مناقشة آلية تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا بموانئ الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع عقد بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية صباح اليوم الأحد آلية تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بموانئ المؤسسة.

 

وأستعرض الاجتماع الذي ضم الرئيس التنفيذي للمؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق ومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد المداني الإجراءات الاحترازية الوقائية المتخذة أثناء عملية استقبال السفن وتفريغ البضائع في ميناء الحديدة.

 

وفي الاجتماع الذي حضره عموم مدراء الإدارات المعنية في المؤسسة والجهات الأمنية بميناء الحديدة ومكتب الصحة بالمحافظة شدد القبطان اسحاق على رفع مستوى التوعية والجاهزية من قبل كافة الجهات المعنية بالمؤسسة واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

 

وأكد على ضرورة إلتزام العاملين بالميناء وسائقي الشاحنات بإرتداء الكمامات والإلتزام بتعقيم الشاحنات وعدم تخزين السلع داخل الميناء والعمل علي تقليل مدة بقاء السفن والبضائع بالميناء.

 

مشيرا إلى استمرار تطبيق الإجراءات والتدابير الإحترازية الوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في كافة الموانئ وعدم السماح بدخول السفن على أرصفة الموانئ إلا بعد إنهاء كافة الفحوصات والكشف الطبى على أطقم السفن بالتنسيق مع المركز الطبي التابع للمؤسسة والطبيب المتواجد على كل سفينة والتأكد من خلوهم من أي إصابات وتطهير وتعقيم الوحدات البحرية من قاطرات ولنشات وكافة المنشآت وإلتزام المترددين والعاملين بالموانئ بالإجراءات الإحترازية لمواجهة الفيروس.

 

وأشاد إسحاق بجهود مكتب الصحة بالمحافظة وإقراره الخطوات الإحترازية التي قامت بها المؤسسة منذ بداية أزمة انتشار الجائحة العالمية كورونا ومنها عزل كل سفينة واصلة الى غاطس ميناء الحديدة لمدة أسبوعين .

 

بدوره ثمن مدير مكتب الصحة تعاون ودعم قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر للإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها من قبل الوزارة والمكتب بموانئ المؤسسة. 

 

وأكد المداني أهمية استمرار الإجراءات العملية التي تقوم بها اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالمحافظة وتوسيع أنشطتها وتكثيف جهود الفرق الطبية الميدانية وبرامج التوعية بمخاطر وطرق الوقاية والعدوى بفيروس كورونا بين المواطنين عبر الوسائط الإعلامية المختلفة وكافة الجهات الفاعلة والمؤثرة في المجتمع.

قد يعجبك ايضا