تقديم الخدمات الغذائية والإيوائية لمراكز الحجر الصحي.
إلى ذلك أشرف وكيلا المحافظة صالح عقاب ومحمد علي كعيبة ومدير مديرية سحار خالد الذيبان على مغادرة 120 من الوافدين إلى مركز الحجر الصحي في المديرية بعد خضوعهم للفترة المحددة بـ 14 يوماً للحجر وتأكد خلوهم من الفيروس.
وأشاد عقاب وكعيبة بجهود العاملين في مركز الحجر الصحي بمديرية سحار والتزام الوافدين بالتعليمات والإجراءات الاحترازية أثناء فترة الحجر.
فيما عبر الوافدون إلى مركزي الحجر الصحي في مديريتي صعدة وسحار عن امتنانهم لقيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة واهتماهم بسلامتهم وسلامة المجتمع.
يذكر أن اللجنة الفنية لمواجهة كورونا في المحافظة أعدت كروت لكل مغادر من الحجر الصحي، بمثابة بطاقة تعريفية وشهادة خلوه من فيروس كورونا وخضوعه للحجر الصحي.
ومن جهة أخرى استعرضت اللجنة الفنية الفرعية لمواجهة فيروس كورونا في اجتماع أمس برئاسة محافظ محافظة صعدة محمد جابر أنشطة ومشاريع المنظمات والجمعيات والمؤسسات الإنسانية بالمحافظة.
واستمع الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي محمد عيظة العماد إلى تقرير فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية قدمه وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان والمتضمن حجم المساعدات التي قدمت لمراكز الحجر في المديريات وفي عاصمة المحافظة فيما يخص خدمات الإيواء ؛ الغذاء؛ الصحة ؛ المياه ؛ وكذا وسائل النظافة والتعقيم ومستلزمات الصرف الصحي .
وتناول الاجتماع تقرير مكتب الصحة العامة والسكان حول مستوى تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها ودعم مراكز الحجر في مختلف المديريات.
وأكد المحافظ جابر الحاجة الماسة إلى المزيد من المساعدات في المجالات الصحية والغذائية وخدمات الإيواء والمياه والصرف الصحي ؛ مثمناً جهود أعضاء اللجنة واضطلاعهم بمسؤولياتهم في تنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية وتسيير أعمال مراكز الحجر .

إب
وناقشت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة إب أمس برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، دور المستشفيات العامة والخاصة في تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتور أشرف المتوكل ورئيس جامعة إب طارق المنصوب ومدراء المستشفيات العامة والخاصة وعدد من الأكاديميين، مستوى تجهيز مركزي الحجر والعزل الصحيين بمركز المحافظة في إطار مرحلة التأهب والاستعداد لمواجهة كورونا.
وتطرق الاجتماع إلى الدور المنوط بالجهات الصحية والمستشفيات العامة والخاصة في مواجهة كورونا والجهوزية لأي طارئ.
وأقر تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل لإعداد خطة طارئة، يشارك فيها الجهات والجهود الرسمية والخاصة على ثلاث مسارات.
وفي الاجتماع ثمن محافظ إب جهود اللجنة الفنية ومكتب الصحة والجهات المعنية في تنفيذ التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا ومنع دخوله.
وشدد على أهمية التنسيق ورفع الجاهزية لمواجهة الفيروس وكذا تكثيف أعمال النزول الميداني للتأكد من مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية في هذا الجانب.
وحث المحافظ صلاح اللجنة على إعداد خطة طارئة خلال يومين والعمل على تنفيذها في إطار الشراكة بين الجهات ذات العلاقة .. داعيا مكتبي الإعلام والأوقاف على تكثيف برامج التوعية المجتمعية حول الوقاية من الوباء والالتزام بالإرشادات الصحية.
وتسلم مركز الحجر الصحي بمدينة إب أمس90 حقيبة نظافة من وحدة الطوارئ بفرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة بدعم من منظمة اليونيسيف .
وخلال التسليم الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الصحة والمنظمات رئيس اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة الدكتور أشرف المتوكل، أشار مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف المهندس عبدالملك فارع إلى أن تسليم حقائب النظافة للنزلاء بمركز الحجر الصحي والعاملين فيه، يأتي في إطار مساهمة الهيئة لتعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
ولفت إلى أن فرع الهيئة بالمحافظة أعد خطة تتضمن أنشطة وبرامج وإجراءات احترازية لمواجهة الفيروس وفقا لقرارات اللجنة الفنية بالمحافظة .

الحديدة
إلى ذلك دشن فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة الحديدة أمس حملةً رقابية توعوية وتعقيم بأسواق اللحوم المركزية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وخلال التدشين أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية تعاون الجميع في تنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة عن اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في مواجهة جائحة كورونا ومنع دخوله اليمن.
وأشاد بحرص فرع المؤسسة ومساهمتها في تطبيق وتنفيذ الإجراءات الإستباقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد_ 19 “.
وشدد على ضرورة اتباع التعليمات والالتزام بالاشتراطات الصحية والنظافة العامة .. مشيراً إلى أهمية توفير المعقمات والمطهرات في أماكن بيع اللحوم واستخدام القفازات والكمامات الطبية للإسهام في دعم الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.
بدوره أوضح مدير فرع المؤسسة عبد الله الشريف أن الحملة تشمل إلى جانب الرقابة والتوعية، تعقيم محلات وأدوات الجزارة ومداخل وساحات وممرات الأسواق في مديريات مركز المحافظة الثلاث.
وأشار إلى أن الحملة ستستمر في أسواق اللحوم بمديريات الحوك والميناء والحالي .. لافتا إلى أن فرقاً ميدانية ستتولى الإشراف والمتابعة للتأكد من سلامة الإجراءات الصحية.

حجة
كما ناقش اجتماع بهيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة أمس برئاسة رئيس الهيئة الدكتور عبدالملك جحاف، سبل دعم مركز الحجر الصحي بمنطقة الرحضي.
وتطرق الاجتماع الذي ضم نواب رئيس الهيئة الدكتور خالد العفاري والدكتور نبيل القدمي وعلي العزيب إلى إسهامات الهيئة بعدد من الكوادر العاملة لدعم جهود مركز الحجر الصحي.
كما تطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بوضع خطة عمل تنفيذية وبدء رفع الجاهزية لتشكيل لجان داخلية في نطاق استعدادات هيئة المستشفى للمشاركة في مواجهة كورونا.
وأكد الدكتور جحاف الحرص على إنجاح الجهود المشتركة للإجراءات الاحترازية المسبقة لمواجهة الفيروس وتنفيذ قرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.
ونفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة حجة أمس حملة نظافة استهدفت السوق المركزي بمركز المحافظة في إطار تعزيز إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
وأوضح المدير التنفيذي للصندوق المهندس محمد الكحلاني أن حملة النظافة استهدفت رفع أكوام المخلفات والأتربة في سوق منطقة السوايلة.
من جهة أخرى تفقد مديرا مكتب الصحة بمحافظة حجة الدكتور إبراهيم الأشول وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس ياسر العريفي أمس مستوى التجهيزات في مركز الحجر الصحي بمديرية عبس.
واطلع الأشول والعريفي على الأعمال المنجزة في تركيب شبكة المياه ومنظومة الاصحاح البيئي في إطار الإجراءات الاحترازية والاستعدادات لمواجهة وباء كورونا.
وثمن الدكتور الاشول دعم فرع مياه الريف لتجهيزات مراكز العزل الصحي بالمحافظة… مؤكدا ضرورة سرعة استجابة المنظمات لتوفير احتياجات مراكز العزل ودعم خطة مكتب الصحة في هذا الشأن.
إلى ذلك تتواصل في مديريات محافظة حجة حملات توعية ونزول ميداني لقيادات المجلس المحلي والمكاتب المعنية تستهدف الأسواق وفرز النقل ومحلات الحلاقة وغيرها تنفيذا لتوجيهات قيادة المحافظة واللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة.
كما تعقد فروع مكتب الصحة بمختلف مديريات المحافظة لقاءات واجتماعات يومية بحضور فرق الاستجابة ومنسقي التثقيف والتوعية ومتطوعات صحة المجتمع في اطار الاستعدادات لرفع الجاهزية لمواجهة كورونا.

المحويت
ومن جهة أخرى ناقش اجتماع صحي بمديرية الطويلة محافظة المحويت أمس إجراءات تجهيز مركزي عزل صحي في مركز المديرية في اطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.
تطرق الاجتماع الذي ضم مدير فرع مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الله حمود قطينة وقيادة وكوادر مستشفى الطويلة إلى إجراءات السلامة في المستشفى وعملية التعقيم لجميع مرتادي المستشفى وتهيئة جميع العاملين الصحيين في المديرية للعمل ضمن فريق الاستجابة السريعة لمواجهة الفيروس.
وأكد المجتمعون استعدادهم للعمل ضمن طواقم الحجر الصحي والنقاط الصحية التي تم إنشاؤها في اطار الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا.

البيضاء
إلى ذلك أدان مكتب حقوق الإنسان في محافظة البيضاء واستنكر بشدة ما قام به طيران العدوان الغاشم من إنزال “كمامات” وأشياء أخرى في منطقة نقم بأمانة العاصمة ومديرية الحالي بمحافظة الحديدة ومديرية خميس بني سعد بمحافظة المحويت محذرة من ملامسة أي مواد يسقطها طيران العدوان.
واستغرب مكتب حقوق الإنسان بمحافظة البيضاء في البيان الصادر منه حادثة إلقاء طيران العدوان الغاشم هذه المواد على المدن خاصة وأن اليمن ما يزال خالياً من فيروس كورونا.
وحمّل البيان تحالف العدوان بقيادة السعودية وأمريكا المسئولية الكاملة عن نشر هذا الوباء بهذه الطريقة أو بطرق أخرى كتكثيف حركة السفر إلى اليمن في ظل تقليصها وتعليقها في جميع مطارات ومنافذ العالم.
وطالب البيان الأمم المتحدة عامة ومنظمة الصحة العالمية بشكل خاص الاضطلاع بمسؤوليتهما الإنسانية وحملهم المسؤولية الكاملة تجاه هذه الممارسات التي يقوم بها تحالف العدوان لإدخال فيروس كورونا في ظل الوضع الصحي الضعيف في اليمن منذ خمس سنوات جراء العدوان والحصار.
ودعا البيان المواطنين إلى توخي الحذر وعدم ملامسة أي مواد يتم إسقاطها من قبل طيران تحالف العدوان حفاظا على سلامتهم وإبلاغ الجهات الرسمية ذات العلاقة والمختصة لاتخاذ الإجراءات حفاظا على سلامتهم.

قد يعجبك ايضا