مناقشة تفعيل دور المستشفيات في مواجهة فيروس كورونا بمحافظةإب

الثورة نت/

ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، دور المستشفيات العامة والخاصة في تنفيذ الإجراءات والتدابير الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكيل المحافظة للشئون الصحية الدكتور أشرف المتوكل ورئيس جامعة إب طارق المنصوب ومدراء المستشفيات العامة والخاصة وعدد من الأكاديميين، مستوى تجهيز مركزي الحجر والعزل الصحيين بمركز المحافظة في إطار مرحلة التأهب والاستعداد لمواجهة كورونا.

وتطرق الاجتماع إلى الدور المنوط بالجهات الصحية والمستشفيات العامة والخاصة في مواجهة كورونا والجهوزية لأي طارئ.

وأقر تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل لإعداد خطة طارئة، يشارك فيها الجهات والجهود الرسمية والخاصة على ثلاث مسارات.

وفي اﻹجتماع ثمن محافظ إب جهود اللجنة الفنية ومكتب الصحة والجهات المعنية في تنفيذ التدابير الإحترازية لمواجهة كورونا ومنع دخوله.

وشدد على أهمية التنسيق ورفع الجاهزية لمواجهة الفيروس وكذا تكثيف أعمال النزول الميداني للتأكد من مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية في هذا الجانب.

وحث المحافظ صلاح اللجنة على إعداد خطة طارئة خلال يومين والعمل على تنفيذها في إطار الشراكة بين الجهات ذات العلاقة .. داعيا مكتبي الإعلام والأوقاف على تكثيف برامج التوعية المجتمعية حول الوقاية من الوباء والالتزام بالإرشادات الصحية.

قد يعجبك ايضا