مفوضية كشافة محافظة صنعاء تعد فريق الاستجابة للطوارئ للتوعية بـ”كورونا”

 

الثورة /حسن البعداني
عقدت مفوضية كشافة محافظة صنعاء اجتماعا استثنائيا ضم أعضاء الفريق الكشفي للاستجابة للطوارئ كرس لمناقشة الخطة التنفيذية للمشروع التوعوي الذي أعدته المفوضية في إطار الإجراءات الاحترازية لتفشي فيروس كورونا (COVID 19).
وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة القائد الكشفي عبدالحميد المطري مفوض كشافة محافظة صنعاء تم إقرار تنفيذ دورة تدريبية لفريق الاستجابة للطوارئ حول أعراض وطرق الوقاية من فيروس كورونا وكيفية نشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع، بالتنسيق مع مكتب الصحة بمحافظة صنعاء، وتوزيع الفريق على المديريات الثمان المستهدفة لتدريب شباب وفتيات الكشافة في المديريات والبالغ عددهم 300 شاب وفتاة.
كما تم مناقشة الجوانب الفنية المتعلقة بمحاور المشروع والمتمثلة في التوعية المباشرة للمجتمع والتوعية الإعلامية وتوزيع المستلزمات الصحية وأدوات التنظيف والتطهير وعمليات الرش والتعقيم، وتنفيذ تلك الأنشطة في المواقع المستهدفة في المشروع والتي تشمل ديوان عام المحافظة والمكاتب التنفيذية ومراكز المديريات والأسواق الشعبية وأسواق القات ومداخل المحافظة ومخيمي الحجر الصحي في مديريتي بني حشيش وبلاد الروس.
الجدير بالذكر أن المشروع الكشفي التوعوي للوقاية من فيروس كورونا يستهدف في مرحلته الأولى 100 ألف نسمة في 8 مديريات وهي: (مناخة – الحيمة الداخلية – الحيمة الخارجية – بني مطر – بلاد الروس – همدان – بني حشيش – ارحب).

قد يعجبك ايضا