الدكتور مقبولي يدين قصف العدوان لمبنى الحجر الصحي في الحديدة

الثورة نت/

أدان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة الدكتور حسين مقبولي، استهداف طيران العدوان ظهر اليوم لمبنى الحجر الصحي بمديرية الصليف في محافظة الحديدة.

وأعتبر نائب رئيس الوزراء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استهداف العدوان السعودي الصهيو أمريكي لهذا المرفق الصحي، جريمة بحق الإنسانية، تضاف إلى جرائم العدوان بحق الشعب اليمني على مدى خمس سنوات.

وأكد الدكتور مقبولي أن مبنى الحجر الصحي في الصليف مرفق مدني وجد ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، لتقديم خدمات صحية في إطار الوقاية من وباء كورونا.. مشيراً إلى أن إقدام العدوان على قصف المبنى انتهاك سافر للمواثيق والمعاهدات الدولية، باعتبار المرافق الصحية تحظى بالحماية الدولية حتى في أوقات الحروب.

وفيما أدان نائب رئيس الوزراء بأشد العبارات هذه الجريمة، دعا أحرار العالم والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانتها والوقوف بوجه مرتكبيها.

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن لجوء العدوان السعودي الأمريكي لاستهداف المستشفيات وأماكن الحجر الصحي يكشف عن السقوط الأخلاقي المريع لتحالف العدوان.

قد يعجبك ايضا