الماجستير لمدين من كلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء

 

منحت كلية التربية الرياضية في جامعة صنعاء درجة الماجستير (الدفعة الأولى) بتقدير ممتاز للباحث مدين عبدالله علي مهدي، عن رسالته الموسومة “واقع حصة التربية الرياضية في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة إب -دراسة تحليلة”.
حيث هدفت الدراسة لاستقراء واقع حصة التربية الرياضية في المدارس الحكومية والأهلية بمديريات المحافظة، وأشرف على الرسالة الدكتور رضوان علي إسماعيل (مشرف رئيس) والدكتور نجيب جعيم (مشرف مشارك)، وبلغت العينة (378) ممن يعملون في الحقل التربوي المتعلق بمادة التربية الرياضية، وخرجت الدراسة بالعديد من الاستنتاجات من أهمها عدم وجود منهاج المادة، إضافة لنقص الأدوات وضعف الإمكانيات خاصة في المدارس الحكومية، إلى جانب النقص الكبير في مدرسي المادة من خريجي كليات وأقسام التربية الرياضية بالجامعات الحكومية.
وأوصت الدراسة بتفعيل المادة أسوة ببقية المواد الدراسية، واستيعاب خريجي الجامعات من المتخصصين في التربية الرياضية، إلى جانب توفير الإمكانيات والمساحات المخصصة للعب، وعدم تشييد أي مبان عليها، وإقامة مؤتمر علمي لاختصاصي مادة التربية الرياضية.
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور نجيب جعيم من جامعة صنعاء مشرف مشارك رئيسا، والدكتور محمد النظاري من جامعة البيضاء مناقشا خارجيا عضوا، والدكتور عصام المروعي مناقشا داخليا عضوا.
وأشادت اللجنة بالرسالة المقدمة من قبل الباحث، مثمنة جهوده والمشرفين عليها.
حضر المناقشة عميد الكلية الدكتور عبدالغني مطهر ونائبه للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور فؤاد العودي، ونائبه لشؤون الطلاب الدكتور محمد الخولاني وعدد من طلاب وطالبات الماجستير بالكلية.

قد يعجبك ايضا