نيابة استئناف عمران توجه وكلاء النيابة بسرعة التصرف في قضايا السجناء

الثورة نت/

 

وجهت نيابة الاستئناف بمحافظة عمران، وكلاء النيابة على مستوى المحافظة والمديريات بسرعة التصرف في القضايا الموجودة لديها والبت فيها.

وأكد رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالباري محمد الوزير ضرورة إنجاز القضايا التي على ذمتها سجناء باعتبارها قضايا مستعجلة وفقا للقانون خصوصا في ظل الظروف الراهنة وفي إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم الإفراج عن 10 من السجناء المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية ولا يوجد عليهم حقوق خاصة للغير ومضى ثلاثة أرباع المدة في الجرائم الجسيمة ونصف المدة في الجرائم غير الجسيمة.

ولفت القاضي الوزير، إلى أهمية تطبيق نصوص القانون بشأن الإفراج الوجوبي في بعض الجرائم بالضمان وقضايا رهن التحقيق ومتابعة المحاكم الابتدائية والمحكمة الجزائية لسرعة البت في القضايا التي يترتب على ذمتها سجناء.

وحث المحاكم على ضرورة موافاة النيابة بالأسماء والكشوفات التفصيلية عن السجون والسجناء الذين تم الإفراج عنهم والذين لم يتسن الإفراج عنهم والأسباب التي حالت دون الإفراج.

كما حث رئيس نيابة استئناف عمران وكلاء النيابات على مستوى المحافظة والمديريات على تنفيذ التوجيهات لضمان عدم وجود أي سجين خصوصا مع قدوم شهر رمضان وحرصاً على سلامة السجناء في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وبين أنه تم الرفع بثمانية سجناء إلى النائب العام لم يستطيعوا تسليم ما عليهم من مبالغ للغير في إطار الحقوق الخاصة، وقد أمضوا عقوبة السجن في الحق العام.

قد يعجبك ايضا