مناقشة الاجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا بمراكز وموانئ الاصطياد السمكي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم اليوم الأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا في المنافذ البحرية وموانئ الاصطياد ومراكز الإنزال السمكي بالمحافظة .

 

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ورئيس الهيئة العامة  للمصائد السمكية في البحر الأحمر عبدالقادر الوادعي وعقال الصيادين في مراكز الإنزال التدابير الوقائية من الفيروس وسبل تفعيل جهود الفحص الطبي في موانئ الاصطياد ومراكز الإنزال السمكي واحتياجات مراكز الحجر الصحي فيها.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي والالتزام بشروط وخطوات السلامة الصحية ودور السلطة المحلية ومكتب الصحة والهيئة العامة للمصائد السمكية وكافة الجهات المعنية في حماية كافة شرائح المجتمع من الأوبئة .

 

وفي الاجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ على أهمية تكامل وتضافر مختلف الجهود والعمل بوتيرة عالية لحماية المجتمع من مختلف الأوبئة .

 

حاثا على مضاعفة جهود التوعية والتقيد بقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وأوضح قحيم أن من أولويات المهام الملقاة على عاتق هيئة المصائد والصيادين إيقاف نشاطهم خلال الأيام المقبلة ولفترة مؤقتة وتأمين الشريط الساحلي.

 

كما أكد حرص السلطة المحلية على تسخير كافة الإمكانيات لمساعدة الصيادين وتأمين مصدر عيشهم وأسرهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية خلال فترة التوقف.

 

وأشار إلى أن السلطة المحلية قدمت مواد غذائية وتموينية لأسر الصيادين الواقعين تحت الحجر الصحي في إطار جهودها لتحسين الوضع المعيشي لهم.

 

بدوره أكد رئيس هيئة المصائد السمكية حرص الهيئة على تنفيذ الإجراءات الاحترازية في جميع المنافذ البحرية وموانئ الاصطياد ومراكز الإنزال السمكي.

 

ونوه الوادعي إلى أن الهيئة ستعمل على تشكيل لجان رقابية تسند لها مهام متابعة آلية العمل في المنافذ البحرية بالتنسيق مع الجهات المختصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

 

من جانبهم أكد عقال الصيادين التزامهم الكامل بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم إقرارها لما من شأنه سلامة وصحة الصيادين والمواطنين

 

وأشاروا إلى أهمية توفير كافة الاحتياجات لمراكز الحجر الصحي والعاملين بمراكز الإنزال وموانئ الاصطياد السمكي من كمامات وأدوات التعقيم والنظافة أولا بأول.

قد يعجبك ايضا